رياضة عربية وعالمية

سسكا موسكو يفقد لقبه واشبيليه يؤمن مكانا له في الدور الثالث

 كأس الاتحاد الاوروبي


  نيقوسيا – فوت سسكا موسكو الروسي الفرصة الاخيرة وفقد لقبه بطلا لكأس الاتحاد الاوروبي في كرة القدم اثر خسارته امام مضيفه دينامو بوخارست الروماني صفر-1 أول من أمس الخميس في بوخارست في الجولة الرابعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني.


في المقابل، تغلب ليفسكي صوفيا البلغاري على ضيفه مرسيليا 1-صفر ايضا ضمن المجموعة ذاتها وحجز بطاقة التأهل الثانية الى الدور الثالث بعد ان بات شريكا كاملا للفريق الفرنسي (نقاطا واهدافا) في صدارة ترتيب المجموعة.


في المباراة الاولى، سجل فلاد مونتيانو هدف الضربة القاضية في مرمى سسكا موسكو في الدقيقة 72، وانعش امال فريقه بالتأهل بعد ان ارتفع رصيده الى 4 نقاط وبات يتقدم بفارق الاهداف على الفريق الروسي الذي انهى مبارياته مبارياته في المركز الرابع.


يذكر ان 3 فرق من كل مجموعة تتأهل الى الدور الثالث، وانحصرت البطاقة الثالثة بين دينامو بوخارست وهيرينفين الهولندي صاحب المركز الخامس الاخير برصيد نقطتين.


وفي المباراة الثانية، كان مرسيليا يبحث عن الفوز الذي يعزز مركزه في الصدارة ويمنحه امتيازات اضافية خلال سحب قرعة الدور الثالث لكن الكلمة الاخيرة كانت للاعب ليفسكي خريستو يوفوف الذي سجل هدف اللقاء الوحيد ومنح فريقه بطاقة العبور الثانية.


واختلطت الاوراق في المجموعة الخامسة بعد فوز النجم الاحمر الصربي على ضيفه روما الايطالي 3-1، وبال السويسري على ترومسو النرويجي 4-3.


في بلغراد، قلب النجم الاحمر تخلفه بهدف للكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا (23) الى فوز كبير بفضل نيكولا زيغيتش (37 و85) وبوروفيتش (78).


وانعش النجم الاحمر (3 نقاط) اماله بالمنافسة على احدى البطاقتين الباقيتين بعد ان حجز ستراسبورغ الفرنسي الاولى، وابقى نفسه في المنافسة مع بال وروما.


وفي بال، قلب الفريق السويسري تخلفه الكبير 1-3 الى فوز عريض ايضا 4-3. سجل للفائز ملادن بترتيش (17) وماتياس دلغادو (61) وسكوت شيبرفيلد (67) وديفيد ديغن (75) اهداف بال، وللخاسر لارس ايفار ستراند (2 و29) واولي مارتن ارست (19).


وصار رصيد بال 6 نقاط مقابل 3 لترومسو الذي انهى مبارياته وخرج من المنافسة.


وفي المجموعة السابعة، تحددت هوية الفرق المتأهلة وهي رابيد بوخارست الروماني وشاختار دونيتسك الاوكراني وشتوتغارت الالماني.


وفاز رابيد بوخارست على ضيفه باوك سالونيك اليوناني 1-صفر سجله ماريوس مالداراسانو (45)، وشاختار دونيتسك على مضيفه رين الفرنسي 1-صفر ايضا سجله بلومر ايلانو (38 من ركلة جزاء) فصار رصيد كل من الفائزين 9 نقاط مقابل لا شيء للخاسرين و6 نقاط لشتوتغارت.


وتأهل سان بطرسبورغ الروسي واشبيلية الاسباني عن المجموعة الثامنة بعد تعادل الاول مع مضيفه بشيكتاش التركي بهدف لاولسكندر غورشكوف (30) مقابل هدف لابراهيم اكين (25)، وفوز الثاني على ضيفه فيتوريا غيمارايش البرتغالي بثلاثة اهداف للارجنتيني خافيير سافيولا (10 و27) وكلارو اندريا كوريرا (39) مقابل هدف للتونسي سليم بن عاشور (44).


وصار رصيد سان بطرسبورغ المتصدر 7 نقاط مقابل 6 لاشبيلية، وانحصرت البطاقة الاخيرة بين بولتون الانجليزي (5) وبشيكتاش (2) فيما خرج غيمارايش من اللعبة.


 نتائج الجولة الرابعة من الدور الثاني


 المجموعة الخامسة


النجم الاحمر (صربيا) – روما (ايطاليا) 3-1


بال (سويسرا) – ترومسو (النرويج) 4-3


 المجموعة السادسة


ليفسكي صوفيا (بلغاريا) – مرسيليا (فرنسا) 1-صفر


دينامو بوخارست (رومانيا) – سسكا موسكو (روسيا، حامل اللقب) 1-صفر


 المجموعة السابعة


رابيد بوخارست (رومانيا) – باوك سالونيك (اليونان) 1-صفر


رين (فرنسا) – شاختار دونيتسك (اوكرانيا) صفر-1


 المجموعة الثامنة


اشبيلية (اسبانيا) – فيتوريا غيمارايش (البرتغال) 3-1


بشيكتاش (تركيا) – سان بطرسبورغ (روسيا) 1-1

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock