آخر الأخبار الرياضة

زيدان يبرر تعادل ريال مدريد إلى افتقاد التركيز في اللحظات الأخيرة

مدن- برر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، عقب التعادل خارج الديار مع فريق لاس بالماس (2-2)، تغيير كريستيانو رونالدو قبل 20 دقيقة من نهاية اللقاء، بأنه أراد إراحته قبل مباراة بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال يوم غد الثلاثاء.
كان زيدان قد أشرك لوكاس فاسكيز بدلا من رونالدو في الدقيقة 71 عندما كانت النتيجة في صالحه (2-1)، ليقوم الـ”دون” بالنظر إلى ساعة الستاد ثم الخروج والسلام على زيدان باليد دون النظر إليه.
واستطاع بعدها بربع ساعة فريق لاس بالماس إحراز هدف التعادل عن طريق الأرجنتيني سرخيو أراوخو.
وقال زيدان أن فريقه افتقد “لقليل من التركيز في النهاية” عندما كان “يسيطر” على اللقاء، وان استقبال شباكه لهدفين “له أسبابه وهو الأمر الذي يجب تحليله”.
وقال زيزو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن لاعبيه قدموا “مباراة جيدة جدا منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية”، لأنهم “خلقوا الكثير من الفرص واستحقوا الفوز”، ولكنه لن يشتكي لأن فريقه في مرات عديدة سابقة كان الذي يحرز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.
ويرى المدرب الفرنسي أن فريقه لم يفتقد الرغبة لأنهم “بدأوا المباراة بشكل جيد وقاموا بما كانوا مستعدين لفعله، لعبوا بشكل جيد” على الرغم من الهدفين الذين سجلا في شباكهم.
وعلق زيدان على أداء فريق لاس بالماس وقال أنه كان “المنافس الذي يتنظره، لأنه لعب كرة قدم جيدة” واعتقد طوال المباراة أنه “فريق قادر على التعادل” وهو ما حدث بالفعل.
وعلى الرغم من التعادل إيجابيا في آخر مباراتين متتاليتين، أمام فياريال (1-1) ولاس بالماس (2-2)، أكد زيزو أنهم “هادئون” لأن الفريق “يسير في بشكل جيد”، ويجب عليهم الآن “مواصلة العمل الجيد” لمواجهة الالتزام الأوروبي في ألمانيا.
من ناحيته،  اعتبر إيميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات المؤسسية لنادي ريال مدريد، أن الفريق الملكي كان يستحق الفوز في مباراة لاس بالماس، وقال أن كرة القدم “لم تكن عادلة” مع متصدر المسابقة.
وقال بوتراغينيو في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء “في الحقيقة، الفريق كان يستحق الفوز اليوم، وأن كرة القدم لم تكن عادلة معنا”، موضحا أن ريال استحوذ على الكرة بشكل جيد، وأضاف آسفا أن “المباراة كانت تحت سيطرتنا، وتعادلوا فجأة”.
وأوضح أنه “وفقا لإحصائيات المباراة، لقد سجل كل فريق هدفين، ولكن إذا حللنا الفرص، كانت كلها في صالحنا”.
ويرى بوتراغينيو أن لاس بالماس ضغط من الأمام في الشوط الأول عندما كان يستحوذ ريال مدريد على الكرة، وقال “لقد وصلنا كثيرا لحدود منطقة الجزاء في مناطق تعطينا الأفضلية، ولكننا افتقدنا للقليل من الدقة”.
وأضاف أن “الشوط الثاني كان لنا بالكامل، لقد حققنا الأصعب، وهو التقدم في النتيجة”، ولكننا لم نستطع تجنب الهدف الذي “كان لكاسيا (الحارس) سوء حظ فيه”، في حين حالف الحظ فيه المهاجم أراوخو “في الفرصة الوحيدة التي وصلوا فيها لمنطقتنا”.
وتابع أن رجال المدرب زيدان كانوا أفضل في الشوط الثاني، ولذلك فهو يأسف لخسارة نقطتين “كان يستحقها الفريق”.
وأقر أن خسارة 4 نقاط في مباراتين في الليغا “يحزنهم”، إلا أنه أكد أن الملكي استحق الفوز في كلتيهما.
ودعا بوتراغينيو الفريق لمواصلة العمل، لأن أمامهم مباراة “صعبة للغاية” أمام دورتموند، كما فضل عدم التعليق على استبدال كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني للمباراة لأن هذه “قرارات زيزو (المدرب زين الدين زيدان)” التي لا تتدخل فيها إدارة النادي، ولكنه متفهم أن اللاعبين “يرغبون في لعب كل الدقائق”. -(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock