"سانوفي" تطلق برنامج "أكاديمية سانوفي للسكري"


عمان- أطلقت شركة "سانوفي"، من خلال جلسة حوارية عبر الانترنت، برنامج "أكاديمية سانوفي للسكري" الالكتروني، وهو الأول من نوعه لتثقيف الأطباء حول مرض السكري، والتي تقدمه الشركة إلى أخصائيي الرعاية الصحية بمنهج مختص. وقد تم إطلاق هذا البرنامج بالشراكة مع الجمعية الأميركية للسكري "ADA" وبالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية. يقدم هذا البرنامج معلومات وافية لتحسين المعرفة والمهارة في تقديم الرعاية لمرضى السكري وأفضل الوسائط العالمية للتعامل معه.اضافة اعلان
يعد هذا البرنامج الأول على مستوى المملكة؛ حيث يقدم معلومات شاملة حول إدارة مرض السكري بتنسيق تفاعلي متكامل، ويتيح للعاملين في مجال الرعاية الصحية الوصول إلى أحدث معايير الرعاية والإرشادات في كل ما يتعلق بالمرض. كما سيحصل المشاركون على شهادات إتمام البرنامج من قبل الجمعية الأميركية للسكري، بعد الانتهاء من الـ18 وحدة التي يشملها البرنامج، بما في ذلك المحاكاة للحالات المعنية.
وفي هذا السياق، صرح الدكتور غازي شركس، مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية، مستشار علم الأوبئة والصحة العامة، بقوله: "تشير الأرقام والدراسات الى أن انتشار مرض السكري في الأردن مرتفع ومتزايد، فبحسب التقديرات تبلغ نسبة انتشار مرض السكري عند البالغين في الأردن ما يقارب 34 %، وهذه النسبة من أعلى المعدلات في المنطقة. كما أن أكثر من نصف مرضى السكري في الأردن لم يصلوا لمرحلة السيطرة على مرض السكري، وذلك بدوره سيؤدي إلى زيادة التكلفة المباشرة وغير المباشرة للمرض. وهنا تكمن أهمية زيادة التوعية لمرضى السكري من أجل الاهتمام بالسيطرة عليه تجنباً للإصابة بالمضاعفات". وأضاف: "تحرص وزارة الصحة على الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السكري في الأردن، ويتجلى حرصها من خلال إطلاق هذا البرنامج ولأول مرة في الأردن من الجمعية الأميركية للسكري وبالشراكة مع شركة سانوفي الأردن. وذلك من أجل حرص الوزارة على تطوير ورفع مستوى الرعاية الصحية لمرضى السكري من خلال تدريب وتطوير الكوادر الطبية وتطبيق أحدث معايير الرعاية الدولية". وختاماً، عبر عن اعتزازه بإقامة هذه التجربة الفريدة على الأرض الأردنية.