تمويل اسلامي

“سالك” السعودية تستثمر 4 ملايين جنيه إسترليني في “همنغبيرد تكنولوجيز”

الرياض- أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) عن استثمارها في شركة “همنغبيرد تكنولوجيز (Hummingbird Technologies)”، الرائدة في مجال الاستشعار عن بُعد والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليلات البيانات الخاصة بالزراعة. وشاركت “سالك” في زيادة رأسمال “همنغبيرد” بنحو أربعة ملايين جنيه إسترليني من ضمن سبعة ملايين جنيه إسترليني تستهدفها الشركة لتمويل هذه المرحلة من مراحل تطويرها.
وأكد خالد العبودي العضو المنتدب للشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني، أن استثمار “سالك” في شركة “همنغبيرد” المتخصصة في قطاع التقنيات الزراعية الجديدة، سيتيح لها نقل مشاريعها الزراعية القائمة إلى آفاق جديدة، وذلك ضمن استراتيجياتها كشركة استثمارية زراعية معنية بالأمن الغذائي القيام باستثمارات واسعة ذات علاقة بمجالها وقابلة للتطوير والتحديث.
إلى ذلك، ذكر ماثيو جانسن الرئيس التنفيذي لشركة “سالك”، أن الاستثمار في شركة “همنغبيرد” جذاب لـ”سالك” من وجهة نظر محفظتها الاستثمارية، ووسيلة لقيادة اعتماد أفضل الممارسات المبتكرة وتسريعها عبر عمليات الإنتاج العالمية للأراضي الزراعية.
وأضاف أن منتجات شركة “همنغبيرد” وخدماتها ستعمل على تحسين إنتاجية مزارع “سالك” وتقديم التقارير في الوقت المناسب وإدارة المعلومات لدعم اتخاذ القرار، كما أنها ستعزز التزام الشركة الأساسي برعاية البيئة.
وعبر ويل ويلز الرئيس التنفيذي لشركة “همنغبيرد تكنولوجيز” عن سعادته بالإعلان عن نجاح عملية زيادة رأس المال، مشيراً إلى نوعية المساهمين الجدد الذين سيضيفون ديناميكية عالمية لطرح واعتماد منتجات الشركة على نطاق غير مسبوق.
ولفت إلى أن لدى شركة “همنغبيرد” مهمة واضحة هي أن تصبح الجهة العالمية الرائدة في مجال الاستشعار عن بُعد لغرض التكنولوجيا الزراعية، ومع وجود شركات قوية مثل شركة “سالك” فإن الشركة اكتسبت زخماً قوياً لتحقيق هذا الهدف.-(رويترز)

مقالات ذات صلة

السوق مفتوح المؤشر 1860.83 0.08%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock