سترلينغ متعطش للمزيد من الألقاب.. ومورينيو يدافع عن بوغبا

لاعب مانشستر يونايتد بول بوغبا - (أرشيفية)
لاعب مانشستر يونايتد بول بوغبا - (أرشيفية)

مدن- دافع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي عن لاعبه الفرنسي بول بوغبا، اثر انتقادات وجهها اليه نجم الفريق السابق بول سكولز، وصلت الى حد اتهامه بـ"قلة الاحترام".اضافة اعلان
وانتقد النجم السابق لخط وسط "الشياطين الحمر" أداء بوغبا الذي كان أغلى لاعب في العالم لدى انضمامه الى يونايتد في صيف 2016 من يوفنتوس الايطالي مقابل 105 ملايين يورو، في المباراة ضد وست بروميتش ألبيون الأحد الماضي (0-1)، والتي أدت خسارة يونايتد فيها الى حسم لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لصالح غريمه مانشستر سيتي.
وقال سكولز الذي يعمل كمحلل لصالح قناة "بي تي سبورت" الرياضية، "اعتقد ان الطريقة التي لعب بها (ضد وست بروميتش) تنم عن قلة احترام بعض الشيء حيال المدرب"، مضيفا "اعتقد انه أراد ان يقدم +استعراض بول بوغبا+، وهو أمر جيد. هو ما تحتاج اليه. الا انه قام بأمور غبية لا تؤدي الى الفوز بالمباريات. أمور مجنونة. تمريرات سيئة".
و"رد" بوغبا على هذه الانتقادات على أرض الملعبء، بتقديمه أداء جيدا، وساهم في فوزه 2-0 على مضيفه بورنموث. ومرر بوغبا كرة الهدف الثاني لزميله المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.
وبعد المباراة، قال مورينيو ردا على سؤال حول انتقادات سكولز، "لا أتفق معه. أوافقه القول ان أداءه (بوغبا) لم يكن جيدا (أمام وست بروميتش). بهذا الشأن أتفق معه".
وتحدث مورينيو، الذي أبقى بوغبا على مقاعد البدلاء مرارا هذا الموسم، بحماس عن أدائه أمام بورنموث، معتبرا انه كان "في القمة". أضاف "لا شك أن أداءه أمام سيتي كان مذهلا، بتسجيله هدفين. هذا الأداء (أمام بورنموث) كان مشابها. أداء على أعلى المستويات، هذا ما بإمكانه تقديمه".
وأكد مورينيو أنه يعرف كيف يفوز بالألقاب "فزت بثمانية ألقاب في الدوريات في أربع دول مختلفة، وثلاثة ألقاب هنا (إنجلترا)"، مضيفا "أعرف لماذا تفوز وأعرف لماذا لا تفوز".
سترلينغ متعطش للألقاب
أكد الإنجليزي رحيم سترلينغ لاعب مانشستر سيتي، أنه متعطش للفوز بألقاب اضافية مع فريقه الذي توج هذا الموسم بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، محذرا في الوقت نفسه زملاءه من التراخي في سعيهم للفوز بالمزيد.
وتوج لاعبو المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أبطالا للدوري قبل خمس مباريات من النهاية بعدما مني مطاردهم المباشر مانشستر يونايتد بخسارة مفاجئة أمام وست بروميتش ألبيون الأحد الماضي بنتيجة 0-1.
وقال سترلينغ "هذا أول لقب لي في الدوري الإنجليزي الممتاز لذا لا يهم الطريقة التي فزنا بها، أكنت على أرض الملعب أو على الأريكة. أنا سعيد للفوز باللقب".
وأضاف الدولي الانجليزي "لقد كان (لقب الدوري) حلما منذ أن كنت صغيرا وكبرت وأنا ألعب كرة القدم مع رفاقي والفوز به يعني كل شيء" واشار إلى أنه "من المهم ألا نكتفي. من الرائع الفوز ولكن حاليا يتعلق باللقب التالي".
فينغر واثق من بقاء ويلشير
أكد الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الانجليزي أمس انه "واثق" من توقيع لاعب الوسط الدولي جاك ويلشير عقدا جديدا مع الفريق الذي يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم.
وينتهي عقد ويلشير (26 عاما) مع فريقه في نهاية الموسم الحالي، وهو لم يوافق بعد على شروط العقد الجديد المقدم من النادي.
وقال فينغر في مؤتمر صحفي لمباراة ضد وست هام يونايتد مقررة الاحد، "لا يمكنني تقديم أي معلومات لكم. لا أعرف فعلا ماذا يدور في ذهنه".
وتابع "لم يوقع بعد، قدمنا له عرضا ونريده ان يبقى. هذا العقد طويل الأجل وآمل في مرحلة ما ان يوقعه، أنا واثق دائما".
من جهة أخرى، قلل فينغر من التكهنات بشأن مستقبله مع أرسنال بعدما تردد في تقارير اعلامية اسم لاعب الفريق السابق الفرنسي باتريك فييرا لتولي المهمة. ويشرف فييرا حاليا على فريق نيويورك سيتي الاميركي. وأوضح فينغر الذي يشرف على أرسنال منذ العام 1996، ومدد عقده في الموسم، ان "وضعي الشخص لا يقلقني كثيرا في الوقت الحالي. ما يقلقني هو تحويل الموسم الى نجاح".
وردا على سؤال عما اذا كان سيغير رأيه قال فينغر "هذا لا يهم حقا".
وتأهل ارسنال الى نصف نهائي يوروبا ليغ على حساب النادي الروسي.-(أ ف ب)