"سامسونج إلكترونيكس" تحصل على شهادة "ISO 50001" في جميع مواقع أعمالها

عمان- أعلنت سامسونج الكترونيكس، عن كونها أول شركة في كوريا تحصل على شهادة ISO 50001 لجميع مواقع أعمالها الأجنبية والمحلية بعد عامين فقط من تبني المعيار. ويعد ISO 50001 معيار الطاقة الدولية الذي حصلت عليه سامسونج من خلال التزامها بالكفاءة في استخدام الطاقة، بالإضافة إلى الحد من انبعاث غازات الدفيئة عبر أعمالها بنسبة 57 % منذ العام 2008. وقال كيم هاينغيل، رئيس مركز البيئة والسلامة في سامسونج الكترونيكس: "إن شهادة ISO 50001 هي دليل على التزامنا بالحد من انبعاث غازات الدفيئة في جميع أنحاء الشركة. ونحن فخورون بأن نكون أول شركة في كوريا تتلقى هذه الشهادة، وتحقيقنا ذلك في مثل هذا الوقت القصير. وسوف نستمر في ريادة مجال تخفيض غازات الدفيئة وإدارة الطاقة".اضافة اعلان
تأسست ISO 50001 من قبل المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس، وبدئ تطبيقها في حزيران (يونيو) 2011. وهي عبارة عن نظام إدارة الطاقة المعتمدة عالمياً والذي ينص على عمليات وإجراءات تخطيط خفض الطاقة، بالإضافة للتنفيذ والتشغيل. وكان موقع سامسونج الكترونيكس في غومي أول موقع يحصل على الشهادة في تموز (يوليو) 2011، وبحلول تموز (يوليو) 2012 حصلت جميع المواقع لأعمال سامسونج الستة في كوريا على الشهادة.
وتخطط سامسونج الكترونيكس لزيادة خفض انبعاث غازات الدفيئة عن طريق تحديد ممنهج ومعالجة العوامل التي تؤدي إلى هدر الطاقة. وستقوم الشركة بالاستمرار في تنفيذ السياسات التي لا تضمن فقط المحافظة على آثار الكربون المنخفض فقط، وإنما العمل على تخفيضها.