ثقافة

سجناء تونس يتابعون “قدرات غير عادية” لداود عبد السيد

تونس- أتاح أعرق مهرجان سينمائي في تونس الفرصة لفئة جديدة من الجمهور لمشاهدة فيلم “قدرات غير عادية” أحدث أعمال المخرج المصري داود عبد السيد ومناقشة بطله خالد أبو النجا بعد انتهاء العرض.
ويتنافس الفيلم -الذي يقوم ببطولته خالد أبو النجا ونجلاء بدر وعباس أبو الحسن- ضمن 17 فيلما في المسابقة الرسمية للدورة 26 من أيام قرطاج السينمائية الممتدة من 21 إلى غد، الثامن والعشرين تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
لكن الفيلم يعرض أيضا إلى جانب أفلام أخرى ضمن “أيام قرطاج السينمائية في السجون” وهو أحد الأقسام الموازية بالمهرجان. ويخصص هذا القسم بحسب موقع المهرجان على الإنترنت “من أجل منح رجال ونساء محرومين مؤقتا من حريتهم لحظة حلم ومنفذ للهواء الطلق إلى عالم الألوان والحركة للتعبير والظهور والإبقاء على صلة ولو كانت عابرة مع أحداث العالم الخارجي”.
وتعرض الأفلام المختارة ضمن هذا القسم في سجون “برج الرومي” والمرناقية” و”المهدية” و”سجن النساء بمنوبة”.
وعبر أبو النجا عن سعادته قبل عرض الفيلم في سجن “برج الرومي” الواقع بمدينة بنزرت في أقصى الشمال التونسي الثلاثاء الماضي قائلا “لم أكن اتوقع أبدا ان أول عرض لفيلمي في تونس سيكون في السجن لكني سعيد بهذا لأنني أقول إن الفنان ينضج حين يرى فيلمه مع جمهور مختلف”.
وأضاف مخاطبا السجناء “أعتقد أن هذا جمهور مختلف تماما وأعتقد أن الفيلم اختيار مناسب لتشاهدوه”.
وتابع السجناء الفيلم عبر شاشة كبيرة في قاعة واسعة داخل السجن. وأعقب العرض نقاش مع أبو النجا.
ويتناول الفيلم قصة طبيب- يجسد دوره أبو النجا- يحاول الكشف عن القدرات الخارقة لدى الإنسان.وسبق عرض “قدرات غير عادية” يوم الأحد الماضي في سجن “المهدية”.
ومن المقرر إعلان جوائز الدورة الحالية لأيام قرطاج السينمائية في حفل الختام غد السبت.  –  (رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock