سحب قرعة دوري أبطال العرب في شرم الشيخ

سحب قرعة دوري أبطال العرب في شرم الشيخ
سحب قرعة دوري أبطال العرب في شرم الشيخ

الاتحاد العربي يفضل الاسماعيلي على الزمالك

 

  القاهرة - صرح صالح كامل رئيس شبكة راديو وتليفزيون العرب "إيه. آر.تي" بأنه تضامنا من الشركة مع الشعب المصري في الاوقات العصيبة التي يمر بها نتيجة للحادث الارهابي الغادر الذي وقع الاسبوع الماضي بمدينة شرم الشيخ،قررت الشركة نقل مراسم إجراء قرعة البطولة الثالثة لدوري أبطال العرب لكرة القدم والمقرر لها يوم 19 آب/أغسطس المقبل من القاهرة إلى شرم الشيخ.

اضافة اعلان

    وأضاف كامل على موقع البطولة بالانترنت أن المسؤولين بالاتحاد المصري للعبة وجميع الاتحادات المشاركة أنديتها في البطولة رحبت بالفكرة وأن المسؤولين المصريين أبدوا ترحيبهم بالفكرة وقدموا جميع التسهيلات لاخراج هذه القرعة في أحسن صورة.

    وكانت الامانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم قد تلقت قبل يومين ترشيحات الاتحادات المحلية للاندية المشاركة في البطولة الثالثة بينما يغلق باب تلقي طلبات المشاركة اليوم الاحد على أن تقام قرعة الدورين الاول والثاني للبطولة يوم 19 آب/أغسطس بمشاركة 32 فريقا.

    يذكر أن إجمالي جوائز البطولة يصل إلى 20 مليون ريال سعودي يحصل البطل منها على ستة ملايين ريال والثاني على أربعة ملايين والثالث على مليونين ونصف المليون.

     وقال الاتحاد العربي على موقعه بالانترنت أن الاتحاد المصري لكرة القدم رشح كلا من إنبي وحرس الحدود والاسماعيلي للمشاركة في البطولة وهي الاندية التي احتلت المراكز الثاني والثالث والرابع في الدوري المصري الموسم الماضي على الترتيب.

    ورشحت السعودية ثلاثة فرق هي اتحاد جدة حامل اللقب والقادسية والنصر كما رشحت فلسطين فريق شباب رفح.

     وكان الاتحاد العربي قد أعلن في وقت سابق تلقيه ترشيحات بأسماء 21 فريقا هي القادسية والكويت من الكويت والوحدات وشباب الحسين من الاردن والنجمة اللبناني والعروبة العماني والهلال السوداني والقصر الموريتاني ومن الجزائر مولودية ونصر حسين داي وشباب الاهلي ومن قطر فريقا الوكرة وقطر ومن تونس فريقا الافريقي والبنزرتي ومن سورية المجد والوحدة ومن العراق الطلبة والزوراء ومن ليبيا الاتحاد والعروبة ويضاف إليها إنبي وحرس الحدود والاسماعيلي من مصر والاتحاد والقادسية والنصر من السعودية وشباب رفح من فلسطين.

    وتقام مباريات البطولة بطريقة الذهاب والاياب وخروج المغلوب بدلا من نظام المجموعات وذلك بصفة استثنائية هذا الموسم نظرا لاقامة كأس العالم عام 2006 وانشغال بعض المنتخبات العربية بالمشاركة في بطولة كأس العالم بألمانيا.

    وفي المقابل أوضح مسؤولو الاتحاد المصري أنهم رشحوا الاسماعيلي احتياطيا تحسبا لامكانية اعتذار إنبي أو حرس الحدود عن عدم المشاركة بخلاف الزمالك الذي جرى الاعلان عن اختياره من قبل الشركة الراعية ولكن الشركة الراعية فضلت مشاركة الاسماعيلي على الزمالك لان لها الحق في اختيار من تشاء من الفرق للمشاركة في البطولة.

    أما بالنسبة للاسماعيلي فقد أكد مسؤولوه ترحيبهم باختيار الاتحاد العربي لهم للمشاركة في البطولة.