كرة القدم

زيدان يوضح موقفه بشأن بايل.. وبيتيس يتعاقد مع نبيل فقير

مدن- عاد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم، إلى الحديث عن الانتقال المحتمل لغاريث بايل، رافضا اتهامات وكيل أعمال الأخير له بـ”قلة الاحترام” للنجم الويلزي ومؤكدا أن الأخير رفض خوض المباراة الودية الإعدادية للموسم الجديد ضد بايرن ميونيخ السبت في هيوستن الأميركية.
وقال زيدان، في معرض رده عن سؤال حول انتقال بايل عشية المباراة الودية أمام أرسنال الإنجليزي في واشنطن “في البداية، لم أقلل من احترام أي أحد”.
وأضاف “قبل يومين، لم يكن بايل يرغب في اللعب لأن النادي كان يتفاوض على رحيله”. وخسر ريال مدريد أمام النادي البافاري 1-3.
ولم يعد بايل (30 عاما) الذي انضم إلى صفوف ريال مدريد صيف 2013 قادما من توتنهام الإنجليزي مقابل 100 مليون يورو، يدخل ضمن مخططات زيدان.
وتابع صانع ألعاب المنتخب الفرنسي والنادي الملكي سابقا “اليوم، هو لاعب في ريال مدريد”، مشيرا إلى أن الويلزي الذي كان ركنا أساسيا في خط هجوم الملكي إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، تدرب مع فريقه مساء أول من أمس.
وبخصوص النادي الذي قد ينضم بايل إلى صفوفه والصفقة التبادلية مع باريس سان جرمان الفرنسي للحصول على خدمات البرازيلي نيمار، قال زيدان “بصدق، أنا لا أعرف شيئا”.
وكان زيدان أعلن السبت الماضي، أن النادي الملكي يريد رحيل بايل، وقال “الأمر ليس شخصيا. في بعض الأحيان تحصل بعض الأمور لأن هناك ضرورة. ليس لدي أي شيء ضده. علينا اتخاذ القرارات وتغيير الأمور، هذا كل ما في الأمر. لا أعلم إذا الأمر سيتم في الساعات الـ24 أو الـ48 المقبلة. الوضع سيتغير، وهذا أفضل بالنسبة للجميع”.
ولم يمر ما صدر عن زيدان مرور الكرام عند وكيل أعمال اللاعب الويلزي جوناثان بارنيت الذي انتقد بشدة المدرب في تصريح خاص، قائلا “زيدان عار، فهو لا يحترم لاعبا قدم الكثير لريال مدريد”.
وارتبط اسم بايل بإمكانية العودة إلى الدوري الانجليزي الممتاز للدفاع عن ألوان فريقه السابق توتنهام أو مانشستر يونايتد بعد تراجع مستواه مع ريال وكثرة الاصابات التي تعرض لها.
وواجه بايل إشاعات بأنه ليس على علاقة وطيدة مع زملائه في النادي الملكي، في وقت عانى ريال من النتائج المخيبة للآمال خلال الموسم المنصرم.
ويمتد عقد بايل مع ريال حتى العام 2022، لكن عودة زيدان للإشراف على الفريق بدلا من الأرجنتيني سانتياغو سولاري، أعادت إلى الواجهة أخبار رحيله عن الفريق بسبب العلاقة المتوترة التي تربطه بالمدرب الفرنسي.
وعلى الرغم من مساهمته بفوز ريال بدوري الابطال أربع مرات وبالدوري المحلي مرة منذ وصوله إلى مدريد، إلا أن بايل كان دائما عرضة للانتقادات اللاذعة من قبل مشجعي الفريق بسبب عدم الاستقرار في أدائه وكثرة إصاباته.
وحذر زيدان بعد عودته في آذار (مارس) نجوم الفريق الذين يشعرون بعدم الرضا عن الوقت الذي يمضونه داخل المستطيل الاخضر، بأن عليهم “الرحيل إلى مكان آخر للحصول على المزيد من الدقائق”.
بيتيس يتعاقد مع فقير
أعلن ريال بيتيس الإسباني أمس، تعاقده مع لاعب وسط ليون ومنتخب فرنسا لكرة القدم نبيل فقير حتى العام 2023.
وقال الفريق الأندلسي في بيان نشره على موقعه الرسمي في الانترنت “ريال بيتيس توصل إلى اتفاق مع أولمبيك ليون لضم لاعب وسطه نبيل فقير. الدولي الفرنسي وقع عقدا مع النادي الأخضر والأبيض حتى العام 2023”.
وأضاف “بانضمام فقير، يحصل ريال بيتيس على لاعب مبدع بجودة فنية عالية وتسديد جيد للكرة وموهبة إضافية في الهجوم”.
وسافر فقير، الجزائري الأصل، أول من أمس، إلى اشبيلية لاجتياز الفحص الطبي الروتيني وقام بنشر فيديو في حسابه على “إنستاغرام” ظهر خلاله وهو يرفع قميصه الأبيض والأخضر الجديد.
ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة التي أشارت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية أنها “تزيد قليلاً على 20 مليون يورو ويمكن أن تضاف إليها عشرة ملايين يورو مكافآت”.
وأضافت أن فقير (26 عاما) الذي كان يتقاضى 350 ألف يورو شهريا في ليون، سيحصل على راتب أكبر مع النادي الأندلسي، لكنها اعتبرت الصفقة مخيبة من الناحية الرياضية لصانع الألعاب كون النادي الأندلسي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر في الدوري الإسباني ولن يشارك في أي مسابقة أوروبية، على عكس ليون ونابولي الإيطالي الذي كان يرغب في الحصول على خدمات قائد النادي الفرنسي.
وكان فقير قاب قوسين أو أدنى الصيف الماضي من الانتقال إلى صفوف ليفربول الإنجليزي مقابل نحو 70 مليون يورو، لكن الصفقة فشلت بعد الزيارة الطبية للاعب، ثم انخفضت قيمته السوقية بعد موسم متذبذب مع ليون (2018-2019).
وخاض فقير 21 مباراة دولية وتوج العام الماضي بلقب مونديال روسيا.
الهلال يتعاقد مع كاريو بصفة نهائية
أعلن الهلال وصيف بطل الدوري السعودي لكرة القدم، أول من أمس، تعاقده بصفة نهائية مع الجناح الدولي البيروفي أندريه كاريو لمدة أربعة أعوام حتى العام 2023.
وكتب النادي في حسابه الرسمي على “تويتر”: “إن رئيس النادي فهد بن نافل وقع مع أندريه كاريو عقدا يربطه بالنادي لمدة 4 أعوام، وجرت مراسم التوقيع في مقر إقامة الهلال بمدينة لينتس النمساوية” حيث يخوض معسكرا إعداديا للموسم الجديد.
ولعب كاريو الموسم الماضي مع الهلال على سبيل الإعارة من بنفيكا البرتغالي، وقدم مستوى جيدا مع الفريق مما جعل الإدارة تسعى لشراء عقده بشكل نهائي.
وشارك كاريو في تدريبات الهلال أمس بعدما التحق ببعثة الفريق أول من أمس.
ونشر حساب الهلال مقطع فيديو خاطب فيه كاريو جماهير النادي قائلا باللغة العربية “هاي (مرحبا) شباب”، مضيفا بالانجليزية “اشتاق إليكم جميعا جماهير الهلال، أراكم قريبا”.
وجاء التعاقد النهائي مع كاريو بعد الإعلان عن ايقاف مفاوضات تجديد عقد صانع الالعاب الدولي الاماراتي عمر عبد الرحمن “عموري” المنضم إلى صفوفه الصيف الماضي لمدة عام واحد قادما من العين.
ومن جهة أخرى، أكد الهلال أن مدافعه الاسترالي ميلوش ديجينك غادر مقر معسكر النادي في النمسا بعد الموافقة على إعارته لمدة عام واحد إلى فريق النجم الأحمر الصربي مع خيار شراء العقد.
الجزائري مهدي عبيد إلى نانت
انتقل لاعب الوسط الدولي الجزائري مهدي عبيد، المتوج مع بلاده بكأس الأمم الإفريقية على حساب السنغال، إلى نانت الفرنسي بعقد يمتد حتى 2022، بحسب ما أعلن الأخير أول من أمس.
وانضم الجزائري البالغ 26 عاما الى نانت كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع الفريق الفرنسي الآخر ديجون الذي دافع عن ألوان منذ 2016.
وبدأ عبيد مشواره الكروي مع لنس الفرنسي ثم انتقل العام 2011 إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي أعاره لسانت جونستون وباناثينايكوس اليوناني حيث لعب منذ 2013 قبل أن يوقع نهائيا للموسم 2015-2016.
وأعرب الدولي الجزائري الذي خاض 13 مباراة مع نيوكاسل في الدوري الممتاز وتوج مع باناثينايكوس بكأس اليونان العام 2014، عن سعادته بالانضمام الى نانت “الفريق الجيد في البطولة (الفرنسية) وصاحب تاريخ كبير. آمل أن أتمكن من تقديم موسم جديد وأن أحقق أشياء جيدة هنا”.-(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock