منوعات

ستائر المطبخ اجعليها بسيطة ومتميزة

 عمان-  بحكم الوظيفة العملية للمطبخ يحتاج اعتماد ستارة لنوافذه قليلا من التريث، لان تركيب ستارة للمطبخ بشكل اعتباطي دون التنبه إلى وظائف المكان سيؤدي في النهاية إلى إزالة تلك الستارة للتخلص من آثارها السلبية.


1- ينصح بعدم استخدام بعض الأقمشة كالأصواف وما شابه، في صنع ستارة المطبخ وذلك لقدرتها على امتصاص الأبخرة الناتجة عن الطهي وبالتالي التشبع بروائح غير مرغوب بها .


2- استخدام الحاجبات مناسب اكثر ، خاصة وأنها إضافة لمنظرها الجميل فإن الحاجبات ذات الشرائح المعدنية أو الخشبية اكثر مرونة وعملية عنـد استخدامها في المطبخ خاصة فيما يتعلق بالنظافة.


3- في حال الرغبة باعتماد ستارة قماش ، يجب مراعاة أن تكون من قماش غير قابل للاشتعال كالأقطان وأن لا تصل نهاية تلك الستارة إلى سطوح العمل ، أو أماكن وجود النار حتى لا يتسبب ذلك في مشكلة نحن في غنى عنها.


4- من غير المستحب استخدام كثير من الحواشي والأشرطة للزينة لان المطبخ غالبا ما يتسم بالبساطة ، خاصة إذا كان المطبخ يتسم بالحداثة و التكنولوجيا.


5- الأخذ بعين الاعتبار الطابع العام للمطبخ بحيث تندمج تلك الستارة ضمن نسقه العام، وتكون مكملة للديكور لا مقحمـة عليـه .


و على سبيل المثال :


· استخدام قماش الخيش لعمل الستارة ويفصل بشكل بسيط جداً ليؤدي غرضه بكل أناقة خصوصاً لو وزعت أحواض نباتات خضراء حول شباك المطبخ .


· يمكن أيضاً اختيار ستارة المطبخ من قماش يحوي صورا زاهية لبعض الفواكه أو الخضر ويفصل من ذات القماش بعد حشوه بالإسفنج أغطية لمقاعد المطبخ وقطع لحمل الأواني الساخنة ومساكات لباب الثلاجة و غير ذلك .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock