كرة القدم

سداسية لبرشلونة بقيادة نيمار وفوز جديد لريال مدريد

مدريد – أكرم برشلونة وفادة ضيفه غرناطة الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى ودك مرماه بستة أهداف نظيفة في المرحلة السادسة من بطولة اسبانيا لكرة القدم التي كانت شهدت فوزا افتتاحيا لريال مدريد على فياريال 2-0.
على “ملعب كامب نو”، فرض البرازيلي نيمار نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية افتتحها عندما استغل كرة خاطئة فانفرد بأحد المدافعين وسدد خادعة داخل المرمى (26)، وأضاف الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من ليونيل ميسي.
وقبل نهاية الشوط الاول بثوان قليلة مرر ميسي كرة امامية باتجاه منير الحدادي الذي تصدى له حارس غرناطة لكن الكرة تهيأت أمام نيمار الذي تابعها في الشباك.
وتمكن ميسي أحد نجوم المباراة أيضا من تسجيل الهدف الرابع ثم أكمل نيمار ثلاثيته (66) قبل أن ينهي ميسي مهرجان الأهداف (82).
وكانت المباراة افضل استعداد للفريق الكاتالوني قبل مواجهته لباريس سان جرمان في دوري ابطال اوروبا بعد غد الثلاثاء.
في المقابل، تابع النجم البرتغالي كريستيانو رونالد هوايته التسجيلية وقاد فريقه ريال مدريد إلى المركز الرابع في الترتيب العام بفوزه على فياريال خارج ملعبه 2-0.
وافتتح صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش التسجيل في الدقيقة 23 قبل أن يضيف رونالدو الثاني بتمريرة من كريم بنزيمة رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف على مدى اسبوع واحد.
والفوز هو الثالث لريال مدريد فارتقى بطل اوروبا الى المركز الرابع بفارق اربع نقاط عن برشلونة، وقال مدرب الفريق الملكي كارلو انشيلوتي “لقد حققنا الفوز في مباراة صعبة للغاية في مواجهة فريق لعب بشكل جيد وخلق لنا العديد من الفرص، لكن فريقي سيطر على مجريات اللعب تماما”، وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1 – برشلونة 16 نقطة من 6 مباريات
2 – فالنسيا 13 نقطة من 5
3 – اشبيلية 13 من 5
4 – ريال مدريد 12 من 6
5 – سلتا فيغو 12 من 6
سيري أ
حقق روما فوزا ثمينا على ضيفه فيرونا بهدفين نظيفين في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم أمس السبت.
وهو الفوز الخامس على التوالي لروما ليتصدر ترتيب المسابقة مؤقتا بانتظار مباراة حامل اللقب يوفنتوس أمام مضيفه أتالانتا والتي أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس.
وتقدم روما في الدقيقة 75 عبر أليساندرو فلورينزي، ثم عزز ماتيا ديسترو النتيجة لفريق العاصمة في الدقيقة 86.
ليغ 1
عاد باريس سان جرمان إلى دوامة التعادلات عندما اكتفى بنقطة واحدة من مباراة ضد مضيفه تولوز 1-1 في المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا لكرة القدم أمس السبت.
وكان فريقا العاصمة خرج للتو من هذه الدوامة بفوزه على كاين خارج ملعبه 2-0 في منتصف الاسبوع، لكنه عاد إلى النغمة ذاتها ضد تولوز.
ولم يخسر سان جرمان أي مباراة هذا الموسم، لكنه تعادل في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات.
وأنهت النتيجة سلسلة من 10 انتصارات متتالية حققها سان جرمان على تولوز وبات يتخلف عن مرسيليا المتصدر بفارق نقطتين علما بأن الاخير يلتقي مع سانت اتيان خارج ملعبه اليوم الاحد ويستطيع الابتعاد عن البطل بفارق خمس نقاط.
خاض سان جرمان المباراة في غياب هدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش لإصابة في كاحله، وقد اجرى المدرب لوران بلان ستة تغييرات على التشكيلة التي واجهت كاين بينها الظهير الأيمن سيرج اورييه المعار من تولوز تحيددا.
وارتكب اورييه خطأ فادحا بارجاع الكرة باتجاه حارس مرماه سلفاتوري سيريغو لكن بن يدر انتزعها وسجل من زاوية ضيقة (8). ورفع بن يدر رصيده إلى 9 اهداف هذا الموسم في 11 مباراة.
ونجح سان جرمان في ادراك التعادل بعد مرور 32 دقيقة عندما مرر ماركو فيراتي كرة متقنة باتجاه باهيبيك ليسجل الأخير داخل مرمى الحارس زاكاري بوشيه مسجلا باكورة أهدافه في الدوري الفرنسي.
واوقف نيس مسلسل انتصارات جاره الجنوبي موناكو بفوزه عليه في عقر دار الأخير.
وكان موناكو الذي حقق بداية مخيبة في مطلع الموسم نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات في مباريات الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات قبل ان يسقط على ملعبه “لويس الثاني” امام نيس في دربي الجنوب.
وسجل كارلوس ادواردو هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة السابعة، وتراجع فريق الإمارة إلى المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط من 8 مباريات، وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1 – مرسيليا 16 نقطة من 7 مباريات
2 – بوردو 14 من 7
3 – سانت اتيان 14 من 7
4 – باريس سان جرمان 14 من 8
5 – ليل 12 من 7 -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock