رياضة عربية وعالمية

ستام يعود لهولندا عبر بوابة اياكس امستردام

سوق الانتقالات
 


 مدن – سيعود الدولي الهولندي ياب ستام مدافع ميلان الايطالي الى بلاده اعتبارا من تموز/يوليو المقبل للعب مع اياكس امستردام مقابل عقد يمتد لعامين، حسب ما اعلن النادي الهولندي أول من أمس الاثنين.


واعرب مدرب الفريق الهولندي مارتن فان غيل عن اعجابه بامكانيات ستام قائلا “انه مدافع خبير لعب مع العديد من الاندية الكبيرة”، مضيفا “سيدخل معه الى الفريق الكثير من الخبرة بالنسبة للاعبينا الشباب والموهوبين”.


بدأ ستام (33 عاما) مشواره المهني بالتنقل بين أندية زوول وكامبوروليواردن وويليام الثاني ثم بي إس في آيندهوفن الهولندية قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الانجليزي حيث ذاع صيته، وبعدها انتقل للعب مع لاتسيو وميلان الايطاليين.


لعب ستام 67 مباراة دولية لمنتخب هولندا، وأعلن المدافع المخضرم اعتزاله اللعب الدولي بعد بطولة الامم الاوروبية الماضية يورو 2004 بالبرتغال.


تشلسي يدافع عن نفسه في قضية انتقال مايكل


دحض نادي تشلسي الانجليزي اتهامات بسوء التصرف فيما يتعلق باللاعب اوبي مايكل اعلنها مانشستر يونايتد في رسالة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عمرها ثمانية اشهر وتسرب مضمون الرسالة الى وسائل الاعلام أول من أمس الاثنين.


ويخوض لاعب خط الوسط النيجيري مايكل خلافا بشان انتقاله بين اندية تشلسي ومانشستر يونايتد ونادي لين اوسلو النرويجي حيث يلعب.


وقال تشلسي في بيان في موقعه على شبكة الانترنت “تشلسي على علم بنسخة واحدة على الاقل من رسالة خاصة وسرية من لين اوسلو ومانشستر يونايتد الى الفيفا بتاريخ 18 مايو 2005 تضمنت مزاعم لا اساس لها من الصحة ضد تشلسي في قضية جون اوبي مايكل وهي الرسالة التي تسربت الى وسائل الاعلام.”


وقال تشلسي “انه امر شائن ان تتسرب عن عمد رسالة خاصة وسرية تتعلق باجراءات تخص الفيفا على هذا النحو في محاولة لتشويه اسم تشلسي والاكثر اهمية تقويض عملية نشطة للفيفا وممارسة ضغوط على مايكل.”


وقال مراسل لاذاعة هيئة الاذاعة البريطانية اطلع على الرسالة ان يونايتد يريد من الفيفا التفكير في فرض حظر على انتقال اللاعب الى تشلسي الذي تدرب معه اللاعب عام 2004 فضلا عن حرمان النادي من بطولات بعينها.


وارسل نادي لين اوسلو ويونايتد في ابريل/نيسان عام 2005 الى الفيفا بشأن موقف تشلسي مع اللاعب البالغ من العمر 18 عاما.


ووقع مايكل مع مانشستر يونايتد في ابريل/نيسان عام 2005 الا ان الصفقة شابتها شكوك بعد ان قال اللاعب انه تعرض لضغوط كي يوقع.


ثم سافر اللاعب الى لندن وقال انه يريد اللعب مع تشلسي ثم ظهر في النرويج في سبتمبر/ايلول الماضي واستمر يلعب لنادي لين بعد غياب عدة اشهر.


وقال تشلسي انه طلب من الفيفا ردا في حينه في مايو/ايار عام 2005 وقال النادي للفيفا ان هذه المزاعم “لا أساس لها من الصحة وان تسرب مثل هذه الانباء الملفقة بعد نحو ثمانية اشهر فيما بعد لا يغير من موقف تشلسي.”


سلتيك يستقطب دبلن من ليستر سيتي


قال نادي سيلتيك المنفرد بصدارة دوري اندية الدرجة الممتازة لكرة القدم في اسكتلندا أول من أمس الاثنين انه تعاقد مع اللاعب الانجليزي المخضرم ديون دبلن الذي يلعب لنادي ليستر سيتي الانجليزي حتى نهاية الموسم الحالي.


وربما يشارك دبلن مع فريقه الجديد يوم الاربعاء المقبل في مباراة الدور قبل النهائي في دوري رابطة المحترفين الاسكتلندية امام مذرويل، وقد لعب دبلن (36 عاما) لوقت قصير مع نادي مانشستر يونايتد الانجليزي قبل ان ينتقل الى كوفنتري سيتي ثم استون فيلا.


ونقل الموقع الرسمي للنادي الاسكتلندي على الانترنت عن دبلن قوله “شعرت بنوع من الصدمة عندما عرض علي الانضمام الى سيلتيك. هذه هي الحقيقة. انها تجربة رائعة.”


واضاف دبلن لاعب منتخب انجلترا سابقا “اشعر بانني في كامل اللياقة والاستعداد للمضي قدما. ربما تساعد خبرتي بعض اللاعبين هناك.”


وسينضم دبلن في سيلتيك الى زميله السابق في مانشستر يونايتد روي كين بالاضافة الى أثنين من زملائه السابقين وهم ألن طومسون وبول تيلفر.


ولعب دبلن اربع مباريات دولية مع منتخب انجلترا الاول لهذه اللعبة الشعبية في السابق.


ساماراس يبحث عن مكانه في مانشستر سيتي


قال ستيوارت بيرس المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الانجليزي ان على اللاعب اليوناني جيورجيوس ساماراس الذي انضم الى النادي مؤخرا بذل مجهودات مضاعفة كي يحتفظ لنفسه بمكان ثابت في الفريق.


واجتاز اللاعب اليوناني الذي يلعب في فريق تحت 21 سنة الاختبار الطبي أول من أمس الاثنين ليكمل الصفقة البالغة ستة ملايين جنيه استرليني (10.60 مليون دولار) لمدة اربع سنوات ونصف السنة للانتقال من فريق هيرنيفين الهولندي وسيلعب مع فريقه الجديد في لقائه يوم الاربعاء على ارضه امام نيوكاسل يونايتد.


وقال بيرس الذي اعقب انضمامه للفريق انتقال المهاجم روبي فاولر الى ناديه الاصلي ليفربول الاسبوع الماضي “سيقاتل من اجل اقرار مكان ثابت له.”، وأضاف انه يضع امالا كبارا على عاتق اللاعب البالغ من العمر 20 عاما.


وقال بيرس “ان عمره 20 عاما… وهو لاعب طيب لديه خلفية جيدة واعتقد انني لعبت امام والده في منتخب اليونان الوطني.”


كولونيا يكمل صفقة السويسري كاباناس


اكمل نادي كولونيا الالماني لكرة القدم صفقة شراء لاعب خط الوسط السويسري الدولي ريكاردو كاباناس من نادي غراسهوبرز زوريخ السويسري.


وبهذا ينضم كاباناس (27 عاما) مرة اخرى الى المدرب هانز بيتر لاتور الذي انتقل من غراسهوبرز الى كولونيا في وقت سابق من الشهر الجاري.


وقال غراسهوبرز في بيان اصدره ليلة الاحد الماضي انه عرض على كاباناس كابتن فريقه حوافز كبيرة من اجل اقناعه بالبقاء في صفوفه الا ان اللاعب اكد اصراره على الرحيل وان النادي يتفهم ذلك.


وتقول تقارير اعلامية سويسرية غير مؤكدة ان كاباناس ارتبط بالنادي الالماني بعقد حتى عام 2010 مقابل مليون فرنك سويسري (780 الف دولار) حصل عليها النادي السويسري.


ويحتل كولونيا حاليا المركز قبل الاخير بين فرق دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في المانيا والذي ينفرد بايرن ميونيخ حامل اللقب بصدارته بكل جدارة في حين يأتي فيردر بريمن في المركز الثاني يليه هامبورغ.


نيس الفرنسي يضم المالي دياكيتي


أعلن نادي نيس الفرنسي لكرة القدم بموقعه على الانترنت أمس الثلاثاء عن ضمه للاعب خط وسط نادي مولودية الجزائر المالي ادريسا دياكيتي حتى حزيران/يونيو 2010.


ولم تفصح إدارة النادي الفرنسي عن قيمة الصفقة غير أن مصادر إعلامية جزائرية قالت أنها تتراوح ما بين 400 و500 ألف يورو.


وأصبح دياكيتي ثالث لاعب مالي ينضم لنيس بعد مواطنيه باجايوكو ممادو وسامي تراوري.


كان ديكايتي ’21 عاما’ قد انضم لمولودية الجزائر قبل موسمين قادما من مدرسة “ساليف كايتا” للاعداد الرياضي.


دي كانيو يأمل بالعودة للدوري الانجليزي


قال باولو دي كانيو مهاجم فريق لاتسيو الايطالي لكرة القدم انه سيفكر في العودة لانجلترا عندما ينتهي عقده مع لاتسيو بنهاية الموسم الحالي.


وقال لقناة ريتي سولي التلفزيونية الايطالية الاقليمية “العودة لانجلترا ليست احتمالا بعيدا. الجميع يعلم أني كنت أود أن أختتم تاريخي في الملاعب في لاتسيو ولهذا السبب عدت الى ايطاليا، “ولكن لسوء الحظ الامر لا يعتمد علي فقط وانما على الفريق.”


ولعب دي كانيو (37 عاما) ثمانية مواسم في انجلترا مع فرق شيفيلد ونزداي ووست هام يونايتد وتشارلتون اثليتيك وموسما واحدا في اسكتلندا مع سيلتيك.


وتوترت العلاقة بينه وبين ادارة فريق لاتسيو بشكل متزايد خاصة بعد التحية الفاشية التي وجهها بنهاية مباراتي فريقه بالدوري الايطالي أمام ليفورنو ويوفنتوس في ديسمبر/كانون الاول.


وصدرت غرامة عشرة الاف يورو على دي كانيو مع عقوبة الايقاف مباراة عن كل من التحيتين ولكنه أبدى استياءه لان ناديه لم يدافع عنه بشكل علني.


غونزاليس وفيافرا يكملان انتقالهما لريال سوسيداد


قال نادي ريال سوسيداد الذي يلعب بالدوري الاسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء ان مارك غونزاليس جناح فريق ليفربول الانجليزي وجون فيافارا لاعب خط وسط بورتسموث الانجليزي أنهيا اجراءات انتقالهما على سبيل الاعارة لريال سوسيداد حتى نهاية الموسم.


وانضم اللاعب الشيلي غونزاليس الذي عانى من اصابة في الركبة الموسم الماضي لفريق ليفربول منتقلا من فريق البسيط الاسباني في اكتوبر/تشرين الاول ولكنه لم يلعب للفريق الانجليزي بسبب مشاكل في ترخيص العمل.


وقال غونزاليس (21 عاما) وهو جنوب افريقي المولد “أحضر الى سان سيباستيان وكلي حماس لكي أقوم بدوري من أجل مساعدة ريال سوسيداد في العودة لمكانته في الدوري. رغم أني أتعافى بنسبة مئة في المئة من اصابتي فأنا مستعد للعب.”، أما الكولومبي فيافارا الذي فاز ببطولة كأس ليبرتادوريس لفرق أمريكا الجنوبية مع فريق اونسي كالاس انضم الى بورتسموث ببداية الموسم.


وقال ان مواطنه فيكتور بونيلا وحارس مرمى بورتسموث ساندر وسترفيلد وكلاهما لعب لريال سوسيداد زوداه بمعلومات مفيدة عن النادي الاسباني.


وتابع اللاعب البالغ من العمر 27 عاما “أنا سعيد لاني هنا… أنا مستعد لان العب في أي مكان يحتاجني فيه المدرب.”


وتراجع ريال سوسيداد الى المركز الخامس عشر في الدوري الاسباني متقدما بأربع نقاط فقط عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط مع هزيمته 1-3 أمام الافيس الاحد الماضي وأقال مدربه خوسيه ماريا امورورتو وعين بدلا منه غونزالو اركونادا.


بورتسموث يضم الارجنتيني داليساندرو


ضم بورتسموث الانجليزي لكرة القدم لاعب خط الوسط الارجنتيني اندريس داليساندرو من فريق فولفسبورغ الالماني على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم أمس الثلاثاء، ويتضمن الاتفاق بندا بامكانية أن يصبح الانتقال بشكل دائم.


وقال هاري ريدناب المدير الفني لبورتسموث على موقع النادي على الانترنت ان داليساندرو البالغ من العمر 24 عاما “صانع العاب مؤثر بحق ولا يمكن أن يكون هناك الكثير من اللاعبين على هذا المستوى.


“هذه صفقة كبيرة للنادي وأنا سعيد بالطريقة التي تسير بها الامور لاننا قمنا بضم بعض اللاعبين الذين يكون لهم تأثير كبير على المباريات وهذا اللاعب أحدهم.”


وانتقل داليساندرو للدوري الالماني من فريق ريفر بليت الارجنتيني مقابل 11 مليون دولار في يوليو/تموز عام 2003. وفاز بميدالية ذهبية مع المنتخب الارجنتيني بمنافسات كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في أثينا عام 2004.


اتحاد جدة يسعى للتعاقد مع الغاني تاغو


قالت مصادر مقربة من بعثة غانا في نهائيات كأس الامم الافريقية أمس الثلاثاء إن منصور البلوي رئيس نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم خاض مفاوضات مكثفة لضم برنس تاغو لاعب منتخب غانا الصاعد الى صفوف النادي السعودي.


والتقى البلوي مع اللاعب وإداريي منتخب غانا مساء أول من أمس الاثنين في أحد فنادق مدينة بورسعيد حيث تقيم بعثة غانا لاداء مبارياتها في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس الامم الافريقية التي تستضيفها مصر حاليا.


واكدت المصادر المقربة من المنتخب الغاني انه جرى التوصل الى اتفاق بين اللاعب والنادي السعودي الا ان البلوي لم يفصح عن تفاصيل الاتفاق.


وكان لاعب غانا برنس تاغو قد ظهر بصورة متميزة مع منتخب غانا في مباراتيه بالبطولة الى جانب ان اللاعب كان على وشك السفر الى لندن لاتمام التعاقد مع ساوثامبتون الانجليزي.


ويلعب تاغو في أحد اندية غانا ويبلغ من العمر 19 عاما وتأتي مفاوضات اتحاد جدة من اجل دعم صفوف الفريق في اعقاب فشل التوصل الى اتفاق مع النيجيري جاي اوكوشا المحترف في بولتون الانجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock