عجلونمحافظات

سائقو حافلات في عجلون يحتجون على عمل مركبات الخصوصي

عامر خطاطبة
عجلون- جدد سائقو الحافلات المتوسطة العاملة على خطوط منطقة الشفا بمحافظة عجلون اليوم الاثنين، إضرابهم احتجاجا على تحميل المركبات الخصوصية للركاب مقابل أجرة.

وأكد عدد من مالكي وسائقي الحافلات لـ”الغد” أن الإضراب يأتي بعد ازدياد عدد المركبات الخصوصية ومزاحمتها للحافلات بنقل الركاب من وإلى بلدات الهاشمية وحلاوة والوهادنة ما تسبب لهم بخسائر كبيرة.

وأشاروا إلى أنهم نفذوا إضرابا قبل عدة أشهر للتعبير عن معاناتهم، وتقدموا بعدة شكاوى للحكام الإداريين وشرطة السير إلا أن المشكلة ما تلبث أن تعود مجددا.

وقالوا إن استمرار هذه الظاهرة سيؤدي إلى تركهم العمل مكرهين جراء تراجع الإيرادات بشكل كبير، مطالبين بتوفير دوريات ثابتة ودائمة ورجال سير باللباس المدني للقضاء على هذه الظاهرة.

وأشاروا إلى أن دخلهم اليومي انخفض من 70 دينارا إلى 15 دينارا بسبب ازدياد مركبات الخصوصي التي تعمل على الخط بشكل دوري، ما جعلهم غير قادرين على تأمين مخصصات السائقين وأي أعمال صيانة دورية للحافلة.

وكان محافظ عجلون علي المجالي، وتعقيبا على الإضراب السابق، أكد أنه سيتابع القضية ويلتقي السائقين ويستمع لمطالبهم لإيجاد الحلول.

وبين حينها أنه سيتم تعزيز الدوريات الثابتة وافراد من شرطة السير السرية في المنطقة للحد من هذه الظاهرة وحماية الحقوق لأصحاب الحافلات الذين يعملون وفق القانون.

كما عقد اجتماعا مع المسؤولين في شرطة السير وهيئة النقل للبحث عن حلول مناسبة لكافة القضايا المتعلقة بموضوع النقل بشكل عام في المحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock