سكان في أحياء غور الصافي يشكون انقطاع المياه

 محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية - يشكو سكان أحياء غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم منذ ما يزيد على عشرة أيام، واعتمادهم على مياه البرك الزراعية التي تفتقر لشروط السلامة الصحية.اضافة اعلان
ووفق مصدر في مياه الأغوار الجنوبية فضل عدم ذكر اسمه، أرجع سبب الانقطاع الى إيقاف الضخ من أحد آبار غور الصافي من قبل مديرية الصحة كإجراء احترازي، تخوفا من وجود تلوث فيه، مشيرا إلى تراجع مستوى الضخ من الآبار العاملة في المنطقة، وحاجتها لحفر آبار جديدة.
فيما أكد مدير صحة الأغوار الجنوبية الدكتور عبدالله الجبور أن جميع العينات التي تم أخذها من مياه الآبار التي تضخ لمنطقة غور الصافي مطابقة للمواصفات وصالحة للشرب.
وأكد علي الشعار عدم وصول المياه إلى منزله في وقت الدور المعمول فيه من قبل السلطة، ملقيا باللوم على موظفي سلطة المياه لعدم تحقيقهم العدالة في توزيع دور المياه بين أحياء غور الصافي. وأشار إلى أن منطقة غور الصافي التي يقطنها أكثر من 22 ألف نسمة تعتمد على 4 آبار لا يتجاوز ضخها أكثر من50 مترا مكعبا في الساعة.
وأشارت المواطنة سهام حسن إلى أنها تعاني وأسرتها من عدم وجود مياه للشرب منذ أسبوع، مبدية تخوفها من انتشار الأمراض بين الأطفال نتيجة استخدام الأهالي مياه البرك الزراعية للشرب والتي تفتقر للشروط الصحية.
يذكر ان مدير صحة الأغوار الجنوبية الدكتور عبد الله الجبور كشف قبل اسبوع عن اكتشاف يرقات وديدان واضحة للعيان في مياه الشرب التي تصل عبر أنابيب سلطة المياه الى منازل بمنطقة غور النقع باللواء.