المفرق

سكان في الصفاوي يشكون شح المياه

 حسين الزيود

المفرق – يشتكي سكان في الصفاوي من شح المياه جراء نضوب البئر التي تغذي مناطقهم، ما ألزمهم شراء المياه بواسطة الصهاريج وبكلف مالية مرتفعة، أو من خلال الاعتماد على صهريج السلطة، الذي يزودهم بكميات متواضعة.
وقال أبو مالك إن الخط الناقل الذي يزود منطقتهم من خلال بئر منطقة البشرية والبئر 140 معطلة بسبب التكسير الذي أصابها، لافتا إلى أن ذلك حرم السكان من الحصول على المياه بالشكل الكافي.
ولفت إلى أنه يشتري المياه بواسطة الصهريج التابع لبلدية الصفاوي باعتبارها توصل المياه للراغبين وبكلفة تقدر بـ15 دينارا، مشيرا إلى أن كلفة الصهريج سعة 6 أمتار التابع للقطاع الخاص تبلغ 30 دينارا.
ويطالب مواطنون في الصفاوي مديرية مياه البادية بسرعة إنجاز البئر الجديدة، والقيام حاليا باستبدال الخط الناقل التالف، مشيرين إلى أنه ليس بمقدور الجميع شراء المياه على نفقاتهم الخاصة نظرا لضيق ذات اليد.
وأكد مدير مديرية مياه البادية المهندس مروان تركي، أن الخط المتعطل طوله 3 كيلومترات، متعهدا بتوصيله خلال الشهر المقبل، من بداية منطقة الصفاوي وحتى محطة التحلية من خلال المنحة الخليجية.
وقال تركي إن المديرية تعمل حاليا على تزويد جزء من السكان في الصفاوي بالمياه من خلال شبكة المياه، فيما يتم تزويد البقية من خلال بئر منطقة البشرية عن طريق صهريج السلطة.
وكانت البئر التي تخدم مناطق الصفاوي تعرضت للنضوب ما استدعى العمل على حفر بئر بديلة لتزويد السكان بالمياه. 

hussein.alzuod@alghad.jo

@husseinalzuod

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock