آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

ستايبينغ يؤكد تحسن مستوى “صقور النشامى”

منتخب السيدات جاهز لـ"غرب آسيا"

أيمن أبو حجلة
عمان – يواصل المنتخب الوطني لكرة السلة استعداداته قبل المغادرة إلى الصين للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها من 31 آب (أغسطس) الحالي إلى 15 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأجرى لاعبو المنتخب الوطني تدريبا مسائيا أمس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، حيث يواصل الجهاز الفني بقيادة المدرب الأميركي جوي ستايبينغ، استعراض أوراقه قبل تحديد التشكيلة النهائية المغادرة إلى الصين.
وكان الجهاز الفني قد استبعد سنان عيد من تشكيلة الفريق في وقت سابق، بعد العودة إلى أرض الوطن من معسكر تركيا الأخير، وينخرط حاليا في التمارين 14 لاعبا هم مالك كنعان ومحمود عابدين وفريدي ابراهيم وجوردان الدسوقي وأمين أبو حواس ودار تاكر وموسى العوضي وأحمد حمارشة وأحمد عبيد وزين النجداوي وزيد عباس ويوسف أبو وزنة ومحمد شاهر وأحمد الدويري.
وأكد ستايبينغ في حديثه لـ”الغد” أن الفريق استفاد “معنويا” من الفوز الأخير الذي حققه في بطولة تركيا على المنتخب السنغالي 71-63، مبينا أن الفريق المنافس يتمتع بقوة بدنية لافتة.
وأضاف ستايبينغ أن المنتخب الوطني خاض في الفترة الماضية مجموعة من المباريات الإعدادية أمام منتخبات قوية لها شأنها على الساحة السلوية، مضيفا أن التقدم على الصعيد الفني كان يحدث وإن لم يكن ملموسا، لكنه تمنى في الوقت ذاته، أن يواصل الفريق تحسنه بعد السفر الصين حيث سيشارك في بطولة تحدي أطلس الدولية التي من المتوقع أن يلاقي خلالها منتخبي اليونان وفنزويلا، قبل خوض أول لقاء له في المونديال الصيني أمام المنتخب الدومينيكاني في الأول من أيلول (سبتمبر).
وتابع ستايبينغ بأنه يتوقع تحديد القائمة المغادرة إلى الصين اليوم أو غدا بعد التشاور مع الجهاز الفني، علما بأنه يملك حتى الحادي والثلاثين من الشهر الحالي لتسليم القائمة النهاية المكونة من 12 لاعبا للاتحاد الدولي.
ويشارك المنتخب الوطني في كأس العالم لكرة السلة للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق له خوض نهائيات مونديال تركيا العام 2010، عندما خسر 5 مباريات في الدور الأول أمام أستراليا وأنغولا وصربيا والأرجنتين وألمانيا.
وعاد المنتخب الوطني الخميس الماضي إلى أرض الوطن قادما من تركيا، بعدما خاض معسكرين في العاصمة التشيكية براغ واسطنبول، استعدادا للمشاركة في النهائيات.
وخاض المنتخب الوطني ثلاث مباريات في بطولة تشيكيا الدولية في براغ، فخسر أمام بولندا بنتيجة 51-92 مساء الجمعة الماضي، وأمام تونس بنتيجة 68-80 مساء السبت، وأمام تشيكيا بنتيجة 67-98 مساء الأحد، قبل التوجه إلى اسطنبول حيث خسر الثلاثاء أمام تركيا بنتيجة 106-72 ثم تغلب على السنغال بنتيجة 71-63، وقبل بطولة تشيكيا خسر مباراتين في بطولة ودية أخرى أقيمت في العاصمة الروسية موسكو أمام روسيا (71-111) وإيران (70-82).
وحل المنتخب الوطني في النهائيات المقبلة ضمن المجموعة السابعة التي تقام منافساتها في مدينة شينجن وتضم أيضا منتخبات فرنسا وألمانيا وجمهورية الدومينيكان.
على صعيد متصل، تغلب المنتخب الفرنسي أول من أمس على ضيفه المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 77-58، وتألق في صفوفه ماثياس ليسورت الذي أحرز 13 نقطة مع 5 متابعات، وأضاف لاعب سسكا موسكو بطل مسابقة “يوروليغ” ناندو دي كولو 11 نقطة، وأفضل مدافع في الـNBA رودي غوبيرت 9 نقاط.
أما المنتخب الألماني، فهزم المنتخب التشيكي بنتيجة 87- 68 أول من أمس أيضا، وذلك بقيادة النجم دينيس شرودر الذي أحرز 21 نقطة إلى جانب 7 تمريرات حاسمة و5 سرقات للكرة في 27:01 دقيقة، وأضاف دانييل ثييس 17 نقطة و6 متابعات و3 تمريرات حاسمة.
منتخب السيدات جاهز
إلى ذلك، تتواصل الاستعدادات لاستضافة بطولة غرب آسيا للسيدات بكرة السلة من 22 إلى 26 الحالي على صالة النادي الأرثوذكسي، بمشاركة 4 منتخبات هي الأردن ولبنان وسورية وإيران.
ويتدرب منتخب السيدات بقيادة المدرب التركي ظافر كالايشوغلو بمشاركة اللاعبات عنود العاضي، روبي حبش، سمانثا كيال، رشا عبدو، زارا النجار، مارين الحن، ليليانا أبو جبارة، فرح الشياب، وجوانا حداد، يارا حمادة، لانا الصناع وسارة عباسي.
ومايزال البحث جاريا عن لاعبة مجنسة لتمثيل المنتخب الوطني في البطولة، حيث يسعى الفريق لتحقيق نتائج جيدة في البطولة، علما بأن الاستعدادات بها بدأت من أكثر من 3 أشهر، خاض المنتخب خلالها معسكرا في تركيا اشتمل على مباراة أمام منتخب تركيا الرديف، وأخرى أمام منتخب الكاميرون.
ووفقا لعضو اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة دينا هلسة، سيجري الاجتماع الفني للبطولة بعد غد الأربعاء، علما بأن الاتحاد أتم كافة الترتيبات مع النادي الإرثوذكسي لإخراج البطولة في أفضل صورة ممكنة.
من ناحيتها، أكدت مديرة المنتحب زينة حمارشة أن معنويات اللاعبات مرتفعة خلال التمارين التي يتم التركيز خلالها على مهارات التصويب من كافة المناطق على صالة النادي الأرثوذكسي بهدف استغلال عامل الأرض، وأضافت أن صفوف الفريق خالية تماما من الإصابات قبل 3 أيام من انطلاق البطولة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock