آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

“سانتياغو بيرنابيو” الملعب المُفضّل لـ “البرغوث” ميسي !

برشلونة – يُعد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لكلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد برصيد 26 هدفا، وهو أفضل لاعب وطأت قدميه ملعب “سانتياغو برنابيو” كزائر، حيث قاد البرسا لتحقيق نتائج كبيرة.

فمنذ زيارته الأولى للبرنابيو في الموسم 2005-2006 حين قاد رونالدينيو الفريق الكتالوني للفوز 0-3، زار النجم الأرجنتيني معقل ريال مدريد 19 مرة، حقق فيها فريقه 10 انتصارات و3 تعادلات وخسر 6 مرات.

ولم يسجل ميسي في أول ثلاث مباريات له في البرنابيو، لكن وبعد وصول الإسباني بيب غوارديولا في الموسم 2008-2009 لتدريب البرسا، بزغ نجم اللاعب الأرجنتيني حين سجل ثنائية في الفوز التاريخي (2-6) حين بدأ اللعب كماهجم وهمي.

ومع إعطائه المزيد من الحرية والقيادة في الملعب، حظي الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات بأفضل أوقاته التهديفية، وأحرز أهدافا في 5 مباريات متتالية – بالليغا وكأس السوبر الإسباني ودوري الأبطال – في ملعب ريال مدريد.

ومنذ ظهوره في البرنابيو، صنع ميسي 8 أهداف وأحرز 15 هدفا، منها ثلاث ثنائيات وثلاثية واحدة، ما يجعل ريال مدريد كأكثر الفرق التي سجل فيها كزائر، ثم ديبورتيفو لاكورونيا (13 هدفا في 8 مباريات) وإشبيلية (12 هدفا في 15 مباراة) وأتلتيكو مدريد (12 هدفا في 18 مباراة).

وزار ميسي الشباك في 10 مباريات من الـ19 التي خاضها في البرنابيو، برصيد 6 انتصارات وتعادلين وهزيمتين، كلتاهما في موسم 2012-2013 في كأس السوبر الاسباني (2-1) والليغا (2-1).

ويعود ليونيل ميسي لملعبه المفضل يوم الأحد، وسيسعى لتكرار نجاح آخر زيارتين لملعب الملكي في الليغا، حين قاد البرسا لفوزين (0-3 و2-3) وسجل ثلاثة أهداف، للإبقاء على فريقه في الصدارة، وحين تطأ قدماه الملعب، سيتجاوز الأرجنتيني رصيد تشافي هرناندز (42) في عدد المباريات الكلاسيكو التي خاضها مع البرسا. (إفي)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock