آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

سانتوس: لست معجبا بتصرف رونالدو.. ولا أعلم شيئا عن انتقاله إلى النصر

أعرب فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم عن استيائه من المشاحنة التي حدثت بين كريستيانو رونالدو وتشو جو سونج لاعب كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

البرتغال وسويسرا تتطلعان لإنهاء الغياب عن دور الثمانية

وذكر سانتوس أنه ليس متأكدا من صحة التقارير التي أحاطت بمستقبل قائد المنتخب البرتغالي.

ودخل رونالدو في مشادة مع تشو خلال المباراة التي خسرها المنتخب البرتغالي أمام نظيره الكوري يوم الجمعة أثناء استبداله.

وأكد رونالدو (37 عاما) بعد المباراة أن استياءه كان تجاه تشو، وليس تجاه قرار سانتوس باستبداله.

وبينما وضع سانتوس الأمر خلفه قبل مواجهة المنتخب البرتغالي مع نظيره السويسري في دور الـ16 اليوم الثلاثاء، أوضح أنه لم يكن معجبا بتصرف رونالدو.

وقال سانتوس للصحفيين أمس الاثنين: “هل رأيت الصور؟ نعم. هل أعجبتني؟ بالتأكيد لا. لم تعجبني على الاطلاق. ولكن منذ ذلك الوقت، مثل هذه المسائل تحل داخليا. من هنا، نحن نفكر في المباراة المقبلة، التي سيركز عليها الجميع. انتهى الأمر”.

وقبل المؤتمر الصحفي لسانتوس، انتشرت أنباء بأن نادي النصر السعودي اقترب من التعاقد مع رونالدو، الذي أصبح لاعبا حرا عقب رحيله عن مانشستر يونايتد، وقال سانتوس: “لم أتحدث معه بشأن هذا الأمر. لم أكن على علم به. شخص ما قال لي هذا قبل دقائق. ولكن هذا قراره، ومسألة يجب عليه التعامل معها. نحن نركز على كأس العالم وهذا الفريق”.

وسجل رونالدو هدفا واحدا في قطر، من ركلة جزاء في المباراة التي فاز بها المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني 3-2 في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة.

وأصبح رونالدو بذلك أول لاعب يسجل أهدافا في خمس نسخ مختلفة من بطولات كأس العالم، ومع ذلك فشل رونالدو حتى الآن في تسجيل أي هدف في الأدوار الاقصائية في كأس العالم.

من جهته، أكد روبن دياز، مدافع منتخب البرتغال، أن فريقه يخوض مرحلة مختلفة من عمر بطولة كأس العالم 2022، بمواجهة سويسرا.

وبيّن دياز في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إن طبيعة الأدوار الإقصائية مختلفة، موضحا أنه لا بديل عن تحقيق الفوز وهو ما يسعون له في لقاء اليوم، وقال: “نحن جاهزون لكل السيناريوهات بما فيها تسديد ضربات الترجيح وتدربنا كثيرا على هذا الأمر”.

وأشار إلى أن المباراة ضد سويسرا ستكون قوية وصعبة، مؤكدا أنه يفكر في أداء فريقه ولاعبيه وليس فيما سيقدمه المنتخب السويسري الذي سيقاتل بالطبع للتأهل، وواصل: “هدفنا المنافسة على البطولات والتقدم للمراكز الأولى، وهو أمر يتطلب التركيز وتنفيذ تعليمات المدرب بكل جدية”.

وأوضح أن هناك تناغم بين المدافعين رغم تغير التشكيلات، مؤكدا أن الجميع يكونون جاهزين على أرض الملعب.
وتلقى دياز سؤالا حول الانتقادات ضد رونالدو ورد قائلا: “أعتقد أن هذا السؤال يجب أن يتم توجيهه إلى رونالدو”.

ووزاد: “كل ما أطلبه من الإعلام البرتغالي أن يقف بجوار المنتخب ولا يفجر أمورا تصنع جدلا داخل المعسكر، فنحن فريق واحد وهدفنا مواصلة المشوار”.

في الناحية المقابلة، تعززت صفوف المنتخب السويسري، الساعي للظهور في دور الثمانية بكأس العالم للمرة الأولى منذ 68 عاما، بعودة حارس المرمى يان سومير، والمدافع نيكو إلفيدي، بعدما تعافيا من المرض.

وغاب سومير وإلفيدي عن آخر مباريات سويسرا بدور المجموعات أمام صربيا يوم الجمعة الماضي، بعد إصابتهما بنزلة برد ولكنهما تماثلا للشفاء.

وقال مراد ياكين، مدرب منتخب سويسرا، أمس الاثنين “سومير وإلفيدي أصبحا متاحين الآن”، مضيفا أن جميع لاعبي فريقه أصبحوا جاهزين للمواجهة، وهو ما يجعله يشعر بـ”الحيرة في اختيار تشكيلة الفريق”.

وأشاد ياكين بالمنتخب السويسري، الذي وصفه بأنه “ناضج وجاهز” في الوقت الذي يسعى فيه السويسريون إلى التأهل لأول مرة في دور الثمانية بكأس العالم منذ نسخة المسابقة العام 1954 التي استضافوها، وأكد ياكين “إنها فرصة عظيمة لمواصلة كتابة تاريخنا. لقد رأينا النشوة في سويسرا ونود أن نمنحهم مباراة أخرى”.

من جانبه، شدد بريل إمبولو، مهاجم منتخب سويسرا، على أن المواجهة ضد النجم رونالدو ورفاقه لن تكون نهاية الرحلة في قطر.

وأشار إمبولو: “نريد أن نذهب إلى أبعد من ذلك، دائما. أعتقد أن كل فريق يأتي إلى هنا لديه أعلى هدف ممكن، ولدينا ذلك أيضًا”.

وسبق لمنتخب سويسرا أن التقى بنظيره البرتغالي مرتين هذا العام في دوري الأمم الأوروبية، حيث تبادلا الفوز في اللقاءين.

وفازت البرتغال 4-0 على سويسرا، التي ثأرت من تلك الخسارة بفوزها 1-0 على المنتخب الملقب بـ”برازيل أوروبا”. -(وكالات)

للمزيد من أخبار المونديال  انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock