كرة القدم

ستونز ينتقل إلى مانشستر سيتي.. ووست هام يتعاقد مع أيوو

لندن- أعلن مانشستر سيتي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس تعاقده مع جون ستونز قلب دفاع منتخب انجلترا من ايفرتون بعقد لست سنوات.
وذكرت تقارير اعلامية بريطانية أن سيتي دفع 47.5 مليون جنيه استرليني (61.7 مليون دولار) من أجل التعاقد مع ستونز البالغ عمره 22 عاما.
أيوو إلى وست هام
وقع لاعب وسط منتخب غانا لكرة القدم اندريه ايوو عقدا لمدة ثلاث سنوات مع وست هام يونايتد الانجليزي في صفقة قياسية للنادي بلغت 24 مليون يورو.
ولعب ايوو في الموسم الماضي مع سوانسي سيتي الانجليزي قادما من مرسيليا الفرنسي، وسجل له 12 هدفا في 34 مباراة.
وسيلتحق الغاني في وست هام بزميله السابق في مرسيليا الدولي الفرنسي ديميتري باييه، حيث لعبا معا بين 2013 و2015.
وقال ايوو في بيان نشره على موقع ناديه الجديد “انا فخور وسعيد للانضمام الى هذا النادي الرائع”.
وأضاف “وست هام لديه طموحات كثيرة ومدرب رائع. الفريق يريد ان يصبح اكبر كل عام مع الملعب الجديد والمركز الجديد للتدريب، يمكن الشعور بأنه ينتقل الى مستوى آخر واريد ان اكون جزءا من هذا المشروع”.
واندري ايوو (26 عاما) هو نجل الأسطورة الغانية عبيدي بيليه، وله تجربة جيدة مع مرسيليا حيث سجل له ستين هدفا في نحو مئتي مباراة.
وسبق لوست هام ان تعاقد مع الظهير الايسر الفرنسي ارثر ماسواكو مقابل 1ر7 مليون يورو من اولمبياكوس اليوناني.
فيرمايلن من برشلونة إلى روما
أعلن برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم انه أعار مدافعه الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن إلى روما الايطالي لمدة عام. وتضمن العقد بندا يتيح لروما شراء اللاعب.
وأوضح النادي الكاتالوني في بيان على موقعه الالكتروني “توصل برشلونة وروما الى اتفاق على انتقال توماس فيرمايلن على سبيل الاعارة في موسم 2016-2017”، من دون أن يشير الى قيمة الصفقة.
وعانى فيرمايلن كثيرا من الاصابات منذ انتقاله من ارسنال الانجليزي إلى برشلونة قبل موسمين، وغاب عن معظم فترات موسمه الأول معه.
ولم يشارك المدافع البلجيكي مع الفريق الكاتالوني سوى في 21 مباراة سجل فيها هدفا واحدا.
وسبق لفيرمايلن أن لعب في اياكس امستردام الهولندي بين 2003 و2009، قبل الانتقال الى ارسنال بين 2009 و2014، ثم إلى برشلونة، وهو شارك في نهائيات كأس اوروبا في فرنسا التي توقف فيها مشوار منتخب بلاده في ربع النهائي بخسارته امام ويلز 1-3.
وكان برشلونة تعاقد مع مدافعين فرنسيين استعدادا للموسم الجديد هما لوكاس ديني (22 عاما) من باريس سان جرمان وصامويل اومتيتي من ليون في صفقة وصلت إلى 25 مليون يورو (7ر27 مليون دولار).
فريمبونغ ينضم لارسنال تولا الروسي
أعلن ارسنال تولا المنتمي للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم أمس تعاقده مع لاعب الوسط الغاني ايمانويل فريمبونج بعقد لمدة عامين.
ويلعب فريمبونغ (24 عاما) في روسيا مع اوفا منذ أيلول (سبتمبر) 2014. وسبق للاعب الغاني اللعب في ارسنال وشارك في ست مباريات بالدوري الانجليزي الممتاز. وخاض ثماني مباريات مع اوفا الموسم الماضي وطرد مرتين.
وحصل فريمبونغ على بطاقة حمراء في تموز (يوليو) 2015 بعدما أشار باصبعه الأوسط لمشجعي سبارتاك موسكو بعدما قال إنه كان ضحية إهانة عنصرية. ولم يتم توقيع أي عقوبة على سبارتاك بينما أوقف فريمبونج مباراتين. وفي نيسان (أبريل) 2016 تم انهاء عقده بالتراضي.
وترقى ارسنال تولا إلى الدوري الروسي الممتاز هذا العام ويملك ثلاث نقاط من أول مباراتين في الموسم الجديد. – (وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock