أخبار محليةاقتصاد

سفير المكسيك: الأردن دولة مستقرة وبوابة لأسواق دول المنطقة

دعا السفير المكسيكي لدى المملكة روبيرتو رودريغيز هرنانديز، إلى ضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين بلاده والأردن، وبما ينعكس على مصالحهما المشتركة.

وأكد السفير المكسيكي خلال جلسة حوارية للمنتدى الاقتصادي الأردني بمقره، أن بلاده تنظر بأهمية كبيرة لكيفية تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المملكة، مبينا أن الأردن دولة مستقرة وبوابة لأسواق دول المنطقة.

وأوضح خلال الجلسة التي تأتي ضمن برنامج الصالون الاقتصادي الذي يعقده المنتدى بشكل دوري، أن السفارة تركز على تعزيز التواصل مع مؤسسات القطاع الخاص وأصحاب الأعمال والتبادل الثقافي والعلمي والتعاون بقطاع الجامعات، مشيرة إلى توقيع عدة اتفاقيات بهذا الخصوص.

واقترح السفير هرنانديز خلال الحوارية التي أدارها عضو مجلس إدارة الملتقى العين عيسى حيدر مراد، تنظيم معرض مشترك وخاص تشارك به محتلف القطاعات لعرض منتجات البلدين.

ولفت إلى أن الشعب المكسيكي ينظر للأردن كوجهة سياحية غنية بالمناطق السياحية والأثرية والدينية، مؤكدا سعي بلاده لتطوير التعاون من أجل تدفق وتبادل الحركة السياحية بين البلدين.

وشدد على ضرورة التركيز على استقطاب السياحة المكسيكية من خلال مكاتب سياحية أردنية، بالإضافة إلى تدشين خط طيران بين البلدين وبما يسهم في تطوير القطاع السياحي.

وأوضح أن الأردن يمتلك مزايا عديدة وحوافز مشجعة على الاستثمار، مؤكدا أن السفارة تبذل قصارى جهدها لتشجيع أصحاب الأعمال وتعزيز التواصل والتقارب بينهما بما يؤدي إلى إقامة شراكات استثمارية، إلى جانب التركيز على الفرص التجارية التي تسهم بزيادة مبادلات البلدين التجارية لجهة الاستيراد والتصدير.

بدورهم، دعا أعضاء المنتدى إلى التركيز على السياحة باعتبارها داعمة ومحركة وذات قيمة مضافة لمختلف القطاعات، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة من البلدين للدفع بعلاقاتهما الاقتصادية، وتوسيع قاعدة الصادرات الأردنية إلى المكسيك، وبخاصة من مادتي البوتاس والفوسفات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock