آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

ساوثجيت يحث لاعبي إنجلترا على كتابة التاريخ أمام فرنسا

حث جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم لاعبي فريقه على إثبات معدنهم الحقيقي أمام فرنسا في دور الثمانية، وكتابة التاريخ في مونديال قطر.

ساوثجيت يجهز انجلترا لمعركة فرنسا بعد تخطي السنغال

وفاز المنتخب الإنجليزي على نظيره السنغالي 3-0 في الوقت الذي فازت فيه فرنسا على بولندا 3-1 ليضرب الفريقان موعدا في دور الثمانية لكأس العالم يوم السبت المقبل.

وقال ساوثجيت “لقد صنعنا التاريخ في أخر أربعة أو خمسة أعوام، ليس كله جيدا، ولكن أمامنا تحدي هائل”.

وأضاف “اكتسبنا خبرات كثيرة من مشاركاتنا السابقة ، وإنهم (اللاعبون) يعرفون أن عليهم الفوز بالمباريات بطرق مختلفة، لقد عادوا بعد تأخرهم خلال مباريات كبيرة”.

وأشار “ما تحدثنا عنه أمام السنغال كان الحفاظ على استمرار الضغط المستمر، وعدم التراجع للخلف عندما نتقدم في النتيجة، وأن نضمن مواصلة تقديم الأداء القوي لنا، علينا أن نفعل ذلك الآن أمام أبطال العالم”.

من جهته، أكد لوك شاو لاعب المنتخب الإنجليزي، أن تركيز فريقه لن ينصب على كيليان مبابي وحده خلال المواجهة أمام فرنسا في دور الثمانية.

وأكد شاو أن منتخب الأسود الثلاثة عليه أن يضع في اعتباره أن منتخب فرنسا عامر بالمواهب، وعدم التركيز فقط على مبابي نجم باريس سان جرمان، والذي سجل خمسة أهداف في مونديال قطر.

وقال شاو “بالطبع بعد أداءه أمام بولندا، سيزداد النقاش حوله، لكننا ندرك أنه لاعب من طراز عالمي. أعتقد أنه سيكون من السذاجة التركيز عليه فقط، إنهم أبطال العالم لسبب، علينا التركيز عليهم كفريق بالكامل”.

وأكد “لديهم لاعبون مذهلون على مستوى جميع الخطوط، لذا تركيزنا لن ينصب بالكامل عليه (مبابي) لكن من الرائع خوض هذه المباراة”.

في سياق متصل، أبدى الجناح الإنجليزي بوكايو ساكا، امتنانه للدعم الذي يتلقاه من اسطورتي نادي أرسنال تيري هنري وروبرت بيريس.

وسجل ساكا ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات بكأس العالم 2022، ويستعد للمشاركة في دور الثمانية أمام فرنسا يوم السبت المقبل.

ونجح هنري وبيريس في الفوز باللقب قبل 24 عاما مضت، قبل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين مع أرسنال في 2002 و2004، مساهمين في تشكيل فريق “اللاهزيمة” والذي حقق لقب الدوري بدون تلقي أي خسارة.

ويستفيد ساكا، خريج أكاديمية أرسنال والذي يلعب بالنادي منذ أن كان في سن السابعة، من نصائح الثنائي له.

وقال ساكا: “لدينا العديد من اللاعبين الفرنسيين، مثل هنري وروبرت بيريس، لقد كانا حول النادي ويتحدثان معي ويساعدونني ومازالا يساعدونني حتى الآن، أنا ممتن لهما. بالطبع داخل الملعب كانا رائعين وحققا البطولات لأرسنال، لذلك هما أسطورتان”.

وتواصل هنري مع ساكا عقب أن أهدر الأخير ضربة جزاء في نهائي أمم أوروبا 2020 أمام إيطاليا، وهي اللفتة التي أسعدت اللاعب البالغ من العمر 21 عاما.

وأردف ساكا: “لقد أظهر جانبا رائعا من شخصيته بالتواصل معي والحصول على رقم هاتفي والتحدث إلي، بعد معظم مباريات أرسنال هو يتواصل معي، ما يزال شغوفا بالنادي، إنه شخص رائع”.

ورغم طول المدة التي قضاها مع أرسنال، لم يسبق لساكا أن تحدث مع رجل فرنسي آخر مهم في النادي، ألا وهو المدرب السابق للفريق أرسين فينجر.

واستطرد ساكا: “من أكثر الأشياء التي ندمت عليها، أو الأشياء التي لم اتمكن من فعلها، هي مقابلة أرسين فينجر، أعرف كيف يحبه الجميع في النادي، وأعلم ما فعله للنادي”. -(د ب أ)

للمزيد من أخبار المونديال  انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock