رياضة محلية

“سلة ويليام جونز” تختار المنتخبات المنافسة للأردن “حامل اللقب”

 عمان- الغد– اختارت اللجنة المنظمة لبطولة ويليام جونز الدولية العريقة بكرة السلة، المنتخبات التي ستتحدى منتخب الأردن حامل اللقب في العامين الماضيين على كأس النسخة الـ31 والمقررة في تايبيه عاصمة تايوان (الصين تايبيه) خلال الفترة من 18 الى 26 تموز (يوليو) المقبل.


والمنتخبات المشاركة في البطولة إلى جانب الأردن والصين تايبيه هي: ايران ولبنان وكوريا الجنوبية والفلبين واليابان وكازاخستان وجنوب أفريقيا.


ويستعد المنتخب الوطني لكرة السلة حاليا للسفر يوم الخميس المقبل الى مدينة ميلان، للمشاركة في بطولة دولية في ايطاليا الى جانب منتخبات رديفة وأولمبية لكل من ايطاليا واليونان وكرواتيا، ليعود بعدها المنتخب ويخلد لراحة مدتها 10 أيام، ثم يشارك مطلع الشهر المقبل في بطولة قطر الدولية للدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي قبل السفر الى الصين تايبيه.


وتعتبر هذه المشاركات فضلا عن معسكر تدريبي في الصين تحضيرية من أجل المشاركة في بطولة آسيا المقررة أيضا في الصين وتحديدا في مدينة تيانجين خلال الفترة من 6 الى 16 حزيران (يونيو) المقبل، والمؤهلة الى كأس العالم.


وعلى صعيد متصل ووفقا لوكالة رويترز يواصل المنتخب اللبناني تدريباته استعداداً لبطولة آسيا، حيث سيدخل معسكرا تدريبيا في صربيا أو قبرص بقيادة المدرب الصربي دراجان راتزا بدءاً من نهاية الأسبوع المقبل.


واختار راتزا 16 لاعبا للسفر مع البعثة اللبنانية بينهم ثلاثة لاعبين يلعبون للمرة الاولى مع المنتخب.


كما كسب المنتخب اللبناني ورقة هجومية مهمة بانضمام لاعب نادي مهرام الايراني الاميركي الاصل جاكسون فرومان الذي اختير افضل لاعب في بطولة الاندية الآسيوية الاخيرة بعد ان وافق على اللعب مع المنتخب اللبناني بعد ان منحه الجنسية مؤخرا.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock