رياضة عربية وعالمية

زيدان يرشح مصر وغانا لنهائي كأس الأمم الإفريقية

 


كوماسي (غانا) – رشح محمد زيدان مهاجم منتخب مصر لكرة القدم غانا ومنتخب بلاده للوصول الى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في غانا.


ورغم ترشيحه لمصر وغانا ان تكونا طرفي المباراة النهائية الا ان زيدان قال في مقابلة مع “رويترز” يوم اول من امس الجمعة في كوماسي “هذا لا يقلل من مكانة منتخبي ساحل العاج والكاميرون وفرصتهما متساوية مع مصر وغانا”.


وتوقع زيدان فوز منتخب مصر على نظيره الانجولي في دور الثمانية للبطولة عندما يلتقي الفريقان يوم غد الاثنين باستاد بابا يارا بكوماسي.


وتابع زيدان الذي غاب عن صفوف منتخب مصر في البطولة الماضية التي استضافتها مصر عام 2006 “اسعى للتألق مع المنتخب ويحدوني الامل ان اقف بجوار زملائي على منصة التتويج لتكون هذه البطولة اول لقب لي مع المنتخب.”


واشار زيدان ان اهدافه مع منتخب بلاده غير محدودة ولن تتوقف عند المشاركة في كأس الامم الحالية بغانا.


وأكد زيدان ان هدفه الاكبر مع منتخب مصر بعد انتهاء بطولة كأس الامم الافريقية الحالية هو التأهل لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010 بعد غياب مصر عن المشاركة في نهائيات كأس العالم منذ عام 1990 بايطاليا عندما كان يدربه محمود الجوهري.


وقال زيدان “منتخب مصر الحالي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق حلم اللعب بكأس العالم بعد غياب عشرين عاما.”


وعما اذا كان تألقه مع منتخب مصر رسالة يرد بها على جلوسه على مقاعد البدلاء في ناديه هامبورج الالماني هذا الموسم قال “بالطبع مسؤولو هامبورج يتابعون مباريات البطولة الافريقية وبالتأكيد شاهدوني امام الكاميرون .. عندما اتألق لا اضع في حساباتي سوى فائدة منتخب مصر.”


وأكد زيدان انه لا يفكر في الوقت الحالي في ترك هامبورج قائلا “هامبورج فريق كبير ولي الشرف ان العب به ولا افكر في تركه وما زلت متعاقدا معه.”


وقال زيدان ان هدفيه في مرمى الكاميرون كانا بداية جيدة له مع ” الفراعنة” وانهما فتحا شهيته للإجادة والسعي الى التألق.


وقال زيدان “تاريخي مع منتخب مصر بدأ من هذه البطولة فهي أول بطولة افريقية اشارك بها.”


واضاف “اسعى لزيادة رصيدي من الاهداف لكن في نفس الوقت آمل ان اساهم بجهدي في تحقيق اهداف المنتخب بالحفاظ على اللقب.”


واحرز زيدان الهدفين الثاني والثالث في مرمى الكاميرون بالدور الاول لكأس الامم الافريقية وهي أول مباراة يلعبها زيدان مع منتخب مصر في كأس افريقيا منذ ان انضم للمنتخب عام 2005 ليلعب من وقتها 15 مباراة دولية.


وأكد زيدان انه يأمل الا يتخلف مرة اخرى عن منتخب مصر تحت اي ظرف من الظروف وانه لا صحة لما يقال بأنه كان يفضل الاندية المتعاقد معها عن اللعب لمنتخب مصر في السابق. واضاف أنه سيكون اكثر التزاما في حالة استدعاء الجهاز الفني له للعب مع المنتخب.


وأكد لاعب نادي هامبورج انه يلتزم حرفيا بتنفيذ تعليمات حسن شحاتة مدرب منتخب مصر.


واضاف “طلب مني شحاتة ان العب لصالح الفريق باعتبار ان كرة القدم لعبة جماعية وانا ملتزم بذلك رغم رغبتي في بعض الاحيان في المراوغة للمرور من المدافعين.”


ولعب زيدان في عدد من الاندية الاوروبية منها ميتلاند الدنمركي قبل ان ينتقل الى فيردر بريمن الالماني عام 2006 الذي أعاره لمدة موسم الى ماينز الالماني ومنه انتقل الى هامبورج الالماني مع بداية موسم 2007-2008.

تعليق واحد

  1. بطولة أفريقيا
    حسب رأيي المتواضع أتوقع أن يصل المنتخب المصري الى نهائي البطولة الافريقية ويلاقي المنتخب الأيفوري في حال لم يلاقي المنتب الغاني أوالمنتخب الأيفواري

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock