آخر الأخبار الرياضةالرياضة

زيدان وبوتراغينيو يتجنبان الحديث عن “الفيديو” بعد فوز جديد

مدريد- امتدح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الأداء الكبير الذي يقدمه الحارس البلجيكي للفريق، تيبو كورتوا، ومساهمته في التصدي للعديد من الفرص أمام المنافسين، ليسهم في تحقيق النادي الأبيض للانتصار الثامن تواليا الليلة على حساب ديبورتيفو ألافيس بهدفين نظيفين.
وبهذا الانتصار الذي يحافظ من خلاله ريال على تحقيق العلامة كاملة منذ استئناف الليغا، يظل الفارق بينه وبرشلونة أربع نقاط، قبل 3 جولات على ختام البطولة.
وقال زيدان عقب المباراة “كورتوا يقدم دورا كبيرا مهاما للغاية، الجميع يشارك بدوره لكن تيبو ينقذ الكثير من الأهداف ويساعدنا كثيرا”.
وعن احتساب ركلة جزاء ثالثة على التوالي للريال خلال الجولات الأخيرة، قال “إذا كان هناك ركلة جزاء فهذا لأنها ركلة جزاء، كانت لعبة جيدة، الأهم هو تسجيل الأهداف بأي طريقة”.
وتابع “ما تزال تتبقى 3 مباريات ولا نعلم ماذا سيحدث، الآن نحن بحاجة للراحة بعض الوقت” قبل مواجهة غرناطة يوم غد.
كما أشاد المدرب الفرنسي بالصلابة الدفاعية للفريق رغم الغيابات العديدة الليلة، وأبرزها القائد سرجيو راموس لتراكم البطاقات، “حقيقي أننا نستقبل أهدافا قليلة، علينا المواصلة على هذا المنوال، كما أن لدينا كورتوا الذي يقدم أداء رائعا، لكن عدم تلقي أهداف أمر مستحيل”.
وبخصوص مستقبل لاعب وسط الفريق، الكولومبي خاميس رودريغيز، الغائب عن التشكيلة منذ فترة، وعما إذا كان سيعود لارتداء قميص الملكي، قال زيدان “لا أعلم”.
كما طمأن المدرب جمهور الملكي بخصوص حالة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي سجل الهدف الأول وصنع الثاني لماركو أسينسيو، “إنه بحالة جيدة، فقط تعرض لالتحام وشعر ببعض الدوار”.
ومن ناحيته، أكد مدافع ريال مدريد، رفاييل فاران، عقب الفوز على ألافيس، أن فريقه لا يهتم “بالصخب الآتي من الخارج” وأنه يفضل “التركيز في مواصلة الانتصارات”.
وقال فاران “لا يهمنا الصخب الآتي من الخارج، نركز في مواصلة الفوز بالمباريات وإعطاء كل شيء في الملعب، بعدها تقنية الفار موجودة في كرة القدم ونحن لا نسيطر عليها، فقط نقدم الجهد والأداء في الملعب”.
وتابع المدافع الدولي الفرنسي “نحن سعداء بمواصلة انتصاراتنا، وسنواصل العمل لتحقيق هدفنا، ما تزال تتبقى أمامنا ثلاثة نهائيات وسنبذل كل ما لدينا للفوز بلقب الليغا”.
وحول الصلابة الدفاعية للفريق رغم غياب عناصر مهمة في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان مثل القائد سرجيو راموس ومارسيلو وداني كارفاخال، قال فاران “لدينا ثقة المدرب، نعمل معا في الملعب لنكون دائما أكثر صلابة، اليوم لم نقدم أفضل مبارياتنا لكننا نواصل التقدم للأمام ولم نستقبل هدفا وهذا أمر إيجابي بالنسبة لنا”.
إلى ذلك، تجنب إميليو بوتراغينيو، رئيس العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد، التعليق على الجدل المصاحب للقرارات التحكيمية والاحتكام لتقنية الإعادة بالفيديو.
وصرح بوتراجينيو عقب الانتصار الثامن للأبيض، والذي يقربه من لقب الليغا: “نحن سعداء للغاية، الفريق ظهر متماسكا، والهدف الثاني كان حاسما وأعطانا الطمأنينة، لا يوجد وقت للراحة وسنواصل الاستعداد لمباراة غرناطة الاثنين القادم”.
وحول تقنية الفار، قال “نحن نفكر بوضوح فقط في لقائنا المقبل يوم الاثنين أمام غرناطة، تتبقى أمامنا 3 نهائيات، علينا أن نركز طاقتنا في هذه المواجهات، علينا أن نركز في كل تفصيلة بالليغا من أجل الفوز باللقب، هذا هو أكثر ما يهمنا”.
وعن عودة البلجيكي إدين هازارد للملاعب بعد تعافيه من مشكلاته البدنية، قال “إنه نبأ جيد للغاية أن يعود، وجوده في الملعب يزيدنا ثقة، في كل مرة يستلم فيها الكرة يشكل خطورة، بكل أسف تعرض هذا الموسم لأكثر من إصابة، لكن نتمنى أن نحظى به خلال المباريات المقبلة”.
وعلى صعيد متصل، أبدى الإسباني لوكاس فاسكيز، الذي يلعب عادة في مركز الجناح الأيمن، ارتياحه في مركز الظهير الذي لعب فيه أول من أمس.
وكان زيدان قرر الدفع بفاسكيز في مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب بعض لاعبيه، الأمر الذي استطاع اللاعب التأقلم عليه.
وقال فاسكيز في تصريحات لمحطة “موفيستار+” عقب المباراة الليلة قبل الماضية “أشعر بارتياح. سعيد لتمكني من المشاركة. أنا أستعد للعب وفي النهاية المدرب يقرر وأكون أنا في خدمة الفريق”.
وعن اقتراب الفريق من التتويج بلقب الليغا، قال فاسكيز: “نحن نفكر في أن هناك ثلاث مباريات متبقية ونرغب في الفوز بها وحينها سنتوج بالليغا. أعتقد أننا في مستوى جيد بتحقيقنا ثمانية انتصارات متتالية وسنسعى لتحقيق ثلاثة انتصارات أخرى”.-(إفي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock