رياضة عربية وعالمية

سبورتنغ لشبونة يفاجئ الانتر والبافاري يكتسح ضيفه الروسي

المجموعة الثانية


مدن – تمكن فريق سبورتنغ لشبونة من مفاجئة ضيفة انتر ميلان الايطالي بفوزه عليه بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جرى بينهما في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثانية، فيما سجل فريق بايرن ميونيخ فوزا كبيرا على سبارتاك موسكو الروسي.


سبورتينغ لشبونة 1-0 انتر ميلان


بهدف رائع سجله لاعب خط الوسط ماركو كانييرا فاز سبورتنغ لشبونة البرتغالي 1-0 على انتر ميلان الايطالي الذي لعب بعشرة لاعبين في مباراتهما الافتتاحية والتي أقيمت على ملعب لشبونة.


سجل كانييرا هدفه في الدقيقة 64 من المباراة عندما استلم تمريرة عرضية من زميله المدافع تونيل وسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك ويفشل فرانشيسكو تولدو حارس مرمى انترن ميلان في التصدي لها.


وقال باولو بينتو المدير الفني لسبورتنغ لشبونة عقب المباراة “قلنا انه لا يوجد شيء مستحيل في كرة القدم..كنا ندرك حجم المصاعب التي سنواجهها لكننا صممنا على تخطيها بالتنظيم الممتاز..كنا الفريق الاقرب للكمال.”


من جانبه قال كانييرا الذي سجل أول هدف له في دوري أبطال أوروبا “تغلبنا على فريق كبير.”


ولعب الفريق الايطالي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 بعد طرد لاعبه الفرنسي باتريك فييرا “لنطحه” المهاجم البرازيلي لايدسون وحصوله على الانذار الثاني بالمباراة، وقال روبرتو مانشيني المدير الفني لانتر ميلان “عوقبنا باللعب بعشرة لاعبين في وقت كنا فيه الافضل وكنا أقرب للتسجيل..لم تفرض العقوبة على لاعب بمفرده بل على الفريق بأكمله.”


وأوضح مانشيني ان هذه الهزيمة لن تقلل من عزم فريقه على التأهل للادوار النهائية من البطولة وقال “لدى الفريق قدرة على تقديم ما هو أفضل ولن تقضي هذه النتيجة على طموحاته في دوري رابطة الابطال.”


وكثف سبورتنغ من هجماته عقب طرد فييرا ولاحت له الكثير من الفرص بينما ظهر انتر ميلان بمستوى باهت ولم يحقق سوى ثلاث فرص جيدة.


وسدد ديان ستانكوفيتش وأدريانو كرتين في الشوط الاول تصدى لهما حارس المرمى ريكاردو بينما سدد زلاتان ابراهيموفيتش كرة بعيدة عن المرمى في محاولة يائسة لادراك التعادل لصالح انتر ميلان.


وعانى لشبونة من غياب عدد من لاعبيه بسبب الاصابة ومن أبرزهم المدافع الباراغوياني كارلوس باريديس، لكن باولو بينتو استعان بأربعة لاعبين شبان من أصحاب المواهب الذين قدموا عرضا طيبا.


احصائيات المباراة


الفريقان    سبورتنغ لشبونة    انتر ميلان


الاهداف      1     –


التسديد على المرمى       2     3


التسديد خارج المرمى      8     1


الاخطاء المرتكبة    21    20


الركنيات    5     1


البطاقات الصفراء  2     4


البطاقات الحمراء   –     1


نسبة السيطرة      55%   45%


أفضل لاعب في المباراة      ماركو كانييرا (سبورتنغ لشبونة)


ميونيخ 4-0 سبارتاك موسكو


حقق بايرن ميونيخ على ملعبه “اليانز ارينا” فوزا كبيرا على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 4-0.


وافتتح البيروفي كلاوديو بيتزارو التسجيل للفريق البافاري بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من الفرنسي ويلي سانيول (48).


ثم اضاف الباراغوياني روكي سانتا كروز الهدف الثاني بعد تمريرة من الهولندي مارك فان بومل الذي انتقل مؤخرا من برشلونة الاسباني (52)، قبل ان يعزز باستيان شفاينستايغر تقدم بايرن ميونيخ بهدف ثالث بكرة قوية اطلقها بيمناه من خارج المنطقة (71)، قبل ان يسجل البوسني حسن صالح حميدزيتش الذي دخل بدلا من بيتزارو الهدف الرابع (84).


وهو الفوز السابع لبايرن ميونيخ على الفريق الروسي في 7 مواجهات، علما ان الاخير لم يفز في آخر 17 مباراة له في هذه المسابقة، وكانت آخر مشاركة لسبارتاك موسكو في هذه المسابقة في موسم 2002-2003 عندما خسر جميع مبارياته في الدور الاول (6)، وتلقى مرماه 18 هدفا.


وأرجع فلاديمير فيدوتوف المدير الفني لسبارتاك موسكو هزيمة فريقه الثقيلة الى قلة خبرة لاعبيه ومهارة لاعبي بايرن ميونيخ في انهاء الهجمات واحراز الاهداف من نصف الفرص.


ونجح سبارتاك العائد لدوري الابطال الاوروبي بعد غياب دام ثلاثة مواسم في مجاراة بايرن ميونيخ طوال الشوط الاول لكنه لم يصمد كثيرا لتنتهي المباراة برباعية نظيفة لميونيخ عززت من فرصه في المجموعة الثانية بالبطولة.


وقال فيدوتوف “في دوري أبطال أوروبا تحتاج الى الخبرة وادراك فنون كرة القدم ونحن لا نملك أيا منهما.. لاحت لبايرن ست فرص سجل منها أربعة أهداف ولاحت لنا خمس فرص لم نسجل منها شيئا .. هذا هو الفرق الكبير بين الجانبين.”


بدأ بايرن ميونيخ الشوط الاول متأثرا بفوزه في الوقت الاضافي على سانت بولي في كأس ألمانيا السبت الماضي وعلق فيلكس ماغاث المدير الفني للفريق آماله على الشوط الثاني، وقال ماغاث “رأيتم كيف بدأنا الشوط الاول بشكل سيئ ولكن هذه المباراة جاءت بعد مباراة كأس عصيبة لعبنا فيها 120 دقيقة أمام سانت بولي.. كما أن منافسينا كانوا أقوياء جدا في الشوط الاول وأعتقد أن هذا سر صعوبة المباراة .. أنا سعيد بالفوز فهذه نتيجة عظيمة بالنسبة لنا.”


ومن جانبه، حصل بايرن ميونيخ على مكافأة اضافية لم تكن متوقعة في مستهل حملته بالبطولة، بعد تلقي أقوى خصومه في وهو انتر ميلان هزيمة مفاجئة على يد سبورتنغ، بالاضافة الى غياب لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا عن لقاء الفريقين القادم أرضه أمام بايرن يوم 27 سبتمبر أيلول الحالي بعد ان تعرض للطرد.


ويعتقد فيلكس ماغاث مدرب بايرن ان البداية الضعيفة للفريق الايطالي ستعطي فريقه أفضلية للفوز باللقاء القادم.


وقال ماغاث “اعتقد ان فوز سبورتنغ لشبونة نتيجة جيدة لنا أيضا، وأضاف: هذا يعني وقوع انتر ميلان تحت ضغط كبير وسيضطر للهجوم عندما يستضيفنا في المباراة القادمة.”


وأثبتت الاهداف الاربعة في الشوط الثاني صحة قرار ماغاث بابقاء المهاجم الهولندي روي ماكاي خارج التشكيلة بسبب ادائه الضعيف في مباراة السبت امام سانت بولي في كأس المانيا والتي انتهت بفوز بايرن 2-1.


وكان الامر الوحيد الذي أثار قلق ماغاث هو الأداء المتوتر لبودولسكي الذي كان اسوأ لاعب بلا منازع ضمن صفوف بايرن في أول مشاركة له في دوري أبطال أوروبا.


وقال ماغاث مثنيا على أداء مهاجميه “انه امر جيد ان يسجل بيزارو وسانتا كروز أهدافا. توالت الاهداف منذ الانطلاقة المبكرة في الشوط الثاني. اعتقد اننا لعبنا باقصى طاقتنا في بعض الاوقات.”


وكرر ماغاث قوله ان هدف النادي في البطولة الحالية هو تخطي دور المجموعات وليس المنافسة على اللقب، والفوز على انتر ميلان في المباراة القادمة قد يضمن نظريا للفريق البافاري بلوغ هدفه.



احصائيات المباراة


الفريقان    بايرن ميونيخ      سبارتاك موسكو


الاهداف      4     –


التسديد على المرمى       9     7


التسديد خارج المرمى      3     2


الاخطاء المرتكبة    12    17


الركنيات    1     6


البطاقات الصفراء  1     1


البطاقات الحمراء   –     –


نسبة السيطرة      60%   40%


أفضل لاعب في المباراة      باستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ)


– المجموعة الثانية:


الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


بايرن ميونيخ      1     1     –     –     4     –     3


سبورتيغ شبونة     1     1     –     –     1     –     3


انتر ميلان    1     –     –     1     –     1     –


سبارتاك موسكو     1     –     –     1     –     4    


مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock