الرياضةكرة القدم

سان جيرمان “يغتال” حلم أتالانتا بسيناريو درامي

لشبونة- اقتنص باريس سان جيرمان أولى بطاقات المربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا بعد أن قلب تأخره أمام “المكافح” أتالانتا الإيطالي بهدف لفوز قاتل بهدفين لواحد، في اللقاء المثير الذي احتضنه ملعب (النور) بالعاصمة البرتغالية لشبونة في دور الثمانية.
ظل فريق مدينة بيرجامو متقدما بالهدف الذي سجله لاعب الوسط الكرواتي الشاب ماريو باشاليتش في الدقيقة 27 إثر تسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة مرت على يمين الكوستاريكي كيلور نافاس.
إلا أن الفريق الباريسي رفض الاستسلام وتمكن من تحويل دفة المباراة في الأمتار الأخيرة، حيث أدرك المدافع البرازيلي ماركينيوس التعادل أولا قبل دقيقة واحدة فقط من نهاية الوقت الأصلي بعد أن تابع عرضية من النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.
وعندما كان الجميع يستعد لتمديد المباراة لشوطين إضافيين، اقتنص البديل إيريك شوبو موتينغ بطاقة التأهل لـ”بي إس جي” في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد أن ترجم عرضية رائعة من البديل الآخر النجم كيليان مبابي بقدمه داخل الشباك.
وبهذه الخسارة تتبخر أحلام فريق المدرب المخضرم حيان بييرو جاسبيريني في الوصول إلى نصف نهائي التشامبونز ليغ للمرة الأولى في تاريخه، لتتوقف المسيرة المذهلة للفريق الذي أنهى موسمه في “السيري آ” في المركز الثالث الذي سيضمن له الظهور في “التشامبيونز ليغ” في الموسم المقبل.
وعلى الجانب الآخر، نجحت كتيبة الألماني توماس توخيل في إنهاء عقدة لازمت الفريق 25 عاما في البطولة، هي عمر الأعوام التي لم ينجح فيها الفريق في بلوغ هذه المرحلة وتحديدا في موسم (1994-1995) بقيادة نجمه السيراليوني جورج واياه، حين ودع على يد ميلان الإيطالي بإجمالي المواجهتين (3-0).
وسيضرب الفريق الباريسي موعدا في نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب (النور) أيضا أمام المتأهل من مواجهة (أمس) التي جمعت بين أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزيغ الألماني.
نيمار: سنصل للنهائي
أكد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، أنه اعتقد دائما قدرة فريقه على الوصول “إلى نهائي” البطولة. وأكد النجم البرازيلي في تصريحات بعد المباراة “إنها ليلة كبيرة، ولكن صعبة جدا. كنا ندرك صعوبة الفريق الذي نواجهه، والذي قدم موسما كبيرا. الآن علينا الاستمتاع والراحة بعد هذه المباراة الكبيرة”. وأضاف “لم أفكر مطلقا في الخروج من البطولة، منذ عودتنا للتدريبات، كنت أعرف أننا سنصل للنهائي”.
الخليفي: نيمار ومبابي لن يرحلا
أكد القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أن نجمي الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، مستمران مع الفريق في الموسم المقبل.
وشدد الخليفي، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي بعد اللقاء “سنحتفل الليلة بالتأهل، ولكن بدءا من يوم غد سنفكر في نصف النهائي. هدفنا هو الوصول لأبعد مكانة ممكنة في التشامبيونز ليغ. هذه المباراة مهمة لتغيير عقلية لاعبينا. لقد قدمنا مباراة كبيرة”.
وبعث رجل الأعمال القطري رسالة واضحة حول نجمي الفريق نيمار ومبابي. وقال في هذا الصدد “نيمار ومبابي أحد أفضل لاعبي العالم. نيمار اختير رجل المباراة، وقد قدم مباراة كبيرة، هو ومبابي لا يرغبان في مغادرة بي إس جي، وهما مستمران معنا”.
ماركينيوس: هذه هي كرة القدم
اعتبر البرازيلي ماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي وصاحب هدف تعادل فريقه القاتل، أن “هذه هي كرة القدم”، وأن “كل شيء ممكن في مباراة كبيرة مثل هذه”. وقال ماركينيوس في تصريحات لشبكة (سكاي سبورت) عقب اللقاء “إنه احتفال كبير. الأمور لم تكن سهلة على الإطلاق، لقد كانت مباراة صعبة، كنا ندرك هذا. قدمنا مباراة جيدة. التغييرات أحدثت الفارق. لدينا فريق ذات مستوى كبير، واستحققنا هذين الهدفين”.
وتابع صاحب الـ26 عاما “سنحت لنا فرص كثيرة للتقدم في النتيجة أولا، ولكننا حافظنا على ثقتنا حتى النهاية، ووصلنا لما نبتغيه في النهاية”.
وأضاف “أداء أتالانتا لم يكن مفاجأة بالنسبة لنا. كنا نعلم أن المباراة تحتاج لجاهزية كبيرة منذ البداية. الهدف الأول أربكنا كثيرا. هذه هي كرة القدم. كل شيء ممكن عندما تلعب مباراة كبيرة. كنا مستعدين لهذه المعاناة”.
جاسبيريني: شكرا للاعبين
أبدى جيان بييرو جاسبيريني، المدير الفني لأتالانتا الإيطالي، شعوره بـ”الندم” على ضياع حلم التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، إلا أنه أكد أنه لا يمكنه سوى “شكر” لاعبيه.
وأكد جاسبيريني، في تصريحات لشبكة (سكاي سبورت) “نشعر بالندم لأنه كان يتبقى وقتا قليلا، وكنا نعتقد أننا تأهلنا. ما يتبقى هو شعورنا بالرضا على المستوى الكبير الذي قدمناه في التشامبيونز ليغ. الفريق يتطور أمام أفضل فرق أوروبا. لا يمكنني سوى شُكر الشباب بسبب ما عشناه سويا”. وتابع صاحب الـ62 عاما “نواجه أفضل فرق أوروبا في مباريات بهذا الحجم. دخول (كيليان) مبابي أعطى المنافس دفعة قوية، وكذلك نيمار. استقبال أهداف في الوقت الضائع يؤلم بشكل أكبر، ولكننا قدمنا ما بوسعنا. نحاول التحمل بكل الطرق الممكنة”.
وأكد جاسبيريني أن دوري الأبطال بطولة “تصنع فيها التفاصيل الصغيرة الفارق”، ولكنه أوضح في الوقت نفسه أن جماهير بيرجامو لديها الأسباب الكافية التي تجعلها فخورة بفريقها.-(إفي)

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock