كرة السلة

سان أنتونيو يهزم هيوستن رغم تألق هاردن ووستبروك

لوس أنجليس – لم تنفع النقاط الـ 50 التي سجلها نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن ولا “تريبل دابل” زميله راسل وستبروك (19 نقطة و10 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة) في إبعاد الهزيمة عن فريقهما أمام سان انتونيو سبيرز 133-135 بعد التمديد وقتين إضافيين، في حين عزز لوس انجليس ليكرز صدارته للمجموعة الغربية بفوزه على دنفر ناغتس الثلاثاء ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وأهدر هيوستن فوزا كان في متناوله لأنه تقدم بفارق 22 نقطة على منافسه في إحدى مراحل المباراة ثم 10 نقاط قبل صافرة النهاية بأربع دقائق، قبل ان يفرط بذلك.
ولعب الاحتياطي لوني ووكر دور المنقذ لسبيرز لأنه سجل 28 نقطة بينها 19 في الربع الاخير و4 متابعات، كما ساهم ووكر في تمديد الوقت عندما سجل ثلاثيتين تواليا ليفرض التعادل 115-115.
ودفع هيوستن ثمن خطأ تحكيمي فاضح كان حاسما في عدم فوزه عندما سجل هاردن سلة ساحقة “دانك” بعدما اعترض الكرة في ملعب فريقه في الربع الأخير والنتيجة تشير إلى 102-89، لكن الجهاز التحكيمي اعتبر خطأ بان كرته لم تدخل السلة.
واعرب مدرب هيوستن مايك دانتوني عن اسفه لعدم قدرة فريقه على حسم الامور في صالحه بقوله “تخلينا عن المهام الدفاعية كليا، لم نعد إلى الوراء، لقد أهدرنا الفوز بطريقة سيئة”.
وعن السلة التي لم تحتسب قال المدرب “ليس لديّ أدنى فكرة. لم احصل على تفسير لذلك”.
في المقابل، عزز لوس انجليس ليكرز صدارته للمجموعة الغربية بالفوز على دنفر ناغتس ثالث هذه المجموعة 105-96 في كولورادو.
ومرة جديدة تألق الثنائي ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس في صفوف ليكرز وسجل كل منهما 25 نقطة في 36 دقيقة. اما افضل مسجل في صفوف دنفر ناغتس فكان جمال موراي مع 22 نقطة.
وتقدم ليكرز 60-49 في نهاية الشوط الأول، ثم بـ 10 نقاط في مطلع الربع الثالث قبل أن يسجل ناغتس 10 نقاط تواليا معادلا النتيجة لكن ديفيس سجل ثلاثية وجيمس سلتين تواليا ليمنحا ليكرز التقدم مجددا.
واقترب ناغتس مجددا من ليكرز 97-96 قبل دقيقتين و23 ثانية من نهاية المباراة من دون أن يتمكن من تجاوزه.
وعاد ليكرز بالتالي إلى نغمة الانتصارات بعد سقوطه أمام دالاس مافريكس الأحد للمرة الأولى بعد 10 انتصارات تواليا ليرفع رصيده إلى 18 انتصارا هذا الموسم مقابل 3 هزائم.
وقدم نجم دالاس مافريكس السلوفيني الشاب لوكا دونتشيتش (20 عاما) عرضا رائعا آخر ليقود فريقه إلى الفوز على نيو أورليانز بيليكانز 118-97 بتسجيله 33 نقطة مع 18 متابعة (رقم قياسي شخصي) و5 تمريرات حاسمة علما بأنه خاض ثلاثة أرباع فقط.
وساهم الاحتياطي سيث كوري بـ 19 نقطة، بالاضافة الى 12 نقطة لكل من تيم هارداواي جونيور وماكسي كليبر للفائز.
وانهى مافريكس الربع الثالث متقدما بفارق 9 نقاط عن بيليكانز لكنه ضرب بقوة في الربع الاخير مسجلا 34 نقطة مقابل 22 لمنافسه ليخرج فائزا بفارق 21 نقطة.
ومني تورونتو رابتورز بطل الموسم الماضي بخسارته الخامسة هذا الموسم بسقوطه أمام ميامي هيت 110-121 بعد التمديد في مباراة شهدت عودة نجمه كايلي لوري الى الملاعب لكنه اكتفى بـ 12 نقطة في غضون 40 دقيقة.
وغاب لوري عن اخر 11 مباراة لفريقه بعد تعرضه لكسر في أحد أصابع يده اليسرى.
ونجح جيمي باتلر في تسجيل 8 نقاط في الدقيقة الاولى من الوقت الإضافي، ليضع ميامي على السكة الصحيحة للفوز وانهى المباراة مع “تريبل دابل” من 22 نقطة و13 متابعة و12، في حين اضاف زميله دنكان روبنسون 22 نقطة. اما افضل مسجل في صفوف رابتورز فكان نورمان باول مع 23 نقطة.
وصعد ميامي بفضل هذا الفوز إلى المركز الثاني في المجموعة الشرقية مع 15 انتصارا مقابل 5 هزائم.
وتغلب لوس انجليس كليبرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 117-97 في مباراة اكتفى فيها نجم الأول كاوهي لينارد بتسجيل 11 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، في حين سجل زميلاه مونتريزل هاريل وبول جورج 51 نقطة سويا.-(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock