الموجز

سكرية يفوز في المسابقة الدولية للتأليف السيمفوني

عن عمله سيمفونية البتراء

عمان – الغد- فاز أستاذ التأليف الموسيقي في قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية الدكتور هيثم سكرية في المسابقة الدولية للتأليف السيمفوني التي أقيمت في جمهورية صربيا ونظمتها الجمعية النسائية للزمالة الموسيقية، وحصل على دبلوما الشرف في التأليف الموسيقي عن عمله (سيمفونية البتراء).

وجاء فوز سكرية عن عمله (سيمفونية البتراء) المكونة من ثلاث حركات هي:الشروق في وادي رم، الغروب في وادي رم، والمدينة الوردية، وتصور كل حركة منها طبيعة المكان وعبق التاريخ، رافقتها ألحان شعبية أردنية جمعت ما بين الطابع العربي والهوية الأردنية، كأفكار بنائية تؤكد على الاعتزاز بالموروث الشعبي الأردني.

عن هذا الفوز أعرب سكرية عن سعادته في تحقيق هذا الإنجاز المشرف الذي يشاد به، وعن فخره بهذا الفوز الذي أهداه لجامعته (الأردنية) وبلده الأردن، حيث قدم من خلال(سيمفونية البتراء) نموذجا مختلفا من الفنون التي تبرز رقي وتنوع الثقافة الأردنية.

وقال إن أهمية هذه الجائزة تكمن في أنها دولية ونظمت على مستوى العالم، وهي حتما ستضعني على أولى عتبات العالمية وتنقلني إلى مستوى متقدم من الانتشار، مشيرا إلى حصوله طيلة مسيرته الفنية والأكاديمية على زهاء الـ (١٤) جائزة محلية وإقليمية، وتكريمه قرابة الـ (٣٠ ) تكريما في مناسبات ومحافل متعددة.

وتطلع سكرية إلى تقديم عمله هذا في أم الجامعات ؛ الجامعة الأردنية، ليتسنى للطلبة سماع موسيقى عالمية الشكل (سمفونية) بطابع عربي وبنكهة أردنية، معتبرا أن الموسيقى والفنون هي لغة السلام والمحبة، ويمكن من خلالها تحصين أبنائنا وشبابنا من الانزلاق في مهاوي الغلو والتطرف والإرهاب والأفكار المسمومة.

من الجدير ذكره أن (سيمفونية البتراء) تم تقديمها في عدة محافل ثقافية وفنية في الأردن والوطن العربي، وفنلندا، وروسيا، والصين، إلى جانب تقديمها من خلال أوركسترات عالمية بقيادة سكرية، وبقيادة قادة عرب وعالميين مثل: ستيفن لويد، وطارق مهران، ومارك مينكوسكي، ومحمد عثمان صديق.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock