آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

سباق  “تاندوم” يقام رسميا في بطولة الأردن للدرفت

عمان –  الغد – يقام رسميا للمرة الأولى سباق الدرفت “تاندوم” ضمن بطولة الأردن للدرفت لعام 2022 وتقام الجولتين التأهيلتين للسباق يوم الخميس، ويتأهل للسباق الذي ينطلق الجمعة في ساحة الرالي في البحر الميت 24 متسابقا الذين حصلوا على أفضل مجموع نقاط في الجولتين التأهيليتين، وتضم بطولة الأردن لسباقات الدرفت 4 جولات منها جولتين “تاندوم” ويقام السباق بدعم شركة زين الأردن.

ويغلق باب التسجيل للسباق الاثنين بالرسوم العادية والمضاعفة للسباق ويعقد يوم غد الثلاثاء اجتماع لحكام السباق اجتماعا لهم مع المتسابقين لشرح تفاصيل المسار، وتجري يوم الأربعاء عملية التدقيق الإداري وتوزيع أرقام السيارات على المتسابقين ، وعملية الفحص الفني للسيارات المشاركة في السباق وذلك في ساحة الصيانة – البحر الميت، ويتدرب السائقون يوم الخميس على مسار السباق بسيارة السباق.

ويضرب عشاق سباقات الدرفت موعدا مع التحدي والمغامرة في سباق الدرفت “تاندوم” وسيقدم من خلاله المتسابقون، نخبة من المتسابقين المشاركين في السباق عروضا مثيرة ومميزة في تجربة فريدة من نوعها.

ما هو الدرفت “تاندوم” ؟

الدرفت “تاندوم” أي الانجراف المزدوج في أبسط أشكاله هو إنجراف سيارة واحدة خلف سيارة أخرى منجرفة، ويشار إلى الترادف على أنه منافسة بين متسابقين ، لتحديد من هو الأفضل في تنسيق دريفت لسيارتين، وبشكل أكثر تحديدا ، يمكن اعتبار سيارتين جنبا إلى جنب ينجرفان في زاوية معا على أنهما انجراف مزدوج.

ووفقا لتعليمات السباق في حال تم اصطدام المتسابقين بأي من الحواجز في المسار، وتم تغيير مسار السيارة يتم احتساب (صفر) في حالة السيارات الأحادية وفي حالة “التاندم” أي احتكاك يحدث بين السيارات دون تغيير الاتجاه أو خروج أي من السيارات لا يتم خصم أي نقطة، وفي حالة تغيير الاتجاه أو الخروج عن المسار سيتم خصم كل النقاط من السيارة التي تسببت في هذه النتيجة وسيتم منح السيارة كذلك (0 – صفر) نقاط، وسيتم منح النقاط كاملة للسيارة الأخرى.

قاعدة الخمس دقائق

وفي قـاعـدة الخمس دقائـق يحق للفريق المشارك استخدام قاعدة الخمسة دقائق مرة واحدة في السباق بدأ من الجولة التأهيلية . ويسمح للفريق الذي يعاني من أضرار أو خلل أثناء المنافسة بالعودة إلى منطقة الصيانة وإصلاح الأعطال الميكانيكية للمركبة .

ويتم منح مدة من (5) دقائق كفترة سماح لإجراء الإصلاحات.

و تبدأ مدة الخمس الدقائق عند يبدأ السائق التشغيل وتنتهي عندما تتحرك السيارة من منطقة الصيانة نحو خط البداية. مدة الإصلاح هي التي يتعين رصدها عن كثب من قبل المسؤول.

سيتم استبعاد المنافسين الذين لا يستطيعون إصلاح سيارتهم خلال المهلة من الجولة بالتالي يكون من حق الفريق المنافس. بالإضافة إلى ذلك، إذا فشلت سيارة المنافسة أي تعطلت على المسار في أي وقت قبل أن يبدأ السائق بالانطلاق خلال شوط، السائق الذي يخفق على المسار لديه الحق في الدعوة لفترة سماح من خمسة دقائق لعلاج هذه المشكلة .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock