شركات وأعمال

“سامسونج” تواصل ريادة تقنيات النقل الحديثة

عمان – كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، النقاب عن قمرة القيادة الرقمية – Digital Cockpit 2020، والتي تستخدم تقنية الجيل الخامس لربط الميزات داخل وخارج المركبات وتوفير تجارب متصلة للسائقين والركاب على حد سواء.
وُتعد قمرة القيادة بمثابة المشروع التطويري المشترك الثالث بين سامسونج و”هارمان إنترناشيونال”، ويجمع بين تقنيات الاتصالات السلكية واللاسلكية وأشباه الموصلات والشاشات من سامسونج مع خبرة هارمان في مجال المركبات. ويتيح الحل الجديد اتصال سلس في اتجاهين بين المنزل والمكتب وجميع المساحات الأخرى التي قد يزورها المستخدمون مع توفير تجارب ترفيهية أكثر خصوصية في السيارة. كما تدعم الميزات الذكية التي يتم تعزيزها بالمساعد الرقمي “بيكسبي” السائقين بشكل نشط، مما يعزز إجراءات القيادة الآمنة.
وتشتمل قمرة القيادة الرقمية الجديد من سامسونج على ثمانية شاشات عرض داخل السيارة، بالإضافة إلى ثماني كاميرات. ويستخدم الحل الجديد تقنية سامسونج المبتكرة Exynos Auto V9 SoC(نظام على رقاقة) وتقنية أشباه موصلات خاصة بإلكترونيات المركبات ونظام التشغيل أندرويد 10، مما يسمح بتشغيل العديد من الميزات في الوقت نفسه.
بمجرد تسجيل الدخول باستخدام برنامج التعرف إلى الوجه أو قارئ بصمات الأصابع للهواتف الذكية، يمكن استخدام شاشة مركز المعلومات لإظهار جدول السائق ومجموعة من المعلومات الأخرى.
توفر الشاشة الأمامية في قمرة القيادة الرقمية معلومات الملاحة المرئية وتم تصميمها بحيث يتمكن السائق مراقبة الطريق بشكل مريح وسلس. كما أن القمرة الرقمية الجديدة مجهزة بتقنية QLED Local Dimming1 ووضع تقسيم الشاشة للسماح للركاب بالاستمتاع بالشاشة دون تشتيت انتباه السائق.
وتم وضع شاشة لوحة التحكم Dashboard، التي تم دمجها بسلاسة في التصميم الداخلي للسيارة ، أسفل الشاشة الأمامية والتي تقدم إشعارات وتنبيهات بصرية.
وعندما يقوم السائق بتشغيل خدمة بيكسبي للتعرف إلى الصوت التي طورتها سامسونج ، تعرض هذه الشاشة رسمًا متحركاً لـبيكسبي يستمع إلى أوامر السائق.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock