آخر الأخبار الرياضة

ستاد عمان يستضيف 10 مباريات و32 في بقية الملاعب بمونديال الشابات

يحيى قطيشات

عمان- تستعد أربعة ملاعب أردنية في العاصمة، ومحافظتي اربد والزرقاء، لاستقبال مباريات مونديال كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة بكرة القدم، الذي يقام خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) وحتى 21 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.
وتحتضن ملاعب ستاد عمان الدولي، والملك عبدالله الثاني بالقويسمة، والأمير محمد في الزرقاء، والأمير الحسن في اربد، 32 مباراة هي حصيلة الحدث الرياضي الكبير الذي يستضيفه أردن الحضارة والتاريخ والعراقة، حيث يستضيف ستاد عمان 10 مباريات، وملعب الملك عبدالله الثاني 8 مباريات، وملعب الحسن 8 مباريات، وملعب الأمير محمد 6 مباريات.  
ووزعت المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات على النحو التالي:
– المجموعة الأولى: الأردن، أسبانيا، المكسيك، نيوزيلندا.
– المجموعة الثانية: فنزويلا، ألمانيا، الكاميرون، كندا.
– المجموعة الثالثة: نيجيريا، البرازيل، إنجلترا، كوريا الشمالية.
– المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة الأميركية، الباراجواي، غانا، اليابان.
وسيلعب منتخب “النشميات”، مباريات ضمن الدور الأول، في المدن الثلاث المستضيفة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الجماهير في المحافظات الثلاث وما حولها لحضور مباريات المنتخب الوطني، وكذلك تمّت مراعاة أن يقع كل من حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية بالإضافة إلى حفل الختام والمباراة النهائية أيام الجمعة، ما سيفتح المجال أمام الجمهور من جميع أفراد العائلة لحضور هذه الفعاليات الأبرز خلال البطولة.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الثمانية من البطولة، وحسب الجدول، تستمر منافسات الدور الأول لغاية الثامن من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، فيما تقام منافسات الدور ربع النهائي يومي 12 و13 من الشهر نفسه، وتقام مباراتا نصف النهائي يوم السابع عشر منه، على أن تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الحادي والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
المباريات والملاعب
– ستاد عمان الدولي (يستضيف 10 مباريات) هي: المكسيك مع نيوزيلندا، الأردن مع اسبانيا، فنزويلا مع الكاميرون، ألمانيا مع  كندا، كوريا الشمالية مع نيجيريا، اليابان مع الولايات المتحدة، اول المجموعة  الأولى مع  ثاني المجموعة الثانية، أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى،  مباراة النهائية ، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع .
– ستاد الحسن (يستضيف 8 مباريات) هي: فنيزويلا مع المانيا، الكاميرون مع كندا، اسبانيا مع نيوزيلندا، الأردن مع المكسيك، البرازيل مع انجلترا، الباراجواي مع غانا، أول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، أول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثالثة.
– ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة (يستضيف 8 مباريات) هي: مباراة نيجيريا مع البرازيل، إنجلترا مع كوريا الشمالية، الولايات المتحدة مع غانا، الباراجوي مع اليابان، إسبانيا مع المكسيك، كندا مع فنزويلا، ومباراتي نصف النهائي من البطولة.
– ستاد الأمير محمد بالزرقاء (يستضيف 8 مباريات) هي: الولايات المتحدة مع  الباراجواي، غانا مع اليابان، المانيا مع  كند، البرازيل مع كوريا الشمالية، نيوزيلندا مع الأردن، المانيا مع الكاميرون.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock