رياضة عربية وعالمية

سباق فرنسا الدولي للدراجات يمر بأربع دول أوروبية في العام المقبل

باريس – أعلن منظمو سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) امس الخميس أن السباق المقبل الذي لن يشارك فيه البطل الاميركي لانس ارمسترونج بعد فوزه بلقبه في السنوات السبع الاخيرة سيغطي مسافة يبلغ طولها3639  كيلومترات وسيمر بأربع دول أوروبية خارج فرنسا.


وسيبدأ السباق في الاول من تموز- يوليو المقبل من مدينة ستراسبورج التي تقع في شرق فرنسا بمرحلة فردية خاصة تبلغ مسافتها سبعة كيلومترات قبل أن يختتم في 23 من الشهر ذاته في باريس.


وسيمر السباق بلوكسمبورج وبلجيكا وهولندا وأسبانيا.


وللمرة الاولى منذ عام 1999 لن يكون هناك منافسات ضد الزمن للفرق بسبب الوضع الجغرافي للمسار الجديد للسباق.


وإلى جانب المرحلتين الطويلتين الفرديتين (52 و56 كيلومترا) فإن المراحل الخمس التي سيقطعها الدراجون في جبال الالب وجبال بيرانيس ستكون حاسمة ومصيرية للمتنافسين على لقب السباق.


ويبدو أن المرحلة الحادية عشرة التي تبلغ مسافتها 208 كيلومترات في جبال بيرانس وتبدأ من مدينة تارب الفرنسية إلى مدينة فال دارينا الاسبانية ستتميز بالتحدي الشديد بين المتسابقين.


وسيخيم غياب ارمسترونج على بطولة العام المقبل بالتأكيد ليسفقط بسبب اعتزاله وعدم مشاركته في هذا السباق الذي فاز بلقبه سبع مرات متتالية وإنما أيضا للتقارير الصحفية التي نشرت في أب- أغسطس الماضي وأشارت إلى تناوله منشطات في ست مراحل من السباق الذي أقيم في عام 1999 حين فاز باللقب للمرة الاولى.


وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية قد ذكرت أن لديها وثائق رسمية تؤكد أن عينات البول التي أخذت من آرمسترونج في عام 1999 وحفظت مجمدة لاعمال الاختبارات العلمية أظهرت لدى تحليلها في العام الماضي تعاطيه مادة “إيبو” المنشطة المحظورة حيث ظهرت بنسبة كبيرة في العينة.


وأنكر ارمسترونج هذه الادعاءات ونعت التقرير الذي نشرته الصحيفة الفرنسية بأنه مجرد “مغالطة متعمدة ” و”صحافة صفراء” وهدد برفع دعوى قضائية عليها.


وقال آرمسترونج الذي أعلن اعتزاله بعد الفوز بسباق تور دي فرانس في تموز- يوليو الماضي للمرة السابعة على التوالي “سأردد ببساطة ما قلته من قبل أكثر من مرة وهو أنني لم أتعاط من قبل أي منشطات”.


وفي ظل غياب ارمسترونج فإن الاسماء الاكثر ترشيحا للفوز بلقب العام المقبل تقتصر على الايطالي إيفان باسو والالماني يان أولريش والكازاخستاني الكسندر فينوكوروف.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
40 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock