آخر الأخبار الرياضةالرياضة

سان أنتونيو يفاجئ ميلووكي.. وخسارة أولى ليوتا جاز

لوس أنجليس – حقق سان أنتونيو سبيرز فوزا مفاجئا على ميلووكي باكس بطل الموسم الماضي 102-93 في عقر دار الأخير، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين لم يعد أي فريق في الدوري من دون خسارة بعد سقوط يوتا جاز للمرة الأولى هذا الموسم.
في المباراة الأولى، توزع لاعبو سبيرز الادوار حيث نجح خمسة منهم بينهم اثنان من الاحتياطيين في تخطي حاجز الـ10 نقاط ليقودوا فريقهم إلى تحقيق فوزهم الثاني هذا الموسم مقابل 4 هزائم.
وكان أفضل المسجلين في صفوف الفائز ديجونت موراي مع 23 نقطة وأضاف ديريك وايت وبرين فوربيس 17 و16 تواليا.
وقال موراي “أعشق عندما تكون الكرة في حوزتي، واشعر بالفخر عندما اتخطى لاعب الارتكاز في الفريق المنافس وأن أكون على اهبة الاستعداد عندما يكون فريقي في حاجة إلي”.
أما في صفوف الخاسر الذي غاب عنه بروك لوبيز وجروي هوليداي ودونتي فينتشنسو لإصابات مختلفة، فكان افضل مسجليه النجم اليوناني يانيس انتيتوكونمبو مع 28 نقطة و13 متابعة.
وأشاد مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش بأداء فريقه بقوله “بطبيعة الحال، انه فوز لافت على بطل الدوري. لقد خاضوا المباراة في غياب العديد من أبرز لاعبيهم لكن هذه الأمور تحصل لكل الفرق”.
وظلت النتيجة متقاربة حتى نهاية الربع الثالث، قبل أن تميل الكفة إلى سبيرز في الربع الأخير الذي تفوق فيه على منافسه 33-26.
ومني يوتا جاز بأول خسارة له هذا الموسم بسقوطه أمام شيكاغو بولز 99-107 بفضل تألق نجم الأخير ديمار ديروزان الذي سجل 32 نقطة بالاضافة إلى 26 نقطة بواسطة زاك لافين الذي لم يكمل المباراة لإصابة في إبهامه.
ويبدو أن غياب نجم شيكاغو بولز باتريك ويليامز حتى نهاية الموسم المنتظم لم تؤثر على عروض فريقه بدليل بأنه يحتل مركزا بين رباعي المقدمة في المنطقة الشرقية.
وكانت نقطة التحول في المباراة الفترة بين نهاية الربع الثالث ومطلع الربع الاخير عندما سجل شيكاغو 18 نقطة مقابل 5 فقط لمنافسه.
وتابع واشنطن ويزاردز انطلاقته القوية هذا الموسم بفوزه على بوسطن سلتيكس 115-112 بعد التمديد مرتين وذلك بفضل تألق هدافه برادلي بيل صاحب 36 نقطة ومساهمة كايل كوزما الذي سجل 17 نقطة و17 متابعة (رقم قياسي شخصي).
والفوز هو الخامس لويزاردز مقابل خسارة واحدة ليحقق افضل انطلاقة له منذ موسم 2005-2006.
واشاد مدرب ويزاردز ويس انسيلد جونيور بفريقه بقوله “هذا الفوز يثبت قوة الشكيمة لدى فريقي. دائما ما اردد هذه العبارة. في كل مرة يجد احد اللاعبين طريقة ليفرض نفسه ويقوم بالمساهمة لما فيه مصلحة الفريق”.
وكان ابرز مسجل في صفوف بوسطن، جايلين براون مع 34 نقطة واضاف جايسن تايتوم 27 نقطة مع 15 متابعة. يذكر ان بوسطن كان يخوض ثالث وقت اضافي له في ست مباريات لعبها منذ مطلع الموسم الحالي.
وقال كنتافيوس كالدويل بوب من ويزاردز “لقد حافظنا على تضامننا وقمنا بانجاز المهمة”.
وتغلب ديترويت بيستونز على اورلاندو ماجيك 110-103. وكان افضل مسجل في صفوف الفائز جيرامي غرانت مع 22 نقطة، وكيلي اولينيك الافضل في صفوف الخاسر مع 18 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وخاض الخيار الأول في الدرافت كايد كانينغهام اول مباراة له في صفوف ديترويت واكتفى بنقطتين و7 متابعات وتمريرتين حاسمتين في 19 دقيقة لعبها. وعانى كانينغهام من اصابة في كاحله ابعدته عن المباريات الأولى خلال الموسم الحالي.
وفي المباريات الاخرى، فاز دنفر ناغتس على مينيسوتا تمبروولفز 93-91، وتورونتو رابتورز على إنديانا بايسرز 97-94، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على أتلانتا هوكس 122-94، وميامي هيت على ممفيس غريزليز 129-103، وفينيكس صنز على كليفلاند كافالييرز 101-92، ونيويورك نيكس على نيو أورليانز بيليكانز 123-117، وغولدن ستايت ووريرز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 103-82. -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock