آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

سباق السرعة الأول ينطلق الجمعة والإعلان عن إجراءات السلامة العامة

عمان –  الغد – ينطلق يوم الجمعة المقبل، سباق السرعة الأول على حلبة نادي السيارات الملكي “بيت سباقات السرعة”، حيث يعد مسار النادي من أفضل المسارات وأصعبها بالنسبة المتسابقين،
وسيتم بث السباق مباشرة من خلال منصات قناة المملكة الرقمية “يوتيوب وفيسبوك”، بناء على اتفاقية بين الأردنية لرياضة السيارات وقناة المملكة، من اجل بث سباقات رياضة السيارات التي ستقام من دون جمهور للحفاظ على سلامة الجميع؛ وتتيح الاتفاقية للجمهور فرصة متابعة السباقات والاستمتاع بأجواء السباقات التنافسية من خلال البث المباشر.
وتشرف على سباق السرعة، لجنة الحكام المكونة من المهندس حسن علاء الدين (رئيسا)، وعضوية ناديا شنودة وموسى جهريان، ومدير السباق لؤي مرعي.
وينتظر أن تشتعل أجواء المنافسات على لقب السباق بين المتسابقين، لتصل ذروتها في أول سباقات السرعة للعام 2020، ومن المتوقع مشاركة عدد من أقوى المتسابقين في سباقات السرعة، حيث سبق أن أصدرت الأردنية لرياضة السيارات، التعليمات التكميلية للسباق والإجراءات الوقائية الأساسية للحفاظ على السلامة العامة في ظل كورونا.
ووفق التعليمات التكميلية للسباق، يغلق عند الساعة 3 عصر الأربعاء المقبل، باب التسجيل للسباق، وسيتم الإعلان عند الساعة 4 عصر نفس اليوم، عن قائمة المشاركين في السباق.
وتم تحديد الساعة 3.30 إلى الساعة 5.30 من مساء يوم الخميس، موعدا للتدقيق الإداري والتوثيق والفحص الفني في ساحة التدريب بنادي السيارات الملكي، وسيتدرب المتسابقون من الساعة 4 إلى 6 مساء على المسار سيرا على الأقدام في حلبة السباق، ومن ثم الإعلان عن التصنيف النهائي وقائمة المشاركين المسموح لهم المشاركة في السباق.
وينطلق السباق عند الساعة 9 من صباح يوم الجمعة المقبل، ويتكون من جولتين وجولة فاصلة لأفضل نتيجة يحققها 15 متسابقا.
وأصدرت الأردنية لرياضة السيارات، الإجراءات الوقائية الأساسية في ظل تفشي فيروس كورونا، وذلك قبل استئناف السباقات للعام الحالي 2020، والبالغ عددها 12 سباقا محليا للكارتينغ والدفع الرباعي وسباقات السرعة والراليات.
وفيما يلي الإجراءات الوقائية الأساسية لرياضة السيارات الأردنية:

يتوجب إرتداء الكمامات والقفازات للجميع في كل الأوقات، وعلى من تظهر عليه أي من أعراض كورونا أن يلتزم بيته، وعدم السماح للمتسابقين المصافحة والتقبيل، ويجب الحفاظ على مسافة آمنة بين الأشخاص، وعدم مشاركة الأدوات، ويمنع حضور الجمهور، ولكن بإمكانهم متابعة السباقات وتشجيع المتسابق المفضل لك عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأردنية لرياضة السيارات.
أما بالنسبة للمتسابقين، يتوجب على كل فريق توفير مواد التعقيم والتنظيف داخل موقع الصيانة الخاص به، وعلى الراغب بالمشاركة تقديم الطلب إلكترونيا، وتمنع التجمعات في جميع الأماكن داخل الحدث، يجب التواصل مع المتسابقين وضابط شؤون المتسابقين يكون عبر الهاتف فقط.
أنا فريق الصيانة، فيتكون من شخصين للمتسابق، وشخص إضافي لكل متسابق ضمن الفريق، ويتوجب التباعد مسافة 2 متر بين خيام الصيانة، ويكون الفحص الفني حسب مواعيد مخصصة لكل فريق أو متسابق.
أما المتطوعون، فيتوجب على كل متطوع الحفاظ على جهازه اللاسلكي، وعدم مشاركته الأدوات مع الآخرين، وسيتم تخفيض عدد المتطوعين للحفاظ على سلامتهم، ويجب إرتداء قفازات خاصة من قبل المتطوعين للحفاظ على سلامتهم.
وبالنسبة للحكام، يتواجد حكم واحد في الموقع والتواصل مع باقي الحكام عبر الهاتف، مع التباعد بين حكام سباقات الدريفت داخل الموقع، والتواصل مع المتسابقين عبر الهاتف إن لزم الأمر.
وفي منطقة البداية، يتواجد شخص واحد فقط لإعطاء اشارة الإنطلاق، وتواجد فاحص فني واحد للتأكد من جاهزية المتسابق والسيارة مع عدم التلامس.
أما فريق التوقيت والنتائج، فيتم توزيع النتائج الكترونيا، ويمنع تواجد أكثر من شخصين داخل غرفة التوقيت النتائج.
وعند التتويج، يسمح فقط للشخص المتوج التواجد في المنطقة الخاصة بالتتويج، مع الحفاظ على مسافة 2 متر.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock