آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

سحب قرعة تصفيات “مونديال السلة” اليوم

"صقور الأردن" يتواجد في المستوى الأول حسب التصنيف الأخير

خالد العميري

عمان – تقام عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم في مدينة مايز السويسرية، مراسم قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة السلة “فيبا” 2023.
ويعتمد نظام تصفيات كأس العالم لكرة السلة عن القارة الآسيوية، على توزيع المنتخبات الستة عشر المشاركة الى 4 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات موزعة بحسب التقسيم الجغرافي (شرق وغرب)، أي بمجموع 8 منتخبات لكل منطقة.
ويتنافس في مجموعتي غرب آسيا بالدور الأول من التصفيات، إلى جانب المنتخب الوطني “صقور الأردن”، منتخبات إيران ولبنان وكازاخستان والهند والسعودية والبحرين وسورية، على أن توزع المنتخبات الثمانية على مجموعتين، حيث يستند تقسيم المنتخبات إلى التصنيف العام الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي “فيبا”.
ويتواجد المنتخب الوطني في المستوى الأول إلى جانب ايران، فيما يحل لبنان وكازاخستان في المستوى الثاني، والهند وسورية في المستوى الثالث، والبحرين والسعودية في المستوى الرابع، حيث ستقام النوافذ الثلاث للمرحلة الأولى من التصفيات، خلال الفترة من 20 إلى 30 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، فيما تقام النافذة الثانية من 21 شباط (فبراير) إلى الأول من آذار (مارس) المقبلين، أما النافذة الثالثة فتقام خلال الفترة من 27 حزيران (يونيو) إلى 5 تموز (يوليو) المقبلين.
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية من التصفيات، لتندمج مع إحدى مجموعات شرق آسيا، مشكلة مجموعة من 6 منتخبات، على أن يحمل كل منتخب نقاطه من المرحلة الأولى الى المرحلة الثانية، مع وجود مجموعة أخرى أيضا مؤلفة من 6 منتخبات.
وتلعب المنتخبات الستة في المرحلة الثانية ضد بعضها بنظام الذهاب والاياب، على ألا تلعب منتخبات المجموعة الواحدة ضمن المرحلة الأولى مع بعضها مرة أخرى، حيث تقام النوافذ الثلاث في 22-30 آب (أغسطس) و7-15 تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2022، فيما تقام النافذة الأخيرة خلال الفترة في 20-28 شباط (فبراير) من العام 2023، ويتأهل أفضل ثلاث منتخبات من كل مجموعة إلى كأس العالم.
وستكون حصة آسيا وأوقيانوسيا في كأس العالم، 8 مقاعد، باعتبار اليابان والفلبين من الدول المستضيفة، ليتأهلوا بشكل مباشر إلى المونديال، على أن تتنافس 6 منتخبات على البطاقات المتبقية، وتنخفض إلى 5 بطاقات في حال حصول إندونيسيا على إحدى المراكز الثمانية الأولى في كأس آسيا المؤجلة إلى تموز (يوليو) من العام المقبل، والتي تقام في جاكرتا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock