الرياضةفاست بريك

سلامة يرفض “التطوير دون استدامة”.. تسوية الخلاف بين الجبيهة وعمر.. العدوان يؤكد جاهزية القناة الرياضية.. العوضي يثمن جهود السلة.. والجليل يضم العابد

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

ممارسات تثير استياء الأندية
أبدى عدد من ممثلي أندية كرة السلة بمختلف درجاتها، تذمرهم من الطريقة التي ينتهجها بعض الكشافة في التعاقد مع اللاعبين الناشئين، مطالبين بإيقافهم عن هذه الممارسات التي وصفوها بـ”غير النزيهة”.
ووفقا لمصادر موثوقة لـ (الغد)، فإن عددا من الكشافة ومدربي الفرق، باتوا يستغلون الظروف القهرية و”يشحنون” اللاعب على ناديه، خاصة عند لعبه دقائق قليلة في المباريات، لإشعاره بأنه يحتاج إلى خوض دقائق لعب أكثر بعيدا عن فريقه.
كما يقوم الكشافة وفقا للمصادر، بحث اللاعبين على الانضمام لأحد الأندية، رغم تسجيلهم على كشوفات فرقهم المعتمدة لدى اتحاد كرة السلة، الأمر الذي دفعهم للحديث، لإيجاد حل جذري لحماية حقوق النادي الأصلي والمواهب اليافعة.
تسوية “الخلاف المالي” بين الجبيهة ومحمود عمر
أكد مساعد مدرب نادي الجبيهة، نايف عصفور، تسوية الخلاف السابق بين نادي الجبيهة ولاعبه الشاب محمود عمر، بعد إعلان الأخير عدم خوضه الموسم الجديد لأسباب وصفها بالعائلية آنذاك.
وقال عصفور في تصريحات خاصة لـ (الغد): “تمت تسوية الخلاف مع محمود عمر، وهو الآن متحمس للعب الدوري بعد مشاركته في تدريبات الفريق”.
وأضاف: “لقد بدأنا تدريبات اللياقة البدنية مع أحمد سمير منذ يوم الاثنين الماضي، وسنقوم خلال منتصف الأسبوع الحالي ببدء التدريبات الفنية لكرة السلة بقيادة سيف البيطار إلى جانبي، وجميع اللاعبين ملتزمون وروحهم المعنوية عالية”.
العدوان يؤكد جاهزية القناة الرياضية
أكد مدير القناة الرياضية الدكتور ماجد العدوان، أن النقل التلفزيوني لمباريات بطولتي كأس الأردن ودوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة، سيكون مميزا على غرار الموسم الماضي.

اللاعب محمود عمر يرتقي لخطف إحدى الكرات أمام أبو عبود – (تصوير: أمجد الطويل)


وقال العدوان في معرض رده على استفسارات (الغد): “دائما ما تكون القناة الرياضية متطورة استنادا إلى شعارها المعهود (التطوير والتجديد وتقديم الأفضل)، وسنقوم بتغطية مميزة لكل المباريات من خلال الإحصاءات وتوفير نخبة من المعلقين والمحللين”.
وتابع: “حققنا في العام الماضي، العلامة الكاملة بنقل جميع مباريات الكأس والدوري، والأخطاء الفنية إن وجدت فهي كانت لعدم جاهزية اللوحات الإلكترونية داخل الصالة”. وأتم حديثه بالقول: “سنقوم بتسخير إمكاناتنا لتأمين كل مقومات النجاح هذا الموسم، وننتظر تعاون اتحاد كرة السلة لتجهيز اللوحات الإلكترونية، حتى لا تحدث أي مشاكل”.
منافسة مختلفة للجهاز الفني لسيدات الفحيص
سيكون الجهاز الفني لفريق سيدات نادي الفحيص والمكون من المدرب فيصل النسور ومساعده نايف عصفور والمعالج أنس جراجرة ومدرب اللياقة أحمد سمير، على موعد مع تحد خاص في دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة. هذه التركيبة من الأسماء المميزة في عالم التدريب، ستنقسم بالتساوي بين ناديي الوحدات والجبيهة، حيث يوجد فيصل النسور وأنس جراجرة في الجهاز الفني لـ “حامل اللقب” الوحدات، فيما يوجد نايف عصفور وأحمد سمير في الجهاز الفني لنادي الجبيهة.
ويطمح كل مدرب مع فريقه الجديد، بأن يتوج بطلا للنسخة المقبلة من بطولة الدوري الممتاز، الذي ينطلق في 15 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وحقق الجهاز الفني لسيدات الفحيص العديد من الإنجازات، آخرها بطولة الدوري المحلي وذهبية بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات، التي أقيمت بإمارة الشارقة الإماراتية.
العوضي يثمن جهود اتحاد السلة
ثمن لاعب المنتخب الوطني ونادي الجبيهة، موسى العوضي، الدور الكبير الذي بذله اتحاد كرة السلة ممثلا برئيسه محمد عليان، في تسوية شكوى مستحقاته المترتبة على النادي الأهلي منذ الموسم الماضي.
وقال العوضي في معرض رده على استفسارات (الغد): “اليوم أعلن حصولي على كافة مستحقاتي، أشكر اتحاد كرة السلة على اهتمامه الكبير بموضوعي”.
وتجدر الإشارة إلى أن العوضي تقدم بشكوى رسمية سابقة إلى اتحاد اللعبة للمطالبة بمستحقاته المالية، بعد تأخر إدارة النادي الأهلي في دفعها، لأسباب متباينة.
الجليل ينتظر وصول “مفاجأته” ويضم العابد
ما يزال نادي الجليل ينتظر وصول لاعب أردني يقيم في الإمارات – فضّل عدم الكشف عن اسمه – يجيد اللعب تحت السلة (سنتر)، بانتظار ترتيب أوراقه وأمور سفره، في ظل القيود القسرية التي فرضتها جائحة كورونا على حركة الطيران.
وأشار مدير نشاط كرة السلة بنادي الجليل، عبدالله ملالحة، الى أنه بات من المتوقع وصول اللاعب بنهاية أيلول (سبتمبر) الحالي، حيث سيلعب في بطولتي الكأس والدوري الممتاز. إلى ذلك، أعلن ملالحة عن تعاقد النادي بتنسيب من المدرب عبدالسلام صالح، مع اللاعب صهيب العابد، الذي يجيد اللعب في المركز (2)، ويتميز بالسرعة والدفاع المحكم.

المدرب معتصم سلامة (يسار) – (الغد)


سلامة يكشف أسباب رفضه “مشروع الشباب”
كشف المدرب السابق للنادي الأرثوذكسي، معتصم سلامة، أن سبب رفضه تدريب فريق يعتمد على عنصر الشباب هذا الموسم، لا يشكل انتقاصا من قيمته كمدرب.
وقال سلامة في معرض رده على استفسارات (الغد): “مشروع فكرة الاعتماد على عنصر الشباب بالنسبة للأندية لا يوجد فيه استدامة، في ظل وجود قائمة النخبة كل عام”. وأضاف: “استثمار الشباب يعني وجود خطة مدروسة للعمل عليها لمدة طويلة تصل إلى 5 سنوات، لكن هذا الموضوع قبلت العمل به في مناسبتين سابقتين ولم نحقق الأهداف، لذلك لن أقبل أن أكون جزءا من مشروع التطوير دون استدامة”.
واستطرد: “كل عام نشاهد مداورة كبيرة بين اللاعبين في الأندية، وهذه مسؤولية على الأندية بعدم توقيعها مع اللاعبين الشبان لأكثر من موسم، لذلك فضلت اختيار اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرة الكبيرة والمتطورة”.

تايم آوت

  • احتفل صانع ألعاب المنتخب الوطني سابقا، وسام الصوص – الذي يشغل حاليا مدير كرة السلة والمدرب الرئيس في أكاديمية DME الرياضية بالولايات المتحدة – بعيد ميلاد زوجته، حيث نشر صورة لهما عبر صفحته الشخصية على (فيسبوك)، معلقا: “عيد ميلاد سعيد حبيبتي، أنت نور حياتنا”.
  • انضمت اللاعبتان بشرى الهباهبة ونور المجالي إلى نادي شباب الفحيص، بعد قدومهن من نادي الرياضي أرامكس تحت سن 16، وتعد اللاعبتان من المميزات في جيلهن وسيلعبن في فريق الناشئات للنادي بقيادة نايف عصفور.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock