آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

سانتوس يعترف بهزيمته في قضية نيمار امام العدالة الرياضية

ويأمل أن يسير برشلونة على نهج ريال مدريد

ساو باولو – أقر نادي سانتوس البرازيلي أنه سيحترم الهزيمة التي تعرض لها أمام العدالة الرياضية بخصوص انتقال لاعبه السابق نيمار لصفوف برشلونة في عام 2013 ، لكنه دعا برشلونة لأن يحذو حذو ريال مدريد بخصوص “الشفافية” إذا ما أراد التعاقد مع أي من لاعبيه مستقبلا.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي (تاس) قد رفضت دعوى مقدمة من النادي البرازيلي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي طالب فيها برشلونة بدفع ما يقارب الـ70 مليون دولار نظرا للأضرار الناتجة عن صفقة نيمار، المحترف منذ 2017 في صفوف باريس سان جيرمان بعد الرحيل عن القلعة الكتالونية.

وأوضح النادي البرازيلي في بيان رسمي “سانتوس يأسف رغم أنه سيحترم قرارا رفض الحق الذي لاغبار عليه في كونه تضرر من إبرام الصفقة”.

وبعث النادي برسالة لمسؤولي برشلونة، أنه يأمل بأن يكون قرار المحكمة “بداية لفصل جديد من الشفافية والاستقامة” بشأن الصفقات المستقبلية، وأن يسير النادي الكتالوني على نهج ريال مدريد في الشفافية “كصفقة انتقال رودريجو جويس لريال مدريد”.

وبحسب برشلونة، فإن محكمة التحكيم الرياضية وجدت أن العقد المبرم بين سانتوس ونيمار تم فسخه “باتفاق متبادل” وأن العمولات المدفوعة لوالد اللاعب وشركة ان آند ان العائلية لم تنتهك الاتفاق المبرم بين الطرفين.

ورأت المحكمة كذلك أن برشلونة لم يكن محتالا لدى توقيعه عقدا مسبقا مع نيمار ولا عندما وقع عقد انتقاله من سانتوس، النادي الذي كان قد رفع دعوى بخصوص انتهاك النادي الكتالوني للوائح الفيفا عبر توقيعه عقدا مسبقا مع اللاعب قبل ثلاث سنوات على نهاية عقده، مشيرا إلى أنه لم يكن على علم بالأمر.

كما أجبرت المحكمة نادي سانتوس على دفع التكاليف الإجرائية لبرشلونة والتي تصل إلى 200 ألف فرنك سويسري (21 ألف و200 دولار). (إفي)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock