أفكار ومواقفرأي رياضي

سحاب ومعان إلى “المحترفين”

عاش “المعانية” أمس ليلة تاريخية من الفرح، عقب صعود فريق كرة القدم رسميا إلى دوري المحترفين، برفقة “البطل” سحاب.. حسم الفريقان صراع الصعود ونالا البطاقتين قبل الوصول إلى الجولة الأخيرة.
وفي قراءة سريعة لواقع فريق معان القادم من الجنوب، فإن الإنجاز التاريخي تحقق في فترة قياسية، ذلك أن شهر أيار (مايو) من العام الماضي، شهد صعود الفريق للمرة الأولى بتاريخه من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، ومن أول مشاركة له بين “المظاليم” نال الفريق إحدى البطاقتين وحجز مكانه عن جدارة واستحقاق بين “المحترفين”.
لم يكن هذا الإنجاز ليتحقق بسهولة، لولا تلك الجهود الصادقة التي بذلت من قبل الكثيرين من رجالات معان ومجلس إدارة النادي، الذين عملوا بجد لتوفير الدعم المالي، ووقفوا مع الجماهير الوفية خلف اللاعبين ومدربهم وشحذوا هممهم وجعلوا المستحيل ممكنا.
معان في دوري المحترفين لكرة القدم.. من كان يتوقع ذلك؟، لكنها الإرادة التي تقهر المستحيل، والرغبة في أن تنال المدينة حقها من الإنجاز الرياضي الكروي، وأن يستنشق أهلها هواء المنافسة الرياضية الشريفة.
وفي ذات الوقت يسجل لفريق سحاب أنه حلق فوق السحاب، وعاد إلى مكانه بين المحترفين بعد أن هبط إلى الدرجة الأولى مع نهاية الموسم 2016-2017.. لم يتجاوز الغياب عن “المحترفين” سوى موسمين، ليعود الفريق في الموسم المقبل ساعيا لفرض حضوره والمحافظة على مكانه، وهذا ما كان ليتحقق لولا وقفة أهل سحاب وإدارة وجماهير النادي.
واذا كان لسحاب تجارب سابقة في “الممتاز” الذي أخذ لاحقا مسمى “المحترفين”، ويعي جيدا كلفة فاتورة الاحتراف، فإن فريق معان يحتاج إلى نظرة جذرية وجدية للفريق، لكي يتمكن من المشاركة بايجابية ويحافظ على مكانه في هذه البطولة التي تشكل حلما جميلا لم يتحقق بعد لكثير من الفرق.
احتياجات فريق معان المادية لجلب الكثير من اللاعبين المحترفين المميزين المحليين ومن الخارج ، لا يمكن أن تتحقق من دون وجود دعم حقيقي من رجالات معان المحبين لمدينتهم ومن قبل الحكومة في ذات الوقت، ذلك أن الواقع الذي تعيشه الأندية جنوب المملكة وفي معان تحديدا لا يخفى على أحد، وأشبه ما يكون مثل “النحت في الصخر”، ولعل إعادة تأهيل ملعب مجمع الأميرة هيا في معان، سيساعد الفريق على التدريب بشكل جيد، واستقبال المباريات البيتية التي ستجرى على ملعبه، أسوة بكل الفرق الأخرى، وهذا أمر سيجلب السعادة لأهل معان.
مبارك صعود فريقي سحاب ومعان إلى دوري المحترفين، وما كان ذلك ليتحقق إلا من خلال اجتهاد الناديين، وحرصهما على تحقيق أحلام جماهيرهما… ولكل مجتهد نصيب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock