شركات وأعمال

“سانوفي باستور” و”الطيران المدني الأردني” تعقدان ورشة عمل حول الأمراض السارية والمعدية

عمان- نظمت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني (JCARC) بالتعاون مع شركة سانوفي باستور، ورشة عمل عبر الإنترنت تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية التحصين ضد الأمراض السارية والمعدية مع التركيز على الانفلونزا في ظل انتشار جائحة “كوفيد 19″. وقد حضر المؤتمر السيد هيثم مستو الرئيس التنفيذي لــ”هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني” وموظفي الهيئة، والسيد مروان شريف مدير شركة سانوفي باستور المشرق العربي، وممثلين عن وسائل الإعلام والصحفيين، وممثلين عن شركات وأكاديميات الطيران الأردني.
ويأتي عقد هذا المؤتمر للعام الثالث على التوالي لتسليط الضوء على التشريعات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطيران المدني الدولي للتخفيف من المخاطر المتعلقة بانتشار “كوفيد 19″؛ حيث يكون طاقم الطيران والموظفون أكثر عرضة لخطر التعرض لفيروس الانفلونزا أثناء سفرهم، كما يمكن لهم أن يعملوا كناقلين لهذه الفيروسات إلى مجموعات أخرى معرضة للخطر. وفي حال إصابتهم بفيروس الانفلونزا، قد يصابون بمضاعفات يمكن أن تشكّل عبئًا على القطاع، والذي يشمل التكاليف المباشرة (الاستشفاء، الأدوية، إلخ) والتكاليف غير المباشرة (التغيب عن العمل، إلخ) المرتبطة به.
وفي تعليقه، قال الكابتن هيثم مستو، رئيس مجلس المفوضين والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الطيران المدني الأردني: “تتركز أهمية ورشة العمل هذه في أنها تأتي بالتزامن مع انتشار فيروس كوفيد 19 في العالم، وتهدف إلى نشر الوعي حول مكافحة انتشار مرض الانفلونزا والأمراض السارية والمعدية من خلال الطيران. وهذا ما نعتبره جزءاً لا يتجزأ من مسؤوليتنا تجاه الأفراد سواء من العاملين ضمن قطاع الطيران أو مستخدمي الخدمة وحرصاً على السلامة العامة. كما تأتي هذه الحملات التوعوية في إطار الأنشطة الدائمة لهيئة تنظيم الطيران المدني الأردني وتلبيةً لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي”.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock