أخبار محليةاقتصاد

زيادة التبرعات الإلكترونية عبر “اي فواتيركم” 121 % في شهرين

ابراهيم المبيضين

عمان – مع استمرار التبعات السلبية التي احدثتها جائحة كورونا وما رافقها من إجراءات وقيود تمثلت بالحجر المنزلي وحظر التجول على مدار الشهرين الماضيين ، سجلت التبرعات الإلكترونية في مواجهة كورونا عبر نظام ” اي فواتيركم” قفزة في قيمتها بنسبة بلغت 121 %.
وقال المدير التنفيذي والمؤسس لشركة “مدفوعاتكم” – المنفذة لخدمة وتطبيق “اي فواتيركم” لعرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا – ناصر صالح يوم أمس بان قيمة التبرعات التي جرى تقديمها من قبل افراد ومؤسسات في مواجهة “كورونا” سجلت مع مساء يوم الجمعة الماضي حوالي 9.5 مليون دينار.
ومع تسجيل هذه القيمة من التبرعات عبر “اي فواتيركم” تكون قد زادت بمقدار 5.2 مليون دينار وبنسبة بلغت 121 %، وذلك لدى المقارنة بقيمة هذه التبرعات المسجلة في نهاية شهر آذار(مارس) الماضي عندما بلغت وقتها قرابة 4.3 مليون دينار.
وتأتي هذه التبرعات عبر ميزة وخدمة التبرع التي جرت اضافتها على نظام ” اي فواتيركم” المخصص في الأصل لتسديد الفواتير إلكترونيا، حيث اتاحت هذه الميزة على مدار الشهرين الماضيين الفرصة للأفراد والمؤسسات التبرع اربعة جهات ومبادرات معنية بمجابهة أزمة “كورونا” وتبعاتها وهي مبادرة ” نوى”، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الصحة، وصندوق همة وطن.
ووفقا لصالح فقد اتاحت هذه الميزة التبرع للافراد والمؤسسات وبأي قيمة كانت من دينار إلى أي مبلغ يقدر عليه المتبرع، لافتا إلى ان الخدمة متاحة للتبرع أمام الأردنيين من داخل وخارج المملكة.
وبالنسبة لعدد المتبرعين عبر نظام ” اي فواتيركم” فقد سجل مع مساء يوم الجمعة الماضي بحسب صالح 25427 متبرعا ، ليزيد هذا العدد بنسبة 28 % وذلك لدى المقارنة بعدد المتبرعين عبر النظام والمسجل في نهاية شهر آذار(مارس) الماضي والذي بلغ وقتها 19854 متبرعا من افراد ومؤسسات.
وفي التفاصيل اوضح صالح بان اجمالي قيمة التبرعات التي تبرع بها أفراد ومؤسسات عبر التطبيق لدعم جهود المؤسسات الحكومية في مجابهة ” الكورونا”بلغت حتى مساء يوم الجمعة الماضي بلغت حوالي 9.5 مليون دينار، منها 3 ملايين دينار تبرع بها احد البنوك عبر النظام الإلكتروني.
وقال إن التبرعات مستمرة من قبل المواطنين افراد وجهات رسمية وغير رسمية عبر نظام ” اي فواتيركم” وذلك لصالح اربع جهات رئيسية: مبادرة نوى وهي واحدة من مبادرات مؤسسة ولي العهد، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الصحة، وصندوق همة وطن.
وقال بان التبرعات متواصلة عبر النظام إلكترونيا رغم بدء الحكومة لاجراءات فتح العديد من القطاعات الاقتصادية وعودة الحياة تدريجيا الى عمان والمحافظات ضمن اجراءات احترازية محكمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد. واوضح صالح بان اجمالي التبرعات والمتبرعين عبر ” اي فواتيركم” توزعت على النحو التالي : لصالح مبادرة نوى حوالي 1128 متبرعا بتبرعات بلغت قيمتها 93327 دينار، لصالح وزارة التنمية الاجتماعية حوالي 3012 متبرعا بقيمة بلغت حوالي 447 الف دينار، لصالح وزارة الصحة 21262 متبرعا بتبرعات بلغت قيمتها 4.8 مليون دينار، ولصالح صندوق همة وطن حوالي 25 متبرعا بتبرعات بلغت قيمتها 4.1 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock