رياضة عربية وعالمية

سجن المتورطين بأحداث الشغب في مالي


 باماكو – اصدرت محكمة في مالي أول امس الثلاثاء حكما بالسجن لمدة خمسة اعوام على ثلاثة اشخاص لتورطهم في اعمال شغب اندلعت في باماكو عاصمة البلاد بعد مباراة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم امام توغو الشهر الماضي، وقال المدعي الحاجي ماهماني مايجا للمحكمة في باماكو: هذا الحكم يجب ان يكون عبرة ويلقن درسا.



 ووجهت للمدعي عليهم الثلاثة الذين توجد لهم بالفعل سجلات اجرامية اتهامات بتدمير ممتلكات عامة، واعتقل نحو 100 شخص في اعقاب اعمال العنف التي اندلعت في 27 اذار/مارس الماضي بعد ان منيت شباك منتخب مالي المضيف بهدف في الدقيقة 90 من المباراة لتتقدم توغو (2-1).



 واقتحم المشجعون ارض الملعب والغيت المباراة، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والهروات بعد امتداد اعمال الشغب الى وسط باماكو ونقل 19 شخصا على الاقل الى المستشفى، ويواجه معتقلون اخرون اتهامات باثارة الفوضى والاغتصاب والهجوم على ممتلكات عامة وخاصة والسرقة، وتقرر يوم الاثنين سجن 14 شخصا لمدة ثمانية اشهر وحكم على اثنين اخرين بالسجن لمدة ثلاثة اشهر.



 وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اعتماد نتيجة المباراة ليبدد آمال مالي الضعيفة في التأهل لنهائيات كأس العالم 2006.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock