الرياضةفاست بريك

سلامة يتحرق شوقا لمهمته مع الوحدات.. الأرثوذكسي يؤكد المشاركة العربية

ودغلس يقترب من العودة إلى ساحات التدريب

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

سلامة ينظر بشغف إلى مهمته الجديد
قدم نادي الوحدات، مدربه الجديد معتصم سلامة، الذي سيتولى الإشراف على مهمة تدريب فريق الرجال بالموسم السلوي الجديد 2021، خلال مؤتمر صحفي عقده النادي في مقره أمس.
وقال معتصم سلامة في معرض رده على استفسارات (الغد): “أتطلع بشغف إلى المهمة الجديدة ومتحمس لها كثيرا، الوحدات اسم كبير ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة”.
وأضاف: “سنعمل على تقديم مستوى مميز يعتمد على تركيبة معينة من اللاعبين”، لافتا إلى أن قراره سيكون حاسما في اختيارات اللاعبين عطفا على امتلاكه صلاحيات اختيار كافة اللاعبين ضمن الإمكانيات المتاحة وبما يضمن استعادة اللقب.
ولدى سؤاله عن المدرب المساعد في جهازه التدريبي، أجاب: “أقولها صراحة، وقع اختياري على زيد الخص لتولي هذا المنصب، وسبق له العمل في الجهاز الفني للمنتخب الوطني، سيكون وجوده مهما في الجهاز الفني للوحدات”.
نغوي تشيد بهيوستن وتؤكد المشاركة العربية
أكدت د. سيرسا نغوي مدربة فريق النادي الأرثوذكسي لكرة السلة للسيدات، على مشاركة “الأحمر” بالبطولة العربية للسيدات، والتي تقام خلال الفترة من 5 إلى 13 أيلول (سبتمبر) المقبل في ضيافة نادي شباب الفحيص، على أن يتم الإعلان عن قائمة الفرق المشاركة بشكل رسمي في 28 من الشهر الحالي.
وقالت نغوي في حديثها لـ”الغد”: “تم إرسال الموافقة على المشاركة وقائمة بأسماء اللاعبات المشاركات في 21 من الشهر الحالي”، مشيرة إلى وصول لاعبة محترفة تبلغ من العمر (23 عاما) وتجيد اللعب في مركزي صناعة اللعب والشوتينغ غارد لتعزيز صفوف الفريق في البطولة العربية، على أن يصار الكشف عن اسم اللاعبة بعد اجتيازها الفحص الطبي.
وحول مستوى المحترفة الأميركية شارون هيوستن في بطولة دوري السيدات، تقول: “صحيح أن اللاعبة المحترفة هيوستن لا تعتبر من لاعبات العيار الثقيل، لكن الميزانية وموعد البطولة فرضا علينا واقع الاختيار، بعدما كانت الخيارات محدودة أمامنا، ورغم ذلك قدمت أرقاما جيدة وحققت الدبل دبل في جميع مباريات الدوري وكانت MVP في العديد من المباريات بأرقام مميزة، وسجلت أكثر من 31 نقطة خلال أكثر من مباراة”.
واستطردت: “عادة ما تكون المحترفة إضافة للفريق وليست المنقذ، أما إحضار محترفة بعيار ثقيل ودفع رواتب ضخمة فلم يكن خيارا مطروحا على طاولة الجهاز الفني للفريق هذا الموسم، والذي ظهرنا فيه بشكل مغاير عن الموسم الماضي، حيث غابت وجوه مهمة ومؤثرة رغم الاصابات والكثير من المعوقات الداخلية، إلا أن الفريق قدم عروضا مميزة في السلسلة النهائية وكنا قريبين من الفوز في جميع مباريات الدور النهائي ضد فريق مكتمل الصفوف وبخبرة كبيرة مع وجود محترفة خطيرة تحت السلة، وكنا ندا قويا وخصما عنيدا وقدمنا كل ما نستطيع رغم شح الخيارات الفنية، وأعتقد أننا أحرجنا البطل، فخسرنا بنقطة ثم بأربع نقاط، وكنا الأقرب للفوز في المباراتين، لكن تفوقت الخبرة في اللحظات الحاسمة”.
وأبدت نغوي تحفظها على جدول مباريات الدوري المضغوط، لافتة: “كان الهدف من الدوري إنهاؤه بأسرع وقت ممكن، دون الاهتمام بمنح أيام كافية للراحة والاستشفاء، ما سبب الإرهاق وزادت اصابات اللاعبات، فجسم الرياضي يحتاج إلى فترة يستطيع خلالها الاستشفاء وتعويض ما خسره أثناء المباريات، لكن للأسف لم تكن هذه الاعتبارات موجودة عند وضع البرنامج، ما عرّض اللاعبات للوصول إلى حالة الإرهاق الشديد، رغم مطالباتنا المتكررة بإعطاء راحة أكبر، خصوصا قبل انطلاق السلسلة النهائية”.
كما أعربت سيرسا عن شكرها للمعالج المرافق للفريق ياسر خير الله، على جهوده المميزة وعمله الدؤوب لمساعدة اللاعبات بمختلف التقنيات لاستكمال جميع المباريات رغم شدة الإرهاق والشد العضلي، الذي أصاب جميع لاعبات الصف الأول.
وأتمت حديثها بالقول: “أعتقد أن دوري السيدات لو تم إقامته حسب أجندة الاتحاد للعام 2020 والذي كان من المفترض أن ينطلق في كانون الثاني (يناير) من العام الحالي ودون وجود لاعبات محترفات، لكانت حظوظنا أكبر في استرجاع اللقب باللاعبات المحليات، لكننا عملنا ضمن الإمكانيات الموجودة وضمن المعطيات بعد التأجيل المتكرر”.
دغلس يقترب من تدريب الأرثوذكسي
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، سام دغلس، لن يشارك في بطولة دوري “CFI” الممتاز لكرة السلة للرجال هذا الموسم، كلاعب مع أي فريق محلي، خصوصا وأن الموسم الماضي شكل حالة استثنائية لقبول دغلس العودة للعب بسبب جائحة كورونا.

الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الوحدات تقدم مدرب فريق السلة الجديد معتصم سلامة – (من المصدر).

وسبق لدغلس اللعب في الموسم الماضي مع فريق النادي الأهلي، وقاده إلى إحراز لقبي الكأس ودوري “كومهو” الممتاز، حيث تشير مصادر مطلعة إلى وصول سام دغلس لمراحل متقدمة في مفاوضاته مع النادي الأرثوذكسي، لتولي مهمة تدريبه بالموسم الجديد، بإنتظار حسم الأمور بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة.
“الاتحاد” بطلا للجولة الأولى بتحدي البنوك
اختتمت فعاليات الجولة الأولى من بطولة تحدي بنوك الأردن 3×3 لكرة السلة – النسخة الثانية – والتي أقيمت في صالة نادي شباب الفحيص بتنظيم من مؤسسة قعوار لتنسيق وإقامة البطولات الرياضية، حيث شهدت بطولة هذا العام مشاركة المدير العام التنفيذي للبنك الأردني الكويتي هيثم البطيخي كلاعب فريق في المباراة الافتتاحية تشجيعاً منه لفريق البنك.
وشارك في البطولة – التي تمتد إلى ثلاث جولات- سبعة فرق من سبعة بنوك وهي: بنك الاتحاد “حامل اللقب” وبنك الإسكان والبنك الأردني الكويتي والبنك الأهلي الأردني والبنك التجاري الاردني وكابيتال بنك و LINC.
وحقق فريق بنك الاتحاد لقب الجولة الأولى، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق البنك الاهلي، حيث يتصدر أنس خشان لاعب البنك الأهلي، قائمة أفضل المسجلين في المنافسات حتى الآن برصيد 59 نقطة، يليه فؤاد نصار لاعب بنك الاتحاد برصيد 47 نقطة، وعمر البدور من LINC برصيد 28 نقطة.

تايم آوت

  • كشفت مصادر مطلعة لـ”الغد”، أن فريق النادي الأهلي لكرة السلة، يسعى للاحتفاظ بعادل شريم في منصب مدير الفريق للموسم الجديد.
  • عزز نادي بيت ايدس صدارته لجدول ترتيب فرق دوري أندية الدرجة الأولى لكرة السلة، بفوزه على شباب بنتيجة (75-61)، فيما فاز عنجرة على الأشرفية (60-51)، والرياضي على كفر راكب بنتيجة (65-51)، ليتصدر بيت ايدس جدول الترتيب برصيد 14 نقطة، يليه كفر راكب والرياضي أرامكس في المركزين الثاني والثالث برصيد (11 نقطة) وشباب بشرى رابعا برصيد (10 نقاط)، وعنجرة خامسا برصيد (9 نقاط) والأشرفية سادسا برصيد (8 نقاط).
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock