الرياضةفاست بريككرة السلة

ستايبينغ وهلسة إلى الصين.. الفحيص والأرثوذكسي يعززان صفوفهما لسيدات غرب آسيا

فاست بريك

أيمن أبو حجلة

عمان– سيغادر مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة برفقة عضو اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة دينا هلسة، إلى الصين منتصف الشهر الحالي لحضور قرعة تصفيات كأس العالم 2019 لكرة السلة، إضافة إلى دورة خاصة تشتمل على محاضرات تسويقية متخصصة.
وسيقع المنتخب المنتخب الوطني ضمن المستوى الرابع في قرعة المونديال الصيني التي ستقام يوم السادس عشر من الشهر الحالي بحضور أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت، وذلك إلى جانب منتخبات نيوزيلندا واليابان وانغولا وتونس والسنغال ونيجيريا وساحل العاج، وذلك وفقا للتصنيف الأخير للمنتخبات الذي صدر قبل أيام عن الاتحاد الدولي.
ويتواجد ستايبينغ حاليا في عمان، فيما غادر مساعداه كيلتون تومسون وجايسون أرنولد إلى الولايات المتحدة، لقضاء إجازة في بلديهما.
استقالة أبو عطا ما تزال قيد البحث
في سياق متصل، تواصل اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة وضع الخطوط العريضة لمشوار إعداد المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2019 التي ستنطلق في الصين يوم الحادي والثلاثين من آب (أغسطس) المقبل بمشاركة 32 منتخبا.
وأكد رئيس اللجنة المؤقتة محمد عليان، أن مجلس إدارة اللجنة يدرس الدعوات التي تلقاها المنتخب الوطني للمشاركة في بطولات خارجية قبل موعد إقامة النهائيات في الصين وتايوان وأوروبا، إلى جانب إمكانية إقامة معسكر تدريبي في الولايات المتحدة وأوروبا.
وأضاف عليان، أن اللجنة لم تناقش حتى هذه اللحظة طلب أمير السر العام نبيل أبو عطا بالاستقالة من منصبه، مؤكدا في الوقت ذاته تفهمه لرغبة أبو عطا، خصوصا بعد الجهد الكبير الذي بذله الأخير خلال الأشهر الماضية، خصوصا فيما يتعلق بشؤون المنتخب الوطني وإقامة الدوري الممتاز الذي اختتمت منافساته في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
طرح تذاكر حزمة المنتخبات
إلى ذلك، طرح الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا)، حزمة تذاكر المنتخبات لنهائيات كأس العالم 2019، خلال حفل أقيم في بكين يوم الخميس الماضي بحضور سفير البطولة ونجم الدوري الأميركي السابق ياو مينغ.
حزمة المنتخبات تضم، تضم تذاكر لخمس مباريات، 3 بالدور الأول واثنتان إما في الدور الثاني، أو في أدوار تحديد المراكز من 17 إلى 32، علما بأن الأسعار تبدأ من 228 دولارا أميركيا للحزمة، وسيتم في وقت لاحق طرح حزمة تذاكر مباريات المدينة الواحدة بعد إقامة قرعة النهائيات، على أن تطرح تذاكر المباريات الفردية وتذاكر مباريات اليوم الواحد في الثالث من حزيران (يونيو) المقبل.
الجدير ذكره أن البطولة ستقام في ثماني مدن، كل مدينة تحتضن مجموعة واحدة في الدور الأول مكونة من 4 منتخبات، يتأهل أول وثاني كل من المجموعات الثماني إلى الدور الثاني الذي سيحتوي بدوره على أربع مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات.
الفحيص يعزز صفوفه بفضة
من ناحية ثانية، يواصل فريق شباب الفحيص استعداداته لخوض منافسات بطولة غرب آسيا لأندية السيدات في نيسان (ابريل) المقبل على صالة النادي.
وتعاقد شباب الفحيص مع لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة دانة فضة للمشاركة في البطولة، وتأتت هذه الأنباء بعد عودة روبي حبش للفريق أيضا بعدما غابت عنه طوال دوري السيدات الأخير.
وكان الفحيص قد ظفر بلقب دوري السيدات بتغلبه على الأرثوذكسي في الدور النهائي، ويضم في صفوفه مجموعة من اللاعبات المتميزات مثل فرح الشياب وفرح أبو عابد وليليانا أبو جبارة ويارا حماده، علما بأن الفريق منتظم حاليا في تدريباته على صالة النادي بقيادة المدرب فيصل النسور الذي قاده لاحتلال المركز الثالث في البطولة العربية للسيدات التي أقيمت مؤخرا في مصر.
الأرثوذكسي يضم الحن ويالتشين
من ناحيته، ينتظم فريق الأرثوذكسي هو الآخر في تدريباته استعدادا للمشاركة ببطولة غرب آسيا للسيدات، بقيادة المدرب سيف البيطار.
ويضم الأرثوذكسي مجموعة من اللاعبات اللواتي برزن في الدوري الأخير وعلى رأسهن زارا النجار وتالا عويس وعنود العاصي.
ومن أجل ضمان المنافسة في البطولة المقبلة، تعاقد الأرثوذكسي مع ماريا الحن وجانسين يالتشين اللتين تألقتا بشكل لافت مع فريق ديونز خلال دور السيدات الأخير.
عباس يظهر اليوم في الدوري البحريني
يخوض قائد المنتخب الوطني زيد عباس لقاءه الثاني مع فريقه الأهلي في المربع الذهبي للدوري البحريني لكرة السلة مساء الخميس المقبل أمام فريق المنامة.
وكان عباس قد انتقل إلى الأهلي البحريني فور انتهاء مشوار المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2019، وخاض مباراته الأولى مع الفريق في المربع الذهبي الأربعاء الماضي أمام المحرق الذي حقق الفوز بنتيجة 92-86، وسجل عباس خلال اللقاء 14 نقطة إلى جانب 9 متابعات.
ويعد عباس (35 عاما) من أنجح اللاعبين الأردنيين على صعيد الاحتراف في فرق أجنبية، وهو الذي خاض مباريات عدة في الدوري الصيني للمحترفين.
بوشة يخوض اللقاء الأول الخميس
من ناحية ثانية، سيخوض لاعب الأرثوذكسي السابق متري بوشة لقاءه الأول مع فريقه الجديد أرثوذكسي بيت لحم يوم الخميس المقبل أمام فرق العمل الكاثوليكي في إياب الدوري الفلسطيني لكرة السلة.
وتوجه بوشة إلى فلسطين الأحد الماضي ليوقع على عقد انتقاله إلى الفريق الأرثوذكسي بيت لحم المرشح لاحتلال أحد مراكز المقدمة بنهاية الموسم.
وتألق بوشة الذي يلعب مركز صناعة الألعاب، في صفوف الأرثوذكسي وأسهم في احتلاله المركز الرابع بقيادة المدرب معتصم سلامة في الدوري الممتاز الذي اختتم في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، ليتم استدعاؤه للمنتخب الوطني ويشارك في تدريبات الفريق خلال معسكر داخلي في عمّان.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock