كرة القدم

سان جرمان يسعى لتجنب تعثر ثالث على التوالي

باريس – يأمل باريس سان جرمان أن يعود إلى سكة الانتصارات عندما يتواجه اليوم مع ضيفه غانغان في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويدخل فريق المدرب لوران بلان إلى اللقاء وهو مدرك بان اي تعثر جديد سيتسبب بفقدانه للصدارة المهددة من قبل 5 فرق منافسة كونه لا يتقدم سوى بفارق نقطة عن رين وسانت اتيان بعد اكتفائه بالتعادل في مباراتيه الأخيرتين ضد بوردو (2-2) ورينس (1-1).
ويأمل النادي الباريسي الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم، ان يعود إلى سكة الانتصارات وأن يتمكن مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من الوصول إلى الشباك بعد أن فشل في تسجيل أي هدف حتى الآن.
ولن تكون المباراة سهلة أمام غانغان القادم من فوز على غازيليك اجاكسيو (2-1) ما سمح له في ان يكون ثامنا برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات مقابل ثلاث هزائم، لكن النادي الباريسي يملك الخبرات التي تخوله التعامل مع الضغط كما يحظى بالمساندة الجماهيرية التي ساهمت في الفوز الكاسح الذي حققه على منافسه (6-0) في المباراة الأخيرة بينهما على “بارك دي برينس”.
ومن جهته يسعى رين للاستفادة من تواضع مستوى مضيفه غازيليك اجاكسيو، القابع في ذيل الترتيب مع نقطة يتيمة، للمحافظة أقله على فارق النقطة الذي يفصله عن سان جرمان، وذلك بعدما اكتفى في المرحلة السابقة بالتعادل ايضا مع ضيفه ليل (1-1).
ومن المرجح أن لا يواجه رين صعوبة في تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي، كما حال سانت اتيان الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف، إذ يلتقي الفريق الأخضر يوم غد مع مضيفه تروا القابع في المركز الثامن عشر بثاث نقاط وهو يضع نصب عينيه انتصاره الخامس على التوالي.
وبدوره، يبحث موناكو وصيف البطل عن استعادة توازنه عندما يلتقي بعد غد الخميس مع مضيفه مونبلييه القابع في المركز التاسع عشر بنقطة واحدة.
ومني موناكو أول من أمس على أرضه بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت على يد ضيفه لوريان 2-3.
وتجمد رصيد موناكو الذي كانت هزيمته السابقة على أرضه أيضا لكن أمام باريس سان جرمان حامل اللقب (0-3)، عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف خلف لوريان بالذات.
ويلعب ليون السابع (9 نقاط) مع ضيفه باستيا يوم غد الاربعاء، فيما يلتقي كاين الرابع (12 نقطة) مع مضيفه لوريان، ونيس مع بوردو، وتولوز مع مرسيليا.
وتفتتح المرحلة اليوم الثلاثاء بلقاء رينس الخامس (11 نقطة) مع مضيفه انجيه الذي يتخلف عنه بفارق الاهداف، على أن تختتم الثلاثاء المقبل بلقاء ليل ونانت.-(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock