الرياضةكرة القدم

سان جرمان يرفض عرض مدريد بشأن مبابي.. وكين يقرر البقاء

مدن – فتح العرض الأولي لريال مدريد الإسباني من أجل التعاقد مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي مقابل 160 مليون يورو، بحسب الصحف الأوروبية، الباب أمام ملف مستقبل نجم باريس سان جرمان الذي يعد بتطورات جديدة قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية نهاية الشهر الحالي، رغم اعتبار نادي باريس العرض “غير كاف”.
قبل عام، بدأ باريس سان جرمان مناورات كبيرة لتمديد عقدي البرازيلي نيمار ومبابي، اللذين ينتهيان في حزيران (يونيو) 2022.
لكن إذا أعطى البرازيلي موافقته في أيار(مايو) على البقاء حتى العام 2025، فإن الفرنسي لم يعلن قراره بعد.
وقال مبابي لقناة “كانال بلوس” قبل بطولة كأس أوروبا “ما أريده هو الفوز، الشعور بأنني في مكان يمكنني أن أفوز فيه حقاً، حيث يوجد مشروع متين من حولي”.
سمعت إدارة سان جرمان تمنيات مبابي، وعليه ضمت المغربي أشرف حكيمي، والهولندي جورجينيو فينالدوم، والإيطالي جانلويجي دوناروما، والإسباني سيرجيو راموس، وأخيرا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الصيف الحالي.
كان رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي قال في 11 آب (أغسطس) أن “لا عذر لدى مبابي للقيام بشيء آخر غير البقاء” بعد وصول ميسي، فيما أشار المدرب الأرجنتيني للفريق ماوريسيو بوكيتينو إلى أن الفرنسي يتعامل “بهدوء” مع الإشاعات حيال انتقاله.
يتناقض العرض المبدئي للنادي الملكي مع التقشف السائد. فقد صمد “البيت الأبيض” خلال فترة جائحة كورونا وقدم ميزانية للموسم 2020-2021 بفائض 800 ألف يورو.
ومع مغادرة راموس والفرنسي رفاييل فاران إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، خفض ريال أيضا جدول رواتبه.
في الوقت نفسه، جمع ما يقارب 75 مليون يورو من انتقالات المدافع الفرنسي إلى يونايتد، والنرويجي مارتن أوديغارد إلى أرسنال.
وأكد رئيس الليغا خافيير تيباس لقناة “غول تي في” الإسبانية في أوائل حزيران (يونيو) أن “ريال مدريد يمكن أن يضم مبابي. لكن عليه الاستغناء عن لاعبين آخرين”، معتبرا أن “وصول مبابي سيكون جيدا للغاية بالنسبة إلى الليغا”.
وقدم ريال مدريد عرضا مبدئيا بقيمة 160 مليون يورو، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فرنسية وإسبانية أمس.
وكتبت صحيفة “ليكيب” الرياضية في صفحتها الأولى أن “ريال يهاجم” مشيرة إلى المبلغ “المذهل جداً” للعرض المدريدي.
وكانت قناة “أر أم سي” أعلنت أول من أمس العرض المقدم من النادي الإسباني. لكن صحيفة “لو باريزيان” أشارت على غرار “ليكيب”، إلى أن سان جرمان رفض العرض.
وعنونت صحيفة “ماركا” الإسبانية”: “هناك عرض من ريال: 160 مليونا”، في انسجام مع زميلتها “آس” التي تتوقع مفاوضات “صعبة”.
رفض سان جرمان عرض ريال مدريد بحسب مديره الرياضي البرازيلي ليوناردو، معتبرا أن صفقة 160 مليون يورو “غير كافية”، ومذكرا أن نادي العاصمة المملوك قطريا يتمنى “الاحتفاظ” بلاعبه.
وقال ليوناردو لوسائل إعلام بينها وكالة فرانس برس “كان موقفنا دوما الاحتفاظ بكيليان وتجديد عقده ولن نجبره على البقاء”، واصفاً تصرف النادي الملكي بـ”غير المحترم، خاطئ وغير قانوني”.
وفي حال لم يمدد مبابي عقده، فإن النادي يخاطر بمغادرة لاعبه الصيف المقبل من دون أي تعويض، بعدما أنفق 180 مليون يورو لشرائه من موناكو العام 2017.
في هذه الحالة، يمثل بيعه هذا الصيف آخر فرصة للنادي إذا أراد استرداد الأموال، رغم تعويله الآن على نمو الإيرادات مع وصول ميسي وفق الخبير الاقتصادي كريستوف لوبوتي.
وقال ليوناردو إن مبابي يريد الانضمام إلى ريال مدريد، “لكن بشروطنا”.
ويرتبط مبابي عاطفياً بريال مدريد، إذ أنه كان من أشد المعجبين بالبرتغالي كريستيانو رونالدو قبل رحيله إلى يوفنتوس الإيطالي، وكان يعلّق صوره في غرفته.
في العام 2012، اقترح الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي آنذاك، على المهاجم الشاب البالغ من العمر 14 عاماً أن يأتي ويقضي بضعة أيام في منشآت ريال مدريد.
قال مبابي عن تلك الحقبة في مقابلة مع “لوبسيرفاتور” في حزيران (يونيو) الماضي “أراد (والديّ) أن أبدأ مسيرتي في فرنسا، وأن أحصل على تعليم فرنسي.. والذهاب إلى إسبانيا، حتى لو مع زيدان، كان دولة أخرى وثقافة أخرى”.
ومذاك الحين، يواصل ريال مدريد إرسال إشارات، آخرها من الألماني توني كروس الذي قال منتصف آب (أغسطس) الحالي “ربما ينضم إلينا لاعب من باريس”.
كين باق مع توتنهام
أكّد مهاجم توتنهام الإنجليزي هاري كاين أمس بقاءه مع فريقه اللندني هذا الموسم، ليضع حد لتكهنات رحيله في ظل رغبة مانشستر سيتي بطل الدوري بالحصول على خدماته.
غرّد قائد منتخب إنجلترا في حسابه على تويتر “سأبقى في توتنهام هذا الصيف وسأكون مركّزا 100% على مساعدة الفريق لتحقيق النجاح”.
وكان كاين قد أوضح رغبته في ترك نادي طفولته في مسعاه لإنهاء طول انتظاره لحمل لقب أول في مسيرته.
ورغم ذلك، تلقى اللاعب البالغ 28 عاماً ترحيباً حاراً من جماهير توتنهام عند مشاركته الأولى هذا الموسم كبديل المباراة التي فاز فيها فريقه 1-0 على ولفرهامبتون الأسبوع الماضي.
وكتب كاين “كان مذهلاً رؤية استقبال جماهير توتنهام يوم الأحد وقراءة بعض رسائل الدعم التي تلقيتها في الأسابيع القليلة الماضية”.
ونشأ كاين في صفوف توتنهام حيث بدأ مسيرته معه في العام 2011 وخاض 335 مباراة.
وكاين هو ثاني أفضل هداف في تاريخ توتنهام برصيد 221 هدفاً، وبفارق 45 هدفاً عن الرقم القياسي الذي سجله جيمي غريفز.
ورغم ذلك، لم يتمكن مع سجله الغزير من الأهداف من إنهاء جفاف الألقاب المتواصل في توتنهام منذ 13 عاماً.
وبالتالي، ما يزال أمامه ثلاث سنوات من عقده الممتد لست سنوات والذي وقعه في العام 2018. ولذلك، فإن رئيس النادي دانيال ليفي يطالب بمبلغ 150 مليون جنيه (208 ملايين دولار) للتخلي عن هدافه.
ويأمل ليفي في أن يساعد بقاء كاين توتنهام في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما غاب عنه في العامين الماضيين.
أتلتيكو يتعاقد مع كونيا
تعاقد أتلتيكو مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، مع المهاجم البرازيلي الشاب ماتيوس كونيا حتى 2026 قادما من هرتا برلين الألماني، بحسب ما أعلن في بيان أمس.
ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، لكن بحسب وسائل الإعلام أنفق “كولتشونيروس” 30 مليون يورو لضم المهاجم البالغ 22 عاما.
ولد كونيا ونشأ في البرازيل قبل توجهه إلى قارة أوروبا بعمر الثامنة عشرة في 2017، منضما إلى صفوف سيون السويسري.
بعدها بسنة، تعاقد مع لايبزيغ الألماني مقابل 15 مليون يورو، ثم هرتا برلين في 2020 مقابل 18 مليونا.
خاض رحلة رائعة في أولمبياد طوكيو الأخير، حيث سجل ثلاثة أهداف في خمس مباريات، بينها هدف في النهائي ضد إسبانيا (2-1 بعد التمديد)، في طريقه إلى احراز الميدالية الذهبية مع بلاده.
ويخوض كونيا منافسة في هجوم تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، مع أمثال المخضرم الأوروغوياني لويس سواريز، الأرجنتيني أنخل كوريا والبرتغالي الشاب جواو فيليكس.
واصبح رابع لاعب يضمّه فريق العاصمة الصيف الحالي، بعد الحارس الفرنسي بنجامان لوكونت، الجناح البرازيلي ماركوس باولو ولاعب الوسط الأرجنتيني رودريغو دي بول.
زاباكوستا يغادر تشلسي للعودة إلى أتالانتا
غادر الظهير الأيمن الايطالي دافيدي زاباكوستا نادي تشلسي الإنجليزي للعودة إلى أتالانتا الذي أطلق مسيرته الاحترافية، بحسب ما أعلن الناديان واللاعب من دون تحديد مدة العقد.
كتب زاباكوستا في صفحته على موقع “تويتر” مودعاً فريق غرب لندن الذي استقدمه في 2017 مقابل 28 مليون يورو زائد مكافآت “وداعاً تشلسي، يا لها من تجربة لا تُنتسى! كأس انجلترا ودوري أبطال أوروبا، وحمل هذه الألوان تولد لديك مشاعر خاصة. شكراً وأتمنى التوفيق للجميع في المستقبل”.

هداف توتنهام هاري كين -(أ ف ب)

وأشار نادي الـ “بلوز” إلى أن عقد المدافع الدولي الإيطالي، البالغ 29 عاماً والذي ارتدى قميص منتخب “أتزوري” بين العامين 2016 و2018، إنتهى وانه سيعود إلى النادي الذي شهد بداياته الإحترافية.
وخاض تزاباكوستا مباراته الأولى في الـ “سيري إ” مع أتالانتا الموسم 2014-2015، وبعد عامين في تورينو (2015-2017) إنضم إلى تشلسي لمدة أربعة أعوام، ولكنه لم يتمكن من فرض نفسه أساسيا سوى في موسمه الاول 2017-2018 خاض خلاله 22 مباراة في الدوري الانجليزي، قبل أن يجد نفسه على مقاعد البدلاء.
لاحقاً، تمت إعارته توالياً إلى روما (2019-2010) ومن ثم جنوى (2020-2021)، كما غاب عن صفوف منتخب بلاده المتوج مؤخراً بكأس أوروبا عقب الفوز على انجلترا 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ماركوس اندري إلى فالنسيا
وصل مهاجم بلد الوليد، البرازيلي ماركوس أندري إلى فالنسيا من أجل التوقيع مع “الخفافيش” بمجرد تأكيد نتيجة الكشف الطبي.
وتأهل اللاعب البالغ من العمر 24 عاما في ناشئي غواريتينغيتا بالبرازيل ووصل إلى إسبانيا في 2014 حيث لعب لصالح عدة أندية قبل انضمامه لبلد الوليد، مثل لوغرونيس وميرانديس.
وفي تصريحات لوسائل الإعلام قبل دخوله إلى المركز الطبي، أشار اللاعب إلى أنه سعيد للغاية إزاء إمكانية انضمامه لفالنسيا.
وأقر أندري بأن المفاوضات طالت، لكنه أشار إلى أن “الانتظار كان يستحق العناء”.
وبحسب مصادر مختلفة، قد تمثل قيمة صفقة انتقال اللاعب أكثر من ثمانية ملايين يورو.
وسجل أندري أربعة أهداف الموسم الماضي مع بلد الوليد في دوري الدرجة الأولى الإسباني و12 هدفا في الموسم السابق مع ميرانديس في دوري الدرجة الثانية. -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock