رياضة عربية وعالمية

سبيرز يرد ليكرز خاسرا

NBA


مدن أميركية – تغلب سان انتونيو سبيرز حامل اللقب الموسم الماضي على لوس انجلوس ليكرز 103-96 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين ليخطو خطوة اضافية نحو بلوغ الـ”بلاي اوف”.


   وساهم ثلاثة لاعبين في فوز سبيرز وهم الفرنسي توني باركر والارجنتيني مانو جينوبيلي ومايكل فينلي وسجل كل منهم 21 نقطة، في حين اكتفى عملاق الفريق تيم دنكان بـ18 نقطة لكنه نجح في 9 تمريرات حاسمة وسبع متابعات، في المقابل لم تنفع النقاط الـ43 التي سجلها نجم ليكرز كوبي براينت في ابعاد الهزيمة عن فريقه لانه لم يلق الدعم من اي من زملائه وكان لامار اودوم ثاني المسجلين في فريقه برصيد 13 نقطة فقط.


   وبدأ ليكرز بقيادة مدربه الشهير فيل جاكسون المباراة بقوة ونجح في انهاء الربع الاول متقدما بفارق 6 نقاط (27-21)، لكن سبيرز ضرب بقوة في الربعين الثاني والثالث وانهاهما في مصلحته 22-18 و36-19 ليدخل الربع الاخير متقدما بفارق 15 نقطة (79-64).


   واستعاد ليكرز توازنه في الربع الاخير وانهاه لمصلحته 32-24 لكن ذلك لم يكن كافيا لقلب تخلفه الى فوز، وقال براينت: اعتقد بان الخبرة لعبت دورها في فوز سبيرز، فالفريق يملك لاعبين مخضرمين يعرفون من اين تؤكل الكتف.


   اما جاكسون فقال: بالنسبة الى سبيرز فان مبارياته حتى انتهاء الدور الاول تعتبر بمثابة النزهة، اما بالنسبة الينا، فان كل مباراة تعتبر نهائية ولا مجال للخطأ بعد الآن.


   واحتفل عملاق ميامي هيت شاكيل اونيل بعيد ميلاده الرابع الثلاثين بقيادته فريقه الى الفوز على تشارلوت بوبكاتس 106-105 بعد التمديد بتسجيله سلة الفوز، وسجل اونيل خلال المباراة 35 نقطة ونجح في 12 متابعة.


   ولعب هيت من دون نجمه وهدافه دووين ويد الذي يعاني من تمزق في الرسغ وتأثر فريقه في غيابه في مطلع المباراة الذي شهد تقدم بوبكاتس 35-24 في نهاية الربع الاول وعدم توفيق اونيل قبل ان يلعب الاخير دور المنقذ.


   وواصل فريق فينكس صنز انتصاراته بتغلبه على مضيفه نيو أورليانز هورنتس 101-88 رغم إصابة نجمه ستيف ناش وخروجه من الربع الثالث، وسجل ليندرو باربوزا الذي حل محل ناش 15 نقطة لصنز من بينها عشر نقاط في الربع الاخير من اللقاء ليقود صنز لفوزه الحادي عشر على التوالي.


   وكان ناش قد أصيب بالتواء في كاحله الايمن عندما خطا فوق قدم اللاعب راسول باتلر من هورنتس قبل نهاية الربع الثالث من المباراة بدقيقتين و54 ثانية، وبعد أن سجل الرميتين الحرتين اللتين احتسبتا له غادر ناش أرض الملعب بينما كان صنز متأخرا 67-71 ليتوقف رصيد نقاط اللاعب بهذه المباراة عند 12 نقطة وسبع تمريرات حاسمة.


   وأنهى هورنتس الربع الثالث متقدما 79-71 ولكن صنز سرعان ما فرض قبضته على المباراة ليسجل 30 نقطة في الدقائق التالية مقابل تسع نقاط فقط لهورنتس ليخرج متنصرا في النهاية، وسجل الفرنسي بوريس دياو 20 نقطة و12 متابعة لصنز وأضاف شون ماريون 19 نقطة أخرى للفريق الذي سجل 52 نقطة مقابل 27 نقطة لهورنتس في النصف الثاني من المباراة، بينما سجل ديفيد ويست 22 نقطة لهورنتس وأضاف كريس بول 14 نقطة و11 تمريرة حاسمة للفريق.


   وفاز ساكرامنتو كينغز على نيوجيرزي نتس 109-84، وسجل مايك بيبي 29 نقطة لكينغز وأضاف براد ميلر 21 نقطة أخرى للفريق، بينما سجل فينس كارتر 21 نقطة لنتس الذي مني بأسوأ هزيمة له على ملعبه منذ انطلاق الموسم، وفاز دنفر ناغتس على ممفيس غريزليز 115-101 وسجل كارميلو أنتوني 35 نقطة لناغتس من بينها 17 نقطة في الربع الثالث من المباراة، بينما سجل بوبي جاكسون 22 نقطة لغريزليز من بينها 20 نقطة في النصف الثاني من المباراة أما النجم الاسباني باو غاسول فاكتفى بتسجيل عشر نقاط فقط للفريق.


   وتغلب يوتا جاز على أورلاندو ماجيك 90-85 وسجل الروسي أندري كيريلينكو 18 نقطة لجاز من بينها ست رميات حرة في آخر 65 ثانية بالمباراة، وقاد التركي محمد أوكور هجوم يوتا جاز اول من امس مسجلا 22 نقطة، بينما سجل دوويت هاورد 18 نقطة لماجيك الذي خسر للمرة الخامسة على التوالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock