كرة السلة

سفنتي سيكسرز “المنقوص” يسقط أمام ناغتس

لوس أنجليس – سقط فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية الذي اعتمد على تشكيلة ضمت 8 لاعبين فقط بسبب الإصابات وتطبيق بروتوكول جائحة كوفيد 19، أمام منافسه وضيفه دنفر ناغتس 103-115 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وجاءت نتيجة سيث كوري إيجابية الخميس، فاضطر اربعة من زملائه الذين خالطوه وهم توبياس هاريس، ماتيس ثيبول، شايك ميلتون وفانسان بوارييه إلى حجز أنفسهم، في حين غاب نجما الفريق الكاميروني جويل امبييد والأسترالي بن سيمونز بداعي الإصابة في الظهر والركبة تواليا.
ومن بين اللاعبين الثمانية المتاحين أمام المدرب دوك ريفرز، لم يكن مايك سكوت جاهزا لخوض المباراة لكنه جلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين ليسمح لفريقه بتواجد ثمانية لاعبين كما تنص قوانين رابطة الدوري.
وأسف ريفرز لخوض فريقه المباراة في هذه الظروف بقوله “لا اعتقد بانه كان يجب ان نخوض المباراة لكن القرار لا يعود إلي، لقد قالوا لنا انه يتعين علينا اللعب. أنا قلق لصحة اللاعبين”.
أما مدرب دنفر مايك مالون فقال “اعتبر الحكام بان الوضع سالم لخوض المباراة. بصراحة، أعتقد بأننا سنواجه العديد من هذا الوضع في المستقبل”.
وكانت مباراة سيكسرز وناغتس مرشحة لكي تكون ثاني مباراة يتم تأجيلها بعد لقاء هيوستن روكتس مع أوكلاهوما سيتي ثاندر في الجولة الافتتاحية الشهر الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
واضطر ريفرز إلى إشراك المخضرمين دوويت هاورد وداني غرين إلى جانب مجموعة من الشباب بينهم ايسايه جو وداكوتا ماتياس وتيريز ماكسي، وتألق الاخير ونجح في تسجيل 39 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
أما أفضل مسجل في صفوف الفائز فكان غاري هاريس مع 21 نقطة في حين أضاف الصربي نيكولا يوكيتش 15 نقطة.
والخسارة هي الأولى لسيكسرز في آخر 20 مباراة خاضها على ملعبه لكنه بقي في المركز الأول ضمن المنطقة الشرقية برصيد 7 انتصارات مقابل 3 هزائم.
وبات لا ميلو بول أصغر لاعب في تاريخ الدوري الاميركي لكرة السلة يسجل “تريبل دبل” مع 22 نقطة و12 متابعة و11 تمريرة حاسمة ليقود فريقه تشارلوت هورنتس للفوز على اتلانتا هوكس 113-105 ملحقا بمنافسه الخسارة الرابعة تواليا.
وبعمر 19 عاما، تفوق بول على صاحب الرقم القياسي السابق ماركل فولتس بـ177 يوما.
وساهم تيم هارداواي وتري بورك في فوز دالاس مافريكس على اورلاندو ماجيك 112-98 بتسجيلهما 36 و29 نقطة تواليا أي أكثر من نصف نقاط الفريق.
ونجح هارداواي بتسجيل 8 رميات ثلاثية من أصل 13 قام بتسديده نحو سلة ماجيك.
وتغلب ميلووكي باكس على كليفلاند كافالييرز 100-90. وحقق ميلووكي انطلاقة قوية في الربع الأول وتقدم في أحد مراحله بفارق 19 نقطة، لكن كليفلاند دخل أجواء المباراة تدريجيا ليحقق 21 نقطة مقابل 2 فقط لمنافسه مقلصا الفارق. ورد ميلووكي بعشر نقاط تواليا لينهي الشوط الأول متقدما بهذا الفارق (47-37).
وكان كريس ميلدتون أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 27 نقطة.
وغاب عن باكس نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو لإصابة في ظهره تعرض لها خلال خسارة فريقه امام يوتا جاز الجمعة، لكن شقيقه الأكبر تاناسيس خاض 12 دقيقة في صفوف باكس من دون أن يسجل أي نقطة.
وكشف مدرب باكس مايك بودنهولتسر بان “يانيس يعاني من الام في الظهر، نأمل أن يعود إلى الملاعب في فترة قصيرة. سنرى خلال الساعات الـ24 أو 48 كيف يتطور وضعه الصحي لكنه غالبا ما يتعافى بسرعة. لن نستعجل عودته لأننا نفكر على المدى البعيد”.
وفي المباريات الاخرى، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على ساكرامنتو كينغز 125-99، وسان انتونيو سبيرز على مينيسوتا تمبروولفز 125-122 بعد التمديد، وتشارلوت هورنتس على أتلانتا هوكس 113-105، وفينيكس صنز على انديانا بايسرز 125-117، وميامي هيت على واشنطن ويزاردز 128-124. -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock