أخبار عربية ودوليةاقتصاد

“ستاندرد تشارترد”: برنامج تمويل إسلامي بقيمة 100 مليون دولار

دبي- أعلن بنك ستاندرد تشارترد “صادق”، بالتعاون مع مؤسسة تطوير الحلال الماليزية (HDC)، عن إطلاق برنامج تمويل إسلامي بقيمة 100 مليون دولار أميركي، وذلك لدعم الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، إضافة إلى الشركات والمؤسسات العالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا مع التركيز على الأسواق الحلال الرئيسية للبنك والتي تضم دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وماليزيا وبنغلادش والباكستان.
ويشكل برنامج التمويل، الذي أطلق خلال أسبوع الحلال في معرض إكسبو، جزءا من برنامج حلول “الحلال 360” التي يقدمها ستاندرد تشارترد والتي تهدف إلى دعم نظام الاقتصاد الحلال عبر آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.
وبهذه المناسبة، قال خُرام هلال، الرئيس التنفيذي لـ”ستاندرد تشارترد صادق”، ذراع الأعمال المصرفية الإسلامية العالمية للبنك، ورئيس المنتجات الإسلامية لجموعة ستاندرد تشارترد: “يتميز ستاندرد تشارترد صادق بمكانة رائدة في قطاع التمويل الاسلامي، الذي من المتوقع أن يشهد نموا متسارعا خلال الأعوام المقبلة. ونحن فخورون بدعم الأعمال الحلال في أماكن تواجدنا حول العالم ونعمل باستمرار على استخدام شبكة أعمالنا في أسواق النمو التي نتواجد فيها لمساعدة الشركات على تحقيق النجاح عبر توفير حلول مالية مبتكرة، الأمر الذي يسهم في نمو نظام التجارة الحلال”.
وقال هيرول اريفيان ساهاري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تطوير الحلال الماليزية: “يشكل هذا البرنامج فرصة فريدة لتلبية أحد أهم احتياجات الأعمال الحلال والتي تتمثل في التمويل الحلال. كما أنه من المتوقع أن يساعد الشركات الماليزية على الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وآسيا وغيرها من الأسواق العالمية، وذلك من خلال تعزيز قدرتها التنافسية لتمثل الأعمال الماليزية الحلال عالميا”.
وتعد مؤسسة تطوير الحلال الوصي الرئيسي لاقتصاد الحلال الماليزي وهي مؤسسة حكومية مكلفة بتطوير ونمو النظام الحلال الشامل والمدمج في الاقتصاد الماليزي. وهي تعمل بشكل مستمر على ترسيخ مكانة ماليزيا كدولة ذات اقتصاد تنافسي تقود قطاع الحلال العالمي. والجدير بالذكر أن مؤسسة تطوير الحلال هي أول مؤسسة لتطوير القطاع تدعمها جهة حكومية وهي تسهل عملية ولوج الشركات إلى الاقتصاد الحلال من خلال البرامج التدريبية والمشورة وخدمات تلاقي الأعمال.
ويعد ستاندرد تشارترد “صادق” البنك الوحيد الذي يقدم خدمات التمويل الإسلامي عبر شبكة عالمية تتواجد في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط. وقد تم تسمية ستاندرد تشارترد “صادق” أفضل بنك يقدم خدمات التمويل الإسلامي لسلسلة العرض، وذلك خلال حفل جوائز التمويل الاسلامي للأصول “AAA”، وهو يقدم حلول مالية لإدارة النقد والتمويل التجاري والتي تستطيع الشركات الحلال الوصول إليها لتنمية أعمالها وتواجدها الجغرافي.-(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock