رياضة محلية

زين يلاقي الرياضي بأعصاب هادئة والتطبيقية ينشد الصحوة بالأرثوذكسي

الجولة الثانية لإياب سلة الممتاز اليوم


 


حسام بركات


عمان – يواصل نادي زين هوايته كمتصدر مستمر لدوري كرة السلة للأندية الممتازة، بعد أن تأكد بقاؤه في المركز الأول قبل ختام المرحلة الأولى من الدوري بجولتين، حيث يلتقي عند الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء مع الرياضي صاحب المركز الرابع من دون شد عصبي، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.


وتعقب مباراة المتصدر مع الرابع، قمة مشتعلة عند الثامن ليلا تجمع بين الأرثوذكسي الوصيف وصاحب المركز الثاني مع العلوم التطبيقية الثالث، حيث يأمل كل من الرياضي والتطبيقية تحقيق الفوز للصعود في الترتيب، خصوصا وأن فارق النقاط يسمح لهما بالمنافسة مع الأرثوذكسي على المركز الثاني.


ترتيب فرق المقدمة


ومع تأكيد بقاء زين في المركز الأول حتى نهاية المرحلة، فإن الباب


مايزال مفتوحا أمام التطبيقية والرياضي للتنافس على تغيير مراكزهم، سيما وأن الأرثوذكسي يحتاج لتكرار فوزه عليها حتى يؤمن بقاءه في المركز الثاني.


ورفع زين رصيده الى 8 نقاط بفارق نقطتين عن الأرثوذكسي و3 نقاط عن كل من العلوم التطبيقية والرياضي، وكان زين تفوق على الرياضي ذهابا 89-84 بعد التمديد مرتين، فيما فاز الأرثوذكسي على التطبيقية 81-67.


وتنص تعليمات الدوري على تحديد ترتيب فرق المقدمة في المرحلة الأولى، لتقام المرحلة الثانية التي تنطلق يوم الجمعة 27 آذار (مارس) المقبل على نظام “البلاي أوف”، فيلعب الأول (زين) مع الرابع، والثاني مع الثالث، وتشهد هذه المرحلة 3 جولات ثنائية اذ يتأهل للدور النهائي الفريق الذي يسبق خصمه للفوز مرتين، فيما يكتفي الخاسران للعب على الميدالية البرونزية.


زين * الرياضي


صانع ألعاب فريق زين أسامة دغلس.-(الغد)


يعتمد زين على أسامة دغلس لصناعة اللعب ومحمد حمدان مع أنفر شوابسوقة حول الدائرة وزيد الخص مع جمال المعايطة في عمق المنطقة، وسرعان ما يتم اللجوء لموسى العوضي وفضل النجار وفرانسيس عريفيج، كما من المنتظر عودة موسى بشير بعد تعافيه من الانفلونزا، وقد يمنح المدرب الفرصة لخلدون أبو رقية وعلي الزعبي وأحمد شاهر.


أما الرياضي فسيستفيد من مالك خشان العائد من الايقاف لمساعدة وسام الصوص في إدارة الألعاب، فيما يبقى عيسى كامل العائد لمستواه كلاعب جناح حر حول الدائرة، ويتمركز حسام لطفي مع صني السكاكيني تحت السلتين، ولا بد من اشراك يوسف الفقس ومحمود ماف حول الدائرة وفيصل خير وعلي جمال في عمق المنطقة.


الأرثوذكسي * التطبيقية


يركن مدرب الأرثوذكسي على غازي النبر لصناعة اللعب ويعاونه اما علي طالب أو عمرو دكيدك، فيما يشهد خط الدائرة تبادل الأدوار بين شادي فليفل ولؤي العبيدي من جهة، وشادي فليفل وعرفات أبو خضرا من جهة ثانية، ويكون الاعتماد تحت السلتين على أيمن دعيس وابراهيم بسام، ومع مشاركة محدودة لأحمد عبيد.


أما التطبيقية فيعتمد على فادي السقا لصناعة اللعب ونضال الشريف مع أحمد حمارشة حول الدائرة والأخوين اسلام وزيد عباس تحت السلتين، فيما يكون لكل من لؤي النجار واياد عابدين مهمات رئيسية لتعزيز القدرات الهجومية مع اشراك عبدالله ابو قورة (في حال تعافيه) لمساندة خط الارتكاز مع وجود أشرف سمارة، وقد تسمح ظروف المباراة بمشاركة محمد الزرعيني وعلي عريقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock