رياضة عربية وعالمية

سبورتينغ لشبونة يعزز موقعه في البرتغال

الدوري المحلي الأوروبي


 


مدن  – عزز سبورتينغ لشبونة موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه باكوش فيريرا 2-1 في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.


وسجل المونتينيغري سيمون فوكسوفيتش (19) والارجنتيني لياندرو رومانيولي (63 من ركلة جزاء) هدفي سبورتينغ لشبونة، والانغولي نوبري ادسون (10) هدف باكوش فيريرا.


ورفع سبورتينغ لشبونة رصيده الى 26 نقطة مقابل 9 لباكوش فيريرا صاحب المركز الخامس عشر قبل الاخير.


وفاز فيتوريا غيمارايش على بيليننسيش بهدف وحيد سجله الجزائري كمال فتحي غيلاس في الدقيقة 28.


وتعادل سبورتينغ براغا مع بوافيستا صفر-صفر، وليكسوس مع فيتوريا سيتوبال بهدف لجورج كونسالفيش (20) مقابل هدف لميغل فيليبي (25).


وخسر نافال امام اكاديميكا كوامبرا بهدف وحيد سجله برونو كريس في الدقيقة 47، ويونياو ليريا امام ماريتيمو بهدف للسنغالي مودو سوغو (24) مقابل هدفين لبرونو فوغاكا (11) والبرازيلي دجالما (80).


الدوري الاسكتلندي


 فقد فريق رينجرز جهود لاعبه لي مكولوك بسبب طرده اثناء اللقاء وأهدر فرصة لتقاسم الصدارة مع سيلتيك حامل اللقب بعد تعادله 1-1 مع مضيفه أبردين بالدوري الممتاز الاسكتلندي لكرة القدم يوم اول من امس الاحد.


افتتح تشارلي ادم التسجيل لرينجرز بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء لكنه خسر جهود مكولوك بعد ثماني دقائق اثر تورطه في شجار بالملعب قبل ان يتعادل أبردين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الاول عن طريق لي ميلر.


وينفرد سيلتيك الذي تعادل 1-1 مع هايبرنيان السبت بصدارة جدول المسابقة برصيد 37 نقطة من 18 مباراة يليه رينجرز برصيد 35 نقطة من 16 مباراة.


وقال والتر سميث مدرب رينجرز لهيئة الاذاعة البريطانية “بالطبع نشعر بالحزن لاننا لم نحصل على نقاط المباراة الثلاث رغم اننا أكملنا اللقاء بعشرة لاعبين. اعتقد اننا لعبنا جيدا خلال المباراة … ولم نحقق الفوز بسبب عدم التوفيق.”


ووضع ادم فريقه في المقدمة عندما انطلق لمقابلة التمريرة الارضية التي أرسلها مكولوك من ناحية اليمين ليسدد الكرة من مسافة خمسة امتار في مرمى جيمي لانفيلد حارس أبردين.


لكن احداث المباراة اشتعلت قبل نهاية الشوط الاول عندما ارتكب الان هاتون مدافع رينجرز مخالفة قوية ضد كريس كلارك لاعب أبردين.


وعرقل هاتون لاعب الفريق المنافس من الخلف لكن كلارك رد عليه بقوة مما ادى لنشوب شجار عنيف بين لاعبي الفريقين الذين هرعوا للفض بينهما.


واشهر كيني كلارك حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مكولوك بسبب اعتدائه على سكوت سيفيرن قائد أبردين خلال هذا الشجار.


وأدرك أبردين التعادل بعد ذلك مباشرة عندما سدد ميلر ضربة رأس من مسافة قريبة اثر فشل الان مكريجور حارس رينجرز في التعامل مع التمريرة الارضية التي أرسلها ريتشي بيرن من ناحية اليمين.


وأهدر المهاجم الفرنسي دانيل كازن فرصة جيدة لضمان فوز رينجرز عندما انطلق بمفرده ناحية المرمى في الدقيقة 64 اثر تمريرة متقنة من زميله سيتفي نايسميث لكن الحارس لانجفيلد أنقذ الكرة بقدميه.


الدوري اليوناني


استعاد ايك اثينا ذاكرة الانتصارات وتصدر قائمة فرق الدوري اليوناني لكرة القدم بعد فوزه على ارجوتيليس4-1 وتعادل اولمبياكوس دون اهداف مع لاريسا يوم اول من امس الاحد.


وحول ايك الذي تراخت قبضته على القمة عندما خسر امام اولمبياكوس تأخره بهدف الى فوز على ارجوتيليس فريق الذيل بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف واحد.


وبعد ان سكن هدف مرماه في الدقيقة الثامنة عشرة استطاع ايك ادراك التعادل في الدقيقة 29عن طريق المدافع ترايانوس ديلاس.


ووضع جوستافو ماندوكا ايك اثينا في المقدمة في الدقيقة74 قبل ان يسجل نيكوس ليبيروبولوس هدفين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.


وتعادل اولمبياكوس دون اهداف مع لاريسا الذي بدا مصمما على تعويض خروجه المخيب للامال من منافسات كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.


ويتصدر ايك اثينا فرق البطولة برصيد30 نقطة متقدما بنقطتين عن اولمبياكوس صاحب المركز الثاني. ويأتي باناثينايكوس الذي فاز على اوفي كريت 3-1 في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن اولمبياكوس.


وضع فانجيليس مانتزيوس فريقه باناثينايكوس في المقدمة بعد ست دقائق لكن معظم الاثارة جاءت في الربع ساعة الاخير من المباراة.


تعادل جوزيف نوافور لأوفي كريت بعد مضي76 دقيقة من المباراة لكن بعد دقيقتين لعب جيورجوس كاراجونيس لاعب باناثينايكوس كرة عرضية حولها بيير عيسى في مرماه بطريق الخطأ.


وبعد دقيقتين احتسب الحكم ركلة حرة لصالح ديميتريس سالبيجيديس الذي استطاع ان يلعب الكرة العرضية برأسه الى داخل شباك اوفي كريت.


وفاز استيراس تريبوليس1-صفر على اتروميتوس اثينون بينما تغلب اريس على ايراكليس 2-صفر.


واستمر فيريا في منطقة الهبوط لكنه حصل على نقطة ثمينة بتعادله مع ضيفه بانيونيوس.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock